طريقة للتخلص من حبوب الوجه بسرعة

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٢٧ ، ٢٧ سبتمبر ٢٠١٦
طريقة للتخلص من حبوب الوجه بسرعة

حبوب الوجه

يعاني العديد من الأشخاص من مشكلة ظهور الحبوب على الوجه بشكلٍ كبيرٍ، وخاصّةً في فترة المراهقة التّي يزداد فيها ظهور حب الشّباب نتيجةَ تغير هرمونات الجسم، وتسبب هذه الحبوب الكثير من الضّيق والحرج بالإضافة إلى إعطاء الوجه مظهراً غير لائقٍ، فيمكن التّخلص من هذه المشكلة باستخدام العديد من الخلطات الطّبيعية السّهلة التّي يمكن إعدادها في المنزل وبمكوناتٍ منزليةٍ متوفرةٍ.


طرق التخلص من حبوب الوجه بسرعة

الملح

يعمل الملح كمضاد للالتهابات للقضاء على الحبوب بشكلٍ سريعٍ، كما يساعد على التّخلص من الجراثيم والبكتيريا العالقة بالبشرة، والتي تعد السّبب الرّئيسي في ظهور الحبوب، فيمكن استخدام الملح بإضافةِ ملعقةٍ كبيرةٍ من الملح إلى القليل من الماء للحصول على خليطٍ متجانسٍ، ويوضع الخليط على الحبوب ويتركُ لمدةِ عشرين دقيقة، ويشطف الوجه بالماء البارد، وتكرر الخطوات يومياً للحصول على نتائج مذهلة، وسيتم ملاحظةُ التّخلص من الزّيوت العالقة على البشرة التّي تسبب ظهور الحبوب وعدم ظهورها.


بياض البيض

يستخدم بياض البيض في إعداد العديد من الماسكات التّي تساعد على تنظيف البشرةِ بعمقٍ، وتساعد على إغلاق المسامات والتّخلص من الحبوب بكل سهولة، فيمكن فصل بياضِ بيضةٍ عن الصّفار، وتوزيعه على الوجه النّظيفِ وتركه على الوجهِ لمدة نصف ساعة، ويشطف الوجه بالماء الفاتر والصّابون. ويجب الانتباه إلى عدم استخدام هذا الماسك من قبل الأشخاص الذّين يعانون من حساسية البيض.


بيكربونات الصّوديوم

تخلط ملعقةٌ من بيكربونات الصّوديوم مع ملعقتين من الماء، ويطبق المزيج على الوجه النّظيف، ويترك على الوجه لمدة نصف ساعة، ويشطف الوجه بالماء البارد جيداً، وتكرر الخطوات يومياً للقضاء على الحبوب بشكلٍ نهائي.


الزّبادي

يساعد الزّبادي على التّخلص من حبوب الوجه بشكلٍ سريعٍ لاحتوائه على حمض اللاكتيك، فيمكن خلط ملعقة من العسل مع ملعقة من الزّبادي إلى أن يتجانس الخليط، ويطبق على الوجه ويترك لمدة عشرين دقيقة، ويشطف الوجه بالماء الدّافئ جيداً، وتكرر الخطوات مرتين أسبوعياً للحصول على نتائج جيدةٍ وسريعةٍ.


الشّوفان

يساعد الشّوفان على التّخلص من الجلد الميت العالقِ بالبشرة، والتّخلص من الحبوب وآثارها، فيمكن خلط ملعقتين من الشّوفان مع القليل من الماء، ويطبق المزيج على البشرةِ لمدة نصف ساعة، ويشطف بالماء الباردِ ويكرر استخدام ماسك الشّوفان مرتين أسبوعياً.


الأسبرين

يساعد الأسبرين على علاج التّهابات البشرة، والتّخلص من البكتيريا والجراثيم المسببة للحبوب، فيمكن طحن حبتين من الأسبرين وخلطهما مع القليل من الماء، وتوزيع الخليط على الوجه وتركه لمدة نصف ساعة، ويغسل بالماء الفاتر والصّابون الطّبي.