طريقة مكياج للعيون الصغيرة

كتابة - آخر تحديث: ١٣:٥٣ ، ٣٠ أبريل ٢٠١٩
طريقة مكياج للعيون الصغيرة

استخدام خافي العيوب لإخفاء الهالات السوداء

يساعد استخدام مستحضر خافي العيوب (الكونسيلر) على إخفاء الهالات السوداء تحت العينين، والبقع والتصبغات اللونية في البشرة، لذلك، يفضل استخدام لون خافي عيوب أفتح بدرجة من لون كريم الأساس، وذلك لتجب لفت الانتباه إليها.[١]


توزيع ظلال العيون

يفضل استخدم الظلال الفاتحة اللون لمكياج العيون الصغيرة، وذلك لمنحها مظهر يوحي بالاتساع، إذ يمكن استخدام الظلال الفاتحة على المناطق المرغوب إبرازها، والظلال الداكنه في الأماكن المرغوب تظليلها أو إخفائها، كوضع الألوان الفاتحة على الجفون سواء أكان الظل المستخدم لامعاً أو لا.[١]


توزيع الآيلاينر

يستخدم الآيلاينر لتوسيع العيون الصغيرة وإبرازها، ويمكن استخدامه بالطريقته الآتيه:[٢]

  • طريقة الاستخدام:
    • توزيع كحل أبيض على خط الرموش السفلي من الزاوية الداخلية للعين وصولاً إلى الزاوية الخارجية، فذلك سيساعد على إبراز حجمها.
    • توزيع ظلال العين باللون المرغوب أسفل خط الرموش السفلي مباشرة باستخدام الأصابع.
    • رسم خط الآيلاينر الأسود من منتصف خط الرموش العلوي بإتجاه الزواية الخارجية، ثمّ توصيله بخط العين السفلي، فذلك سيجعل العين تبدو متسعة أكثر.


الماسكارا

تساعد الماسكارا في مكياج العيون الصغيرة على منح الرموش الطول والكثافة، مما يمنح العين الشكل الجذاب، أما كيفية استخدامه فهو على النحو الآتي:[٢]

  • طريقة الاستخدام:
    • توزيع الماسكارا، وذلك من خلال وضع عصا الماسكارا في قاعدة الرموش وسحبها للأعلى على طول الرموش، مما يساعد على رفع الرموش للأعلى، وجعل العين تبدو بشكل أكبر.
    • توزيع طبقة ثانية من الماسكارا على الرموش العلوية بالطريقة نفسها، وذلك بعد التأكد من جفاف الطبقة الأولى، وذلك منعاً لتكتلها.
    • توزيع طبقة واحدة فقط من الماسكارا على الرموش السفلية، وذلك تجنباً لتكتلها.


تركيب الرموش الصناعية

تساعد الرموش الصناعية على جعل العيون الصغيرة تبدو أكبر، لذا فهي من الحيل الذكية التي يمكن من خلالها منح العيون الشكل المثالي والجذاب، وهي متوفرة بالأسواق ومحال التجميل بأشكال وأطوال مختلفة، منها الرموش الكاملة، والفردية بما يتناسب وحجم العين.[٣]


المراجع

  1. ^ أ ب Komal Kaviliga (April 9, 2019 ), "How To Make Small Eyes Appear Bigger"، www.stylecraze.com, Retrieved 14/4/2019. Edited.
  2. ^ أ ب "How to Apply Makeup to Small Eyes", m.wikihow.com, Retrieved 14/4/2019. Edited.
  3. ZOE DUBS (15/11/2018), "Just A Super Useful Guide To Making Small Eyes Look Bigger With Make-Up"، www.elle.com, Retrieved 14/4/2019. Edited.