طريقة للتخلص من تقشر الوجه

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٠٤ ، ١٤ مايو ٢٠١٧
طريقة للتخلص من تقشر الوجه

قشور البشرة

تتعرض البشرة للعديد من المشاكل الجلدية؛ مثل: الحبوب والبثور والرؤوس السوداء والتصبغات الجلدية، كما تعتبر قشور الوجه أيضاً أحد أهم مشاكل البشرة واسعة الانتشار، وتعد البشرة الجافة هي البشرة الأكثر عرضة للإصابة بتلك القشور، وتكثر الإصابة بالقشور في فصل الشتاء نظراً لجفاف الطبقة الخارجية من الجلد، ومن أكثر المناطق عرضة لقشور الوجه هي الأنف وفوق الحاجبين وحول الوجنتين، ومن خلال مقالنا هذا سوف نتعرف على أهم الطرق وأفضلها للتخلص من تقشير الوجه.


طرق التخلص من تقشير الوجه

المايونيز

مزج ملعقة صغيرة من زيت الأطفال مع ملعقتين صغيرتين من المايونيز، ثم وضع المزيج على أماكن انتشار قشور الوجه، وتدليكها برفق ولطف لمدة عشرين دقيقة، ثم غسلها بالماء الدافئ، ويفضل تكرار الوصفة يومياً للتخلص نهائياً من تقشير الوجه.


الحليب المجفف والحليب السائل

تعد طريقة الحليب المجفف والحليب السائل من أكثر الطرق فعالية للتخلص من قشور الوجه المزعجة، ويُحضر المزيج بخلط ملعقة صغيرة ونصف من الحليب المجفف مع ملعقة صغيرة من الحليب السائل للحصول على عجينة ناعمة، ثم يوزع الخليط على الوجه مع التركيز على القشور والابتعاد عن منطقة حول العينين، وبعدها يُترك لمدة عشرين دقيقة، ثم يُفرك الوجه ويُغسل بالماء الفاتر.


الجلسرين والليمون

مزج القليل من الجلسرين مع بضع قطرات من عصير الليمون الطازج، ثم يوزع المزيج على البشرة بالكامل قبل النوم، ويُترك طوال الليل، ويُشطف بالماء الفاتر صباحاً، فالجلسرين يرطب البشرة بفعالية كبيرة، ويُعيد حيوية البشرة وترطيبها، ويجدد خلاياها باستمرار، وذلك لاحتواء الجلسرين على الهيدروجين والأكسجين والكربون.


زيت الألوفيرا

يعتبر زيت الألوفيرا علاجاً طبيعياً رائعاً لترطيب البشرة والتخلص من القشور، حيث يمكن تدليك البشرة بالكامل والتركيز على أماكن القشور في الوجه، ثم تركه على البشرة حتى تمتصه بالكامل، ويفضل تكرار الوصفة يومياً لاستعادة حيوية الجلد ورطوبته، والتخلص من القشور المزعجة نهائياً.


كبسولات فيتامين E والشوفان

مزج كبسولة من فيتامين E مع ملعقتين صغيرتين من الشوفان المطحون وملعقة صغيرة من العسل الطبيعي، وملعقتين صغيرتين من الزبادي، ثم يُدلك الوجه بالمزيج السابق بحركات دائرية خفيفة لمدة عشرين دقيقة، وبعدها يُغسل بالماء الفاتر، ويفضل تكرار الوصفة لأكثر من مرة في الأسبوع للتخلص من قشور الوجه بشكل نهائي.


الفازلين

الفازلين من الوصفات الفعالة في ترطيب الجلد وتجديد خلايا البشرة، ويُستخدم بوضع كمية قليلة من الفازلين على أماكن التقشير في البشرة قبل النوم، ويُترك طوال الليل، ويفضل وضع الفازلين يومياً للحصول على نتائج فعالة أكثر.