طريقة لفرد الشعر طبيعياً

كتابة - آخر تحديث: ١٣:١٢ ، ٨ سبتمبر ٢٠١٨
طريقة لفرد الشعر طبيعياً

فرد الشعر

يتطلب الشعر عنايةً خاصة، لأنه معرض طوال الوقت للبيئة الخارجيّة، كما أنّ مظهره يؤثر في إطلالة الشخص، لذلك لا بدّ من إعطائه الرعاية اللازمة كي يكون في أفضل حالاته، ويعتبر فرد الشعر من أهم خطوات العناية به، حيث يخلصه من المظهر المجعّد المليء بالانحناءات، ويمنحه النعومة والحيوية والملمس الحريري، ومن الجدير بالذكر أنّ هناك طرقاً متعددة لفرد الشعر بشكلٍ طبيعي، وتتميز الخلطات الطبيعية بأنها آمنة، ولا تترك أية أضرار على الشعر، ولا تؤثر في كثافته أو ملمسه، وتسبب ضعف بصيلاته، وفرد الشعر هو جعله منسدلاً وناعماً، وسهل التصفيف.[١]


طرق فرد الشعر طبيعياً

هناك عدة طرق لفرد الشعر منها :[٢]

  • عصير الليمون وحليب جوز الهند: نمزج كميات متساوية من حليب جوز الهند مع عصير الليمون الطازج، ونترك المزيج حتّى تتكون لدينا طبقة كثيفة على السطح، ونضع المزيج على الشعر، ونغطي الشعر بمنشفةٍ ساخنة لمدة ساعة، ونغسله بماء فاتر.
  • بيض مع لبن الزبادي: نمزج بيضة مع ثلاث ملاعق من لبن الزبادي، ونضع المزيج على جذور الشعر وأطرافه، ونتركه لمدة ساعة كاملة، ثمّ نغسله بالماء الفاتر.
  • الحليب الطازج: نغسل الشعر بالحليب، ونتركه لمدة نصف ساعة كاملة، وبعدها نشطفه بالماء الفاتر.
  • العسل والمايونيز: نخلط كميات متساوية من المايونيز والعسل، ونضع المزيج على الشعر لمدة ثلاث ساعات، ونغسله بالماء الفاتر.
  • بيض ولبن زبادي وسمسم: نمزج ثلاث ملاعق من لبن الزبادي، مع بيضة، بالإضافة إلى ملعقة من بذور السمسم المطحونة، ونضع الخليط على جذور الشعر، ونغسله بعد ثلاث ساعات، وتكرر العملية مرة في الأسبوع.
  • بيض وزيت الزيتون: نمزج بيضتين مع كوب من زيت الزيتون النقي، ونضع المزيج على الشعر لمدة ساعتين، ثمّ نغسله.
  • النشا: نضع ثلاث ملاعق من النشا على الشعر، وذلك بعد غسله وتجفيفه، بحيث نقسم الشعر على شكل خصلات صغيرة، ونضيف النشا إلى جذور الشعر، ونتركه لمدة خمس دقائق، ثمّ نضع زيت الشعر عليه، ونسرحه، ونغسله بعد ربع ساعة.
  • زيت الخروع: ندلك فروة الرأس بزيت الخروع، ونكرر هذه العملية مرتين في الأسبوع.
  • الحنة والبيض وزيت الصبار: نمزج بيضة مع ملعقة كبيرة من الحناء، بالإضافة إلى ملعقة من زيت الصبار، وندلك جذور الشعر بالمزيج، ثمّ نغسله بالماء الفاتر.


التفاح وقشر الموز:

نطحن قشور الموز الجافة، حتّى تُصبح على شكل بودرة، ثمّ نسلق حبة تفاح ونهرسها جيداً، ونضيف ملعقتين من بودرة قشور الموز إلى التفاحة المهروسة، ونضع المزيج على الشعر لمدة ساعتين، ثمّ نغسله بالماء الفاتر، ونكرر العملية مرة في الأسبوع.[٣]


المراجع

  1. "How to Have Soft Hair", www.wikihow.com, Retrieved 29-7-2018. Edited.
  2. "Ingredients for a Naturally Softening Hair Dressing", www.livestrong.com, Retrieved 29-7-2018. Edited.
  3. "Ways to Soften Your Hair Naturally", www.newhealthguide.org, Retrieved 6-7-2018. Edited.