طريقة لنمو شعر الذقن بسرعة

كتابة - آخر تحديث: ١١:٤٣ ، ٢٠ أبريل ٢٠١٦
طريقة لنمو شعر الذقن بسرعة

شعر الوجه

تعتبر اللحية من علامات الرجولة والجاذبية التي تزيّن وجوه الرجال، ولكن بعض الرجال يعانون من مشاكل في نموّ اللحية، والتي تتمثل بنمو شعرها بشكل بطيء، أو عدم كثافتها ووجود العديد من الفراغات فيها، لذلك سنقدّم لكم في هذا المقال بعض الطرق الطبيعيّة للتسريع من نمو الذقن للرجال.


طريقة لنمو شعر الذقن بسرعة

هناك مجموعة من الوصفات الطبيعية والتي من شأنها أن تساعد على تكثيف شعر الذقن، والزيادة من سرعته في النمو، ونذكر منها ما يلي:

  • زيت الكافور: مزج ثلاثين قطرة من زيت الكافور مع نصف كوب من زيت الزيتون، وتحريك المزيج جيداً، وذلك للحرص على امتزاج المكوّنات جيداً مع بعضها البعض، ومن ثم تطبيق هذا الخليط على منطقة الذقن، وتدليك الوجه لبضع دقائق وتركه لمدّة لا تقلّ عن نصف ساعة، وغسل الوجه لاحقاً بالماء الفاتر والشامبو، ولكن تجدر الإشارة إلى أنّه لا يحبذ تطبيق زيت الكافور مباشرة على الوجه لأنّه قوي على البشرة، وقد يؤدي إلى تهيّجها.
  • زيت جوز الهند: ينصح بتدليك منطقة الذقن بكمية مناسبة من زيت جوز الهند، وتركه عليها لمدّة لا تقلّ عن ربع ساعة، وللحصول على نتيجة أفضل من الممكن خلط زيت جوز الهند مع القليل من زيت الروزماري.
  • أوراق الخردل: وضع كمية من أوراق الخردل في الخلاط الكهربائي أو الهاون، وطحنها جيداً، ومن ثم إضافة القليل من زيت دابر أملا بشكل تدريجيّ، لغاية الحصول على عجينة سهلة الفرد على الوجه، حيث يجب تطبيق هذه الوصفة على الذقن وإبقاؤها لفترة ثلث ساعة قبل غسلها بالماء البارد، ويفضّل تكرار هذه العملية ثلاث مرّات على الأقلّ في الأسبوع، وذلك للحصول على أفضل النتائج.
  • زيت الخروع: يعتبر زيت الخروع من أهمّ الزيوت التي تحفّز من عملية نموّ الشعر، لذلك ينصح بتدليك الذقن بكمية منه وتركه لعشر دقائق، ومن ثم غسله جيداً بالماء.
  • مسحوق القرفة وعصير الليمون: مزج كمية من القرفة مع كميّة مضاعفة من عصير الليمون الحامض، وذلك للحصول على مزيج متماسك، يفرد على الوجه ويترك عليه لمدّة ثلث ساعة، ويغسل بالماء البارد، ومن الجدير بالذكر أنّه في حالة الشعور بحرقة في الوجه فيجب غسل الوجه مباشرة.


نصائح للمساعدة على نموّ شعر الذقن

  • الحرص على تقشير البشرة ما بين فترة وأخرى، وذلك للحفاظ على نعومتها والتأكّد من عدم وجود أيّ شعيرات نامية تحت الجلد، والتي تعتبر السبب الأساسيّ في ظهور الحبوب، وظهور اللحية بشكل خفيف.
  • الاهتمام بتناول الوجبات الصحيّة والغنية بالفيتامينات وأهمّها فيتامين (أ) وفيتامين (هـ)، والتي من الممكن إيجادهما في البيض والجزر والفواكه بشكل عام بالإضافة إلى المكسّرات وغيرها.
  • الابتعاد عن الأمور التي من شأنها أن تخلق شعور التوتر والقلق؛ لأنّ هذا من شأنه أن يثبّط من عمليّة إنتاج الشعر.
  • المحافظة على نظافة الوجه والبشرة، والحرص على عدم استخدام أدوات الآخرين، وذلك تجنّباً للإصابة بالأمراض الجلديّة مثل الثعلبة وغيرها.