طريقة وضع المكياج للعيون الصغيرة

بواسطة: - آخر تحديث: ١٦:١١ ، ١٨ سبتمبر ٢٠١٨
طريقة وضع المكياج للعيون الصغيرة

العيون

تعدّ العيون الواسعة واحدة من علامات الأنوثة والجمال بالنسبة للمرأة؛ فهي تُبديها بمظهر أصغرَ سنّاً وأكثر إشراقاً وجاذبيّة. ومن الجدير بالذكر أنّ الحصول على عينين واسعتيْن ليس بالمسألة الصعبة؛ فهناك العديد من الطرق لزيادة وُسع العيون الصغيرة باستخدام المكياج، كل ما تحتاجينه أدوات مكياج بنوعيّة جيّدة، والقليل من الصبر والتركيز. سنعرضُ في هذا المقال بعض هذه الطرق.[١]


طرق توسيع العيون الصغيرة بالمكياج

أمور يجب تجنبها عند وضع مكياج العيون الصغيرة

ابتعدي عن وضع الآيلاينر داخل عينيكِ؛ لأنّه يجعل العيون تبدو أصغر.[٢]

خطوات توسيع العيون بالمكياج

من هذه الخطوات:[٣]

  • ارسمي عينيْكِ رسمة عيون القطة، وذلك عن طريق استخدام قلم تحديد العيون أو الآي لاينر، حيث يتمّ تحديده بمحاذاة الرموش العليا وسحب خط التحديد خارج العين باتجاه الأعلى قليلاً مع زيادة سمكه وجعله أكثرَ عرضاً.
  • اصنعي وهم الطول في عينيكِ، وذلك عن طريقة تعبئة الفراغات بين رموشكِ السفليّة والعلويّة.
  • مشّطي رموشكِ بفرشاة دافئة قبل وضعكِ للماسكرا، وذلك بتركها في راحة اليد حتّى تُصبح بحرارة الجسم، ثمّ استخدميها، وضعي بعدها الماسكرا كما هو موضّح في النقاط اللاحقة.
  • اثني رموشكِ باستخدام أداة ثني الرموش قبل وضعكِ للماسكرا، فهي ترفع الرموش للخارج، الأمر الذي يُعطي العينَ مظهراً أكثرَ اتساعاً.
  • ضعي طبقة خفيفة من ظلّ الجفون (الآيشادو) الأبيض الّلامع، بحيث تكون على حوافّ الجفون الداخلية. أو حدّدي خطّ الرموش السفليّ باستخدام قلم التحديد ذات اللون الأبيض، فهو يزيد من إشراقة عينيكِ.
  • ضعي الماسكرا السوداء وليست البنية، فهي تُظهر بياض عينيكِ بشكل أكبر، وتوسّع العيون الضيّقة. كما يكفي وضع طبقتين اثنتين منها، فالطبقات الكثيرة من شأنها إحداث تكتّل في الرموش وتضييق العينيْن.
  • رتبّي حواجبكِ وحدّديها، فإذا كنتِ تملكين حواجبَ رفيعة أو مليئة بالفراغات، استخدمي بودرة تحديد الحاجب، ويفضّل اختيارها بلون أغمق بدرجة واحدة من اللون الأساسيّ للحاجب، مع الانتباه إلى ضرورة عدم تكثيفها بشكل مبالغ فيها، كي لا تحصلي على نتيجة عكسيّة.
  • حدّدي عينيكِ من الأسفل عن طريق استخدام قلم التحديد أو الآي لاينر بمحاذاة جذور الرموش السفلى.
  • استخدمي الألوان الفاتحة على كامل الجفن العلويّ في حال استخدامكِ لظلال الجفون، أمّا الدرجات الداكنة فضعيها على الأطراف فقط، مع الحرص على أن تكون الألوان من العائلة ذاتها.
  • ضعي طبقة خفيفة من الكونسيلر أسفل عينيكِ لإخفاء الهالات السوداء أو علامات التعب، وذلك لإظهار إشراقة العين وبريقها، ثمّ إبراز جمالها مع الانتباه إلى ضرورة اختيار كونسيلر عالي الجودة، حتّى لا يتكتّل على البشرة، أو يتحوّل إلى لون غير محبّب فينزع جمالَ العين.


المراجع

  1. "10 MAKEUP TIPS TO MAKE YOUR EYES LOOK MORE BEAUTIFUL", beautyandtips, Retrieved 22-7-2018. Edited.
  2. "How to Make Eyes Look Bigger", wikihow, Retrieved 22-7-2018. Edited.
  3. "How to Apply Makeup to Small Eyes", wikihow. Edited.