طريقة لنفخ الخدود

بواسطة: - آخر تحديث: ١٤:٣٧ ، ٢٨ أغسطس ٢٠١٨
طريقة لنفخ الخدود

الخدود الممتلئة

تعد الخدود الممتلئة من سمات الجمال لدى المرأة، وخاصة إذا كان المتلاء يتناسب مع شكل وجهها، فهو يعطيها مظهراً أكثر شباباً وحيويةً، ولكن هناك بعض السيدات ممن يعانين من نحافة الوجه، والخدود غير الممتلئة، ولذلك فهن يسعين إلى نفخهما بعدّة طرق، فهناك من يلجأ إلى إجراء عملية تجميل، وهناك من يفضّل الوصفات الطبيعيّة، وفيما يلي سنقدّم لكم طرقاً ووصفاتٍ سهلة الإعداد لنفخ الخدود.[١]


وصفات طبيعية لنفخ الخدود

هناك مجموعة من الوصفات المنزليّة التي من الممكن تطبيقها على الوجه للحصول على خدود ممتلئة، ومن هذ الوصفات ما يلي:[٢]

  • خلطة الحلبة والخميرة: تحضر هذه الخلطة من خلال إذابة ملعقة واحدة كبيرة من حبوب الحلبة في كوب من الماء المغلي، وتركه على النار لمدة لا تقل عن خمس دقالئق، ووضع هذا الخليط جانباً حتي يصبح فاتراً، ثم إضافه ملعقتان كبيرتان من الخميرة الفورية ومزجها بشكل جيد، تطبق هذه الخلطة على الوجه بعد أن تبرد بشكل كلي، وذلك من خلال عمل حركات دائرية على الخدود، حيث يترك الماسك على الوجه لفترة لا تقلّ عن عشر دقائق، ويغسل بالماء الفاتر.
  • خلطة اللبن الرائب والخميرة: في وعاء، تمزج علبة صغيرة من اللبن الرائب، مع ملعقة صغيرة من النشا، ونفس الكمية من الخميرة والبايكنج باودر، وتترك هذه الخلطة على الوجه لمدة لا تقل عن ربع ساعة، ومن الجدير بالذكر بأنه يمكن استخدام هذه الوصفة أيضاً لنفخ الشفاه، أو أي منطقة أخرى في الجسم، وستكون النتيجة أفضل إذا تمّ تطبيق هذه الخلطة ثلاث مرات في الشهر.
  • خلطة بذور الكتان والعنبر: يتم تحضير هذه الخلطة من خلال مزج كميات متساوية من زيت القمح، والعنبر مع الكتان، في وعاء مناسب، وبكمية تعتمد على عدد الأشخاص الراغبين باستخدام هذه الوصفة، حيث تطبق على الوجه مع التدليك بالحركات الدائرية لمدة لا تقل عن خمس دقائق، ويفضل أن تكون بشكل يومي وذلك للحصول على أفضل النتائج.
  • خلطة العسل والخميرة: مزج كميات متساوية من العسل الطبيعي والخميرة، بالإضافة إلى ماء الورد في وعاء مناسب الحجم، وتركها في الثلاجة حتى تتمازج جيداً لمدة لا تقل عن عشر دقائق، ومن ثم غسل الوجه بالوجه الدافئ حتى تتفتح المسامات، وتصبح جاهزة لامتصاص الماسك، ثم تطبيق الخليط على البشرة لمدة لا تقل عن ساعة كاملة، وغسلها بالماء البارد، ويفضّل عمل هذا الماسك يومياً ولمدة أسبوع.
  • خلطة الخميرة واللبن: مزج ملعقتين كبيرتان من الخميرة الفورية، مع علبة من اللبن الرائب بشكل جيد، ومن ثم تطبيق هذا الخليط على منطقة الخدود، وتركه لمدّة لا تقل عن ثلاثين دقيقة، وللحصول على نتيجة أفضل، يجب تطبيق هذه الوصفة على الوجه مرة واحدة كل أسبوعين.


تمارين منزلية لنفخ الخدود

للحصول على خدود ممتلئة يجب عمل بعض التمارين المنزلية لذلك:[٣]

  • تدليك منطقة الخدين والفك لسفلي يومياً باستخدام السبابة، وبحركات دائرية لمدة دقيقتين، ويفضّل أن تكرر هذه العملية أكثر من مرة خلال اليوم الواحد.
  • نفخ الخدود بالهواء، كأنما يراد نفخ البالون، وحبس الهواء فيهما لمدة دقيقة كاملة أو نصف دقيقة، ومن ثم إخراج الهواء بشكل بطيء وتدريجي.
  • تطبيق الشفتين على بعضهما، كأنما يراد التقبيل، ومن ثم فردهما كأنما يراد الابتسام، وذلك من دون إظهار الأسنان، حيث يجب تكرار هذا التمرين خمس عشرة مرة خلال اليوم.


المراجع

  1. Nancy Collins, "Effective Face Yoga To Get Fuller Cheeks Naturally"، lifehack, Retrieved 5-7-2018. Edited.
  2. " How to Get Chubby Cheeks", wikihow, Retrieved 5-7-2018. Edited.
  3. Scott Frothingham (6-4-2018), "How to Get Chubby Cheeks"، healthline, Retrieved 5-7-2018. Edited.