طريقة وضع خافي العيوب

كتابة - آخر تحديث: ١٥:٤٢ ، ٢٧ يوليو ٢٠١٦
طريقة وضع خافي العيوب

خافي العيوب

إنّ المكياج المثاليّ لا يمُكن أن يتكامل دون استخدام خافي عيوب؛ فهو يعمل على إخفاء الحبوب والبثور التي تُعاني منها بشرتك أو الهالات السوداء والانتفاخات حول العين التي تقلّل من بهاء طَلتكِ، كما أنّ خافي العيوب يعمل على إنعاش البشرة وإضاءتها، فكيف يُمكن استخدام خافي العيوب بالطريقة التي تضمن لكِ النتيجة المأمولة.


كيفيّة اختيار خافي العيوب

يُفضّل عند شراء خافي العيوب أن يكون متناسباً مع لون بشرتكِ، أو أفتح درجة أو درجتين عن لون كريم الأساس الذي تستخدمينه، واحرصي شديد الحرص على أن يكون خافي العيوب من منتجات علامة تجاريّة معروفة وذات جودة عالية، وطريقة استخدامه كالتالي:

  • احرصي على دمج خافي العيوب جيداً مع كريم الأساس في حال كان الخافي لكلّ الوجه، وذلك حتى يظهر لون بشرتكِ عند فرد الكريمات بلون موحّد.
  • ضعي الكمية التي تفي بالغرض فزيادة كمية خافي العيوبالمستخدمة تجعله يظهر متكتلاً على الوجه، كون البشرة تُبقي الزائد عن حاجتها على السطح الخارجيّ لها، كما أنّ زيادة كمّية خافي العيوب الموضوعة تتسبّب بالتجاعيد المبكّرة، وتُلحق ضرراً بنضارة البشرة.


إخفاء انتفاخ تحت العين

كثيراً ما تتسبّب قلة النوم، أومشاكل البشرة انتفاخاً تحت العين، ممّا يسبّب مظهراً مُزعجاً للعين، لذا بإمكانكِ استخدام خافي عيوب سائل لرفع وشدّ البشرة، حتى لا يتجمّع خافي العيوب بالثنيات الموجودة أسفل العين، وقومي باختيار اللون الخوخي حتى يُعطي المظهر الدافئ للبشرة.


ضعي القليل من خافي العيوب أسفل محيط العين، ثم بللي الاسفنجة في الماء، قومي بعصرها، ثمّ ضعيها بكاملها فى البودرة السائبة، ثمّ قومي بفردها أسفل العين بطريقة "الطبطبة"وذلك لأنّ منطقة أسفل العين حسّاسة ورقيقة.


إخفاء البثور

تُعاني العديد من الشابات لا سيما من هنّ في مقتبل العمر من البثور والحبوب، على اختلاف أنواعها، وغالباً ما يحتاج التخلّص منها مراحل علاجيّة طويلة نسبياً، لذا تلجأ هؤلاء إلى استخدام خافي العيوب، بإمكانك استخدام قلم خافي العيوب لتتمكّني من تغطية الحبوب ومحيطها بالكامل كون رأس القلم مدبباً.


ضعي خافي العيوب باستخدام القلم على البثور ومحيطها، ثمّ قومي بفردها بطبطبة أطراف الأصابع، أو قومي بفرده بطريقة لطيفة، ثمّ ضعي الإسفنجة في البودرة السائبة، ثمّ قومي بمسح البثور بها.


المناطق الداكنة حول الفم

هناك بعض الأنواع من خافي العيوب مُخصّصة لتفتيح المناطق المحيطة بالفم لمن يعانيّن من اسودادها بإمكانك استخدام خافي العيوب لونه أبيض؛ وذلك لأنّ هذه الأنواع الفاتحة تخفي المناطق الداكنة.


ضعي خافي العيوب باستخدام الفُرّشاة، ثم ضعي كريم أساس متناسباً مع لون البشرة، ثمّ ضعي البودرة السائبة باستخدام الإسفنجة.


إخفاء الأوردة العنكبوتية

والأوردة العنكبوتية هي تلك الشعيرات الدموية الممتدة أسفل الجلد، وطريقة ذلك كالتالي: وضع كريم الأساس على المناطق التي تمتدّ أسفلها الشعيرات الدموية، ثمّ مرّري قلم خافي العيوب على امتدادها، بعدها قومي بدمج خافي العيوب الموضوع عن طريق القلم مسبقا بإصبعكِ، ثم ضعي القليل مرّة أخرى من كريم الأساس، وادمجيه جيداً بالبشرة، ثمّ ضعي البودرة السائبة باستخدام الإسفنجة.


هناك أنواع من خافي العيوب تُستخدم لمناطق أخرى من الجسم كالأكتاف، والذراعين، والرُكبة، ولكنّ الأكثر استخداماً هي تلك التي تخص بشرة الوجه.