طريقة نحت الأفخاذ

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٣٩ ، ١٩ يوليو ٢٠١٧
طريقة نحت الأفخاذ

دهون الأفخاذ

تعتبر مشكلة الدهون المخزنة في الفخذين من أكثر المشاكل المزعجة لدى الكثير من الناس؛ والسبب في ذلك يعود إلى مظهرهما العريض المحرج في كثيرٍ من الأحيان، بالإضافة إلى صعوبة إيجاد قطع من الملابس الملائمة لمظهر الجسد، ويشار إلى انّ الدهون المتراكمة في الفخذين تعتبر من الدهون الدهون الصلبة والتي يصعب التخلص منها بسرعة إلى حدٍ ما، لذا وفي هذا المقال سنقدّم بعض الطرق والنصائح لنحت الأفخاذ.


طرق نحت الأفخاذ

شرب الماء

الحرص على شرب الماء بكثرة؛ وذلك لأنّ الماء يساهم في التخلص من دهون هذه المنطقة، بالإضافة إلى قدرتها على التخلص من السموم المتراكمة في الجسم والتي تساهم في زيادة الدهون بشكلٍ أو بآخر، وهنا يُنصح بضرورة الحرص على شرب ما لا يقل ثمانية أكواب من الماء يومياً.


اتباع نظام غذائي صحي

اتباع نظام غذائي صحي بحيث يكون غنياً بكافة العناصر الغذائية المفيدة بما في ذلك كلاً من الفاكهة، والحبوب، والخضروات، مع ضرورة الحرص على تجنب الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من الدهون، كذلك الأطعمة الغنية بالسكريات المليئة بالسعرات الحرارية ولعلّ أشهر الأمثلة على هذه الاطعمة هي المياه الغازية بأنواعها المختلفة، وكذلك أكياس البطاطس، والبسكويت والشوكولاتة بأصنافهم المختلفة، كما يجب الحرص على تقليل إضافة الملح في الطعام؛ وذلك لأنّه يزيد احتباس السوائل في الجسم.


تقليل السعرات الحرارية

تقليل عدد السعرات الحرارية المتناولة بشكلٍ يومي، وبالتالي السعرات الحرارية الأسبوعية، مما يساهم في التخلص من دهون هذه المنطقة.


تناول البروتينات

التركيز على البروتينات بشكلٍ كبير؛ ولعل السبب في ذلك يعود إلى قدرة هذا العنصر على تغذية الكتلة العضلية للجسم، وبالتالي التمهيد للحصول على جسم عضلي رشيق وقليل الدهون والترهلات، ولعل أشهر الأمثلة على البروتينات كلاً من لحوم الدجاج الأبيض، والأسماك، والبيض، وكذلك منتجات الألبان.


عمل وصفة القهوة

عمل خلطة القهوة الخاصة بتنحيف الفخذين، حيث يمكن الاستفادة من هذه الميزة عن طريق مزج ملعقتين من القهوة العربيه أو التركية مع كمية من الماء الدافئ حتى يتشكّل لدينا عجينة متجانسة، ثمّ الحرص على تدليك منطقة الفخذين بهذه العجينة أثناء الاستحمام باستخدام حركات دائرية باتجاة عقارب الساعة لمدة تصل حتى ربع ساعة، ثمّ التدليك في الاتجاه المعاكس للمدة نفسه، حيث سُيلاحظ من يطبق هذه الطريقة خروج الزيوت من منطقة الفخذين، كما ستكتسب هذه المنطقة نعومة رائعة بعد عملية الفرك مباشرةً.


ممارسة التمارين الرياضة

يُنصح بالحرص على ممارسة التمارين الرياضة المختلفة بشكلٍ منتظم ، مع ضرورة الإكثار من تلك التمارين الخاصة بمنطقة الفخذين وكذكل الساقين، ولعلّ أشهر هذه التمارين هو تمرين قفزة النجمة من خلال الوقوف بشكل مستقيم وترك مسافة بين الفخذين والقفز إلى أعلى مستوى ممكن في الهواء مع فتح الفخذين والذراعين، ثمّ العودة إلى نقطة الانطلاق على الأرض، ويُنصح أيضاً بممارسة رياضة المشي وكذلك الهرولة.

120 مشاهدة