طريقة لفرد الشعر دون سشوار

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٢٣ ، ٩ مايو ٢٠١٧
طريقة لفرد الشعر دون سشوار

فرد الشعر

هناك العديد من المشاكل المزعجة التي يتعرض لها الشعر، وخاصة في فصل الصيف، فيصبح جافاً ومتقصفاً، وتظهر فيه القشرة، وبالتالي يعطي منظراً غير لائق، فلا شك بأن الشعر ذو الملمس الحريري والمرتب والمصفف واللامع يمنح الثقة بالنفس، ويزيد جاذبية الفرد، لذلك لا يجب إهمال المشاكل التي يصاب بها، ويجب علاجها بطرق طبيعية بعيداً عن المواد الكيميائية المضرة بالشعر وبصيلاته، وسنتحدث عن طرق طبيعية وآمنة الاستخدام لفرد الشعر دون سشوار في هذا المقال.


طرق لفرد الشعر دون سشوار

زيت الزيتون

  • طريقة الدهن: دهن الشعر بزيت الزيتون من الجذور حتى الأطراف، ويمكن تسخين زيت الزيتون قبل استخدامه أو تركه بدرجة حرارة الغرفة، وتركه على الشعر لمدة ساعة على الأقل ثم غسل الشعر.
  • طريقة الخلط: خلط زيت الزيتون مع قطرتين من زيت الخزامى جيداً، ثم دهن الشعر مع تدليك فروة الرأس، ثم لف الشعر بطاقية الحمام وتركه طوال الليل، ثم غسل الشعر بالشامبو في الصباح، وتستخدم هذه الوصفة مرتين شهرياً، وفي كل مرة يُستخدم فيها هذا الزيت سوف يصبح الشعر أكثر نعومة.


زيت جوز الهند

وضع زيت جوز الهند في راحة اليدين وفركه إلى أن يأخذ حرارة الجسم، ثم دهن الشعر كاملاً، وتغطية الرأس بطاقية الحمام، وتركه لمدة ثلاثين دقيقة على الأقل، ثم غسل الشعر بالشامبو، وتكرر العملية عدة مرات شهرياً.


خل التفاح

خلط كوب من الماء مع نصف كوب من خل التفاح، ووضع المزيج في بخاخ، ثم رش الشعر بالكامل بالمزيج بعد غسله مباشرة، وتركه لمدة دقيقة ثم شطفه بالماء البارد، وتستخدم هذه الوصفة مرة أو مرتين في العام بسبب قوة المزيج.


الزبادي والعسل

خلط ملعقتين كبيرتين من العسل مع نفس المقدار من اللبن الزبادي، ثم دهن الشعر كاملاً بالخلطة، وتركه لمدة نصف ساعة ثم غسله بماء دافئ، فالزبادي يرطب الشعر الجاف، أما العسل فهو يزيد لمعانه.


الصبار الطبيعي

وضع مئتين وخمسين غراماً من الصبار المنزوع من الأشواك والمقطع في وعاء الخلاط الكهربائي، وإضافة خمسمئة غرام من زيت الزيتون، وخلط المزيج جيداً، ثم غليه على النار مع تحريكه باستمرار إلى أن يصبح قوامه كريميّاً، ثم وضع الخلطة في علبة زجاجية محكمة الإغلاق في الثلاجة لحين استخدامها، وأخذ كمية مناسبة لطول الشعر ودهنه بدءاً من فروة الرأس وحتى الأطراف، وتركه لمدة ساعة ثم غسل الشعر بالماء، وتكرر الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع.