طريقة نفخ الخدود طبيعياً

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٢٧ ، ٩ يونيو ٢٠١٦
طريقة نفخ الخدود طبيعياً

نفخ الخدود

تعد مشكلةُ نحافةِ الوجه من أهمّ المشاكل التي تُعاني منها الكثير من السيدات، ونظراً لاعتبار الوجه مرآة الإنسان والواجهة الخارجية للمرأة ومصدر جمالها، فإن الوجه النحيف يُؤثر سلباً على نفسية المرأة ويجعلها تبحث بشتى الطرق والوسائل لحل المشكلة.


في الوقت الحالي تتوافر في الأسواق العَديد من مستحضرات التجميل التي قد تفي بالغرض ولكنّها قد تترك أثراً سلبياً على البشرة، كما توجد عمليّات نفخ الوجه التي تُقبل عليها النساء بشكلٍ ملحوظ، ولكنْ تبقى الوسائل الطبيعيّة هي الأكثر أماناً؛ إذ لا تترك أيّة آثارٍ جانبية على البشرة بالإضافة إلى الحصول على وجه ممتلئ دون دفع تكاليف باهظة. خلال هذا المقال سنتحدّث عن أهمّ وأفضل الطُرق الطبيعية لنفخ الخدود.


طرق نفخ الخدود طبيعياً

الزّبادي والخميرة والنشا

ذلك بمزج علبةٍ من اللبن الزّبادي مع ملعقةٍ صغيرةٍ من الخميرة الفورية، وملعقةٍ صغيرةٍ من النشا جيداً، ثم تُضاف ملعقةٌ صغيرةٌ من البيكنج باودر حتى يتشكّل خليطٌ متجانسٌ يُمكن فرده على البشرة، وبعدها يوزع المزيج على الخدود مع التدليك الخفيف واللطيف، ويُترك لمدّةِ نصف ساعة، ويُغسل بالماء الفاتر، ويفضّل تكرار الوصفة كل ثلاثة أيام مع الانتظام بالوصفة، سيتم الحصول على نتائج مُرضية.


الزّيوت الطبيعية

تُمزج كميةٌ متساويةٌ من زيت القمح، وزيت بذر الكتان، وزيت العنبر، ثم تُدلّك الخدود بحركاتٍ دائريةٍ وبهدوء بمزيج الزيوت السابق لمدة خمس دقائق، وبعدها يُشطف الوجه بالماء الفاتر، ويجب تكرار الوصفة يومياً للحصول على نتائج مرضية، وتظهر نتيجة هذه الوصفة بعد ثلاثة أسابيع من الاستعمال.


الحلبة والماء

تُخلط ملعقةٌ كبيرةٌ من بذور الحلبة مع كوبٍ من الماء في وعاء، ثم يوضع المزيج على النار مع التّحريك لمدةِ خمس دقائق، وبعدها يُترك جانباً حتى يبرد تماماً، ثم تُضاف ملعقتان صغيرتان من خميرة البيرة أو الخميرة الفورية، ولكنْ يُفضل استخدام خميرة البيرة، ويُحرّك المزيج جيداً للتأكد من ذوبان الخميرة، ثم يوزَّع المزيج على الخدود مع التربيت الخفيف والتدليك اللطيف ودون الضغط بقوة، كما يمكن غمس الأصابع بالماء حتى يتسنى توزّع المزيج بسهولة إذا بدأ المزيج بالجفاف.


بعد اتّباع الخطوات السابقة يُترك المزيج لمدة عشر دقائق على الوجه مع الاسترخاء التام وعدم التحدث أبداً، ثم يُغسل بالماء الفاتر ويُمسح ببضع قطراتٍ من ماء الورد، ويفضّل تكرار الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً.


الحليب والعسل

تُمزج ملعقةٌ صغيرةٌ من الخميرة الفورية في كوبٍ من الحليب الدافئ، ثمّ تُضاف ملعقةٌ صغيرةٌ من العسل، وبعدها يتم تناول المزيج صباحاً على الرّيق ومباشرةً بعد الاستيقاظ من النوم، ويجب تكرار الوصفة يوميّاً للحصول على نتائج مُرضية.