طريقة لنضارة البشرة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٥٦ ، ٨ سبتمبر ٢٠١٨
طريقة لنضارة البشرة

البشرة النضرة

تعدّ نضارة البشرة من أهم الأمور التي يسعى الكثيرون إلى تحقيقها؛ فالبشرة الشاحبة تُظهر الأشخاص أكبر عمراً، مما ينعكس بشكل سلبي على النفسية، ويزعزع من الثقة بالنفس، وتتعدد أسباب شحوب البشرة كالأرق، وعوامل التلوث، ونقص التغذية، والتدخين، والتعرض المباشر للأشعة فوق البنفسجية وغيرها، لذلك سنتحدث في مقالنا هذا عن طرق لتحقيق نضارة البشرة.[١]


طرق تساعد على نضارة البشرة

من الطرق التي تساعد على نظارة البشرة:[٢]

  • مزيج الحليب: يُخلط ربع كوب من حليب البودرة بكمية قليلة من الماء حتّى تتشكّل عجينة منه، ثمّ يُدهن الوجه بهذا الخليط ويترك حتّى يجف، ثمّ يغسل بالماء الفاتر.
  • الليمون مع زيت الزيتون: يُخلط عصير ليمونة مع ربع كوب من زيت الزيتون، ثمّ يُدهن المزيج على الوجه، ويُترك لمدة خمس عشرة دقيقة، ويُغسل بالماء.
  • الزبادي: تُدهن البشرة بالقليل من لبن الزبادي، ويترك لمدة عشرين دقيقة ثمّ يغسل بالماء، حيث تفيد هذه الطريقة في تنظيف البشرة وإغلاق مسامها، ومنحها النضارة، والحيوية.
  • البيض: توضع بيضة في وعاء ثمّ تُحرّك، ويُدهن الوجه بمزيج البيضة، ويترك لمدة ثلاثين دقيقة، ثمّ يُغسل الوجه بالماء الفاتر، أما في حال كانت البشرة دهنية، فيستخدم زلال البيض بمزجه مع القليل من الحامض أو العسل؛ للحصول على بشرة نضرة ومشرقة.


نصائح للحفاظ على نضارة البشرة

للحفاظ على نظارة البشرة يجب اتباع التالي:[٣]

  • تنظيف البشرة من بقايا مستحضرات التجميل قبل الخلود للنوم؛ لمساعدة مسامها على التنفس.
  • استعمال مرطبات البشرة النباتيّة الطبيعيّة للحصول على بشرة نضرة ومتألقة، وينصح كذلك الفتيات باستعمالها للحدّ من علامات التقدم بالسن؛ كظهور التجاعيد، إذ إنّ البشرة تحتوي على 90% من الماء الذي ينقص باستمرار.
  • الابتعاد عن التدخين، حيث يسبب النيكوتين الموجود في الدخان تدمير الكولاجين الذي يساهم في نضارة البشرة ونعومتها، فالتدخين يبرز مظاهر الشيخوخة في سن مبكرة؛ كظهور التجاعيد، والهالات السوداء تحت العينين وحول الفم، وقد أثبتت الكثير من الدراسات أنّ التدخين سبب رئيسي للإصابة في سرطان الرئة والشفاه وغيرهما.
  • اتباع نظام غذائيّ صحيّ، إذ ينبغي الحرص على الإكثار من تناول الخضروات والفواكه، والابتعاد قدر الإمكان عن تناول الأطعمة الغنية بالدهون؛ لما لها من أثر سلبي في صعوبة الهضم، وزيادة الإفرازات الدهنية والزيوت، وبالتالي ظهور البقع والحبوب بالبشرة.
  • شرب كميات كافية من الماء؛ حيث يؤكد خبراء التجميل الدور الكبير للماء في المحافظة على نضارة البشرة وشبابها، ونعومتها، ووقايتها من الجفاف، وطرد السموم منها، لذلك ينبغي الإكثار من شرب الماء قبل وبعد وجبات الطعام.
  • الابتعاد عن أشعة الشمس، فكثرة تعرض البشرة لأشعة الشمس تسبب بإلحاق الضرر في خلاياها، وجعل لونها داكناً، فعند التعرض لها يُنصح باستعمال واقٍ للشمس؛ لحماية البشرة من تأثير الأشعة فوق البنفسجية.
  • ممارسة التمارين الرياضية بانتظام.


المراجع

  1. Ramya Achanta (23-04-2018), "Basic Beauty Tips You Should Definitely Follow"، stylecraze, Retrieved 31-7-2018. Edited.
  2. " How to Keep Your Skin Looking Fresh by Eating Foods", wikihow, Retrieved 31-7-2018. Edited.
  3. Manipal Hospitals, "7 Steps To A Fresh And Clean Skin"، manipalhospitals, Retrieved 31-7-2018. Edited.