طريقة للتخلص من الصراصير

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٠٦ ، ٤ يونيو ٢٠١٨
طريقة للتخلص من الصراصير

حمض البوريك

يمكن استخدام حمض البوريك في القضاء على الصراصير من خلال عدة طرق، منها:[١]

  • وضع علبة من خليط حمض البوريك، وملعقة من الحليب الجاف، وملعقتين من السكر الأبيض الناعم، حيث يعمل هذا المحلول على قتل الصراصير عندما تظهر في الخزائن والأدراج والفرن وتحت الثلاجة، وغيرها من الأماكن، وهناك ثلاث مراحل للقضاء على الصراصير من دون عودة، وذلك عن طريق وضع المسحوق لمدّة أسبوعين على التوالي في الأماكن التي تظهر فيها، ومع مرور الوقت سيتم القضاء عليها بشكلٍ كامل.
  • خلط ملعقة من حمض البوريك، مع ملعقتين من الطحين الأبيض، وملعقة من الكاكاو البني، ووضع الخليط في بخاخ، وهذا النوع من الخليط لا يشكل خطراً على الأطفال والحيوانات، ويتم وضعه في الحمامات، والفراغات، والزوايا، ولكن يجب تجنّب استنشاق الحمض، وذلك لأنه يسبب التهاب الرئتين، ويشار إلى ضرورة وضع مسحوق البوريك في مكان بعيد عن متناول الأطفال والحيوانات الأليفة، فهو مادّة سامة وقاتلة، ويجب الاحتفاظ فيه بداخل مكان رطب.


استخدام المبيد الحشريّ

يمكن استخدام المبيد الحشري، وذلك عن طريق رشّه على الأماكن التي تتواجد فيها الصراصير، مثل فتحات التهوية والجدران، مع الحرص على اتّباع التعليمات المكتوبة على خارج علبة المبيد، أو عن طريق وضع الطعام وخلط المبيد الحشريّ معه، فهي بدورها تأكله وتنقله إلى خلاياها الكاملة، وبذلك يتمّ التخلّص منها بشكلٍ تام، ويشار إلى ضرورة وضع الطعام في أكثر الأماكن التي تتردد عليها الصراصير.[٢]


استخدام مصائد الصراصير

يمكن استخدام بعض الطرق التي تساعد على القضاء على الصراصير، منها:[٣]

  • استخدام مصيدة الصراير، وهي عبارة عن مادّة لاصقة، يتمّ عن طريقها جذب الصراصير، توضع في الأماكن التي تتجمع فيها الصراصير.
  • يُستعمل برطمان من الماء، ويوضع بالقرب من جدران المنزل، وعند دخول الصراصير بداخل البرطمان لن تستطيع الخروج مرة أخرى، ومن الممكن أن نضيف على الماء ملعقة من القهوة.
  • يتمّ إحضار علبة من المشروبات الغازية، ويُقصّ رأس العلبة، حتى يصبح شكلها مثل القمع، وتثبّت في الأماكن التي يكثر فيها تواجد الصراصير، وعندما تشرب من المشروب الغازي تموت على الفور.
  • تستخدم السوائل المركّزة السامّة، وتخفّف باستخدام الماء، وتُرشّ على الأماكن التي تتواجد فيها الصراصير بكثرة، ويتمّ استخدام هذه الطريقة لمدّة أسبوعين على الأقل.


المراجع

  1. "How to Use Boric Acid Powder for Roaches", pestend.org, Retrieved 2-6-2018. Edited.
  2. "How To Get Rid of Roaches", www.pests.org, Retrieved 2-6-2018. Edited.
  3. "How to Get Rid of Roaches", www.wikihow.com, Retrieved 2-6-2018. Edited.