طريقة وضع القهوة على الشعر

كتابة - آخر تحديث: ١٢:١٢ ، ١٤ مايو ٢٠١٧
طريقة وضع القهوة على الشعر

القهوة على الشعر

تعتبر القهوة من أهم المشروبات الشعبية المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ويُقبل على تناولها الرجال والنساء من مختلف الفئات العمرية، وتحتوي القهوة على العديد من العناصر الغذائية المفيدة لصحة الإنسان؛ مثل: مضادات الأكسدة، ومادة الكافيين التي تقلل خطر الإصابة بالأمراض الخطيرة، ولا تقتصر فوائدها على الصحة فقط، فهي تحتوي على بعض الفوائد الجمالية للشعر والبشرة، وسنتعرف في هذا المقال على طرق وضع القهوة على الشعر.


فوائد واستخدام القهوة للشعر

علاج الشعر التالف

نمزج ملعقتين ونصف من البن المترسب في فنجان القهوة، ونصف ملعقة صغيرة من زيت الخروع، ونصف ملعقة صغيرة من زيت اللوز، إضافةً إلى نصف ملعقة صغيرة من زيت الأرغان، ونصف ملعقة صغيرة من زيت الزنجبيل، ثم نضع الخليط على الشعر وفروة الرأس وندلكه بحركاتٍ دائرية لمدة خمس دقائق، ثم نغطيه بغطاء بلاستيكي أو قبعة الشعر، ونترك الخليط لمدة ساعتين، ثم نغسله بمزيج مكون من كوب من خل التفاح وكوب من الماء، ثم نغسله مرةً أخرى بالشامبو والبلسم، ونكرر هذه الوصفة مرة أسبوعياً.


علاج وترطيب الشعر الجاف

نخلط بيضة مخفوقة مع خمس ملاعق من القهوة المطحونة، ثم نضع الخليط على الشعر، ونتركه لمدة خمس عشرة دقيقة، ثم ندلك الشعر وفروة الرأس به، ثم نغسله بالماء الفاتر ومحلول الخل ثم بالشامبو المناسب.


تحسين صحة الشعر وتقويته

نمزج أربع ملاعق من مطحون القهوة، وأربع ملاعق من الماء المغلي، وملعقتين من عسل النحل الطبيعي، وملعقتين من زيت الزيتون البكر حتى نحصل على مزيج قوامه كالعجين، ثم نضعه على الشعر، ونتركه لمدة لا تزيد عن عشرين دقيقة، ثم نغسله باتباع نفس الطريقة السابقة.


تغطية الشعر الأبيض ومنحه لوناً داكناً

نخلط ملعقة كبيرة من مطحون القهوة مع ملعقتين من زيت الزيتون البكر، ثم نضيف إلى الخليط كوباً من الماء المغلي، ونقلب بشكلٍ جيد، ثم نضع الخليط على النار، ونتركه حتى يغلي تماماً، ثم نرفعه ونتركه ليبرد، ثم ندهن الشعر وفروة الرأس بالخليط، وندلكه بحركاتٍ دائرية لبضع دقائق ثم نغطيه باستعمال قبعة الشعر البلاستيكية ونتركه لمدة ساعتين، ثم نغسله بنفس الطريقة التي ذكرناها في الوصفات السابقة لكن دون استخدام البلسم أو الشامبو.


زيادة كثافة الشعر

تعالج القهوة مشكلة التساقط في الشعر، فهي تحتوي على مادة الكافيين، وتعتبر هذه المادة مغذية للشعر، كما أنها تساعد على إنباته من الجذور، ويذلك بتطبيق أحد ماسكات القهوة التي ذكرناها في المقال.