طريقة نمو الشعر بسرعة للرجال

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٣٦ ، ٢١ سبتمبر ٢٠١٦
طريقة نمو الشعر بسرعة للرجال

طرق زيادة نمو الشعر للرجال

قد يعاني الرجال في بعض فترات حياتهم من مشاكل تساقط الشعر وقلّة كثافته وسمكه، الأمر الذي يمكن أن يصيب الكثير منهم بالخوف من فقدان شعرهم بشكل تام وإصابتهم بالصلع، إلا أنّه يمكنهم تجنّب حدوث ذلك من خلال تحفيز خصال الشعر على النموّ وتعويض التالف والميّت منها، وذلك من خلال اتباع الطرق المناسبة.


التغذية السليمة

تعتبر التغذية السليمة من أهم الأمور المساعدة في نمو الشعر بسرعة كافية، حيث يحتاج الشعر أثناء نموّه إلى عدد من الفيتامينات والبروتينات الضرورية لتكوينه، والتي يمكن الحصول عليها من خلال تناول كافّة أنواع الخضار والفواكه واللحوم بكميات مناسبة، والإكثار من الأطعمة الغنية بالبروتينات مثل البيض، الحبوب، والبقول، ومن أهمّها العدس والفول، أو من خلال تناول المكمّلات الغذائية المحتوية على هذه البروتينات والفيتامينات، والتي تتوفّر في الصيدليات بعدّة أشكال وأنواع تحت مسمّى المكمّلات الغذائية الخاصة بالشعر.


هرمون التستوستيرون

يعتبر هرمون التستوستيرون من أهمّ الهرمونات المساهمة في التسريع من نمّو الشعر لدى الرجال وخاصّةً في منطقة اللحية والشارب، ويمكن تحفيز الجسم على إفراز كميات أكبر من هذا الهرمون من خلال ممارسة التمارين الرياضية الصعبة وخاصّةً تمارين حمل الأوزان والأثقال.


النوم

يبدأ الجسم بتكوين كافّة الخلايا وبنائها بما فيها خلايا الشعر خلال فترة النوم، لذا من المهمّ الحصول على ساعات كافية من النوم بشكل يوميّ، والتي لا تقلّ عن ست أو ثماني ساعات من النوم المتواصل خلال ساعات الليل، ويفضّل الخلود للنوم في غرفة هادئة مظلمة وذلك للسماح للجسم بالدخول في حالة الراحة التامّة.


الطرق الطبيعية

  • الزيوت الطبيعيّة: يتمّ مزج مقدار ملعقة من كافة الزيوت الطبيعيّة المغذّية للشعر في وعاء واحد، ثم تسخينها في حمام مائي وتدليك فروة الشعر بمزيج الزيوت الساخن لفترة لا تقلّ عن عشر دقائق، ومن أهمّ هذه الزيوت زيت الزيتون، وزيت الخروع، وزيت أملا، وزيت جوز الهند.
  • بياض البيض: يتم خفق بياض البيض إلى حين تكوين الرغوة البيضاء الهشة، ثم فرد الرغوة على جذور الشعر وتدليك فراء الرأس بها لبضع دقائق، ثم تركها على الشعر لربع ساعة قبل غسله جيداً بالماء والشامبو.
  • عصارة البصل: يتمّ برش البصل وجمع البرش الناتج في مصفاة دقيقة الفتحات، ثم الضغط عليه بطرف الأصابع أو طرف معلقة مسطحة لحين استخراج كافة عصارته، ثم فردها على جذور الشعر وتركها لحين امتصاصها بشكل كامل.
  • خلّ التفاح: يتمّ مزج خل التفاح مع الماء الفاتر، واستخدامه في شطف الشعر أثناء الاستحمام، وذلك بعد التخلص من الشامبو الموجود عليه.