ظهور قشور في الوجه

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٠٢ ، ١١ مايو ٢٠١٧
ظهور قشور في الوجه

ظهور قشور في الوجه

يعاني العديد من الأشخاص من ظهور قشور في الوجه مما يسبب لهم الإحراج والانزعاج خاصة المرأة، حيث تقف عائقاً لتطبيق مكياج مثالي للوجه ومن الممكن أن تجعله يتكتل، وتظهر هذه المشكلة بشكل خاص في فصل الخريف حيث تصبح البشرة في هذا الوقت أكثر جفافاً مما يؤدي إلى تقشرها، وهناك عدة عوامل تؤدي إلى ظهور القشور في البشرة أبرزها المؤثرات الخارجية، واستخدام الصابون رديء النوعية، وسنتطرق في هذا المقال لذكر أسباب قشور الوجه وبعض الطرق الطبيعية للتخلص منها والحصول على بشرة مثالية جميلة وجذابة.


أسباب ظهور قشور الوجه

  • قلة شرب السوائل والماء وجفاف البشرة: يجب الإكثار من شرب الماء والسوائل بشكلٍ يومي لمنح البشرة الترطيب اللازم، فعندما تقل كمية السوائل التي تُشرب يومياً، تُصاب البشرة بالجفاف وتظهر فيها القشور.
  • تغير المناخ: يعتبر المناخ أحد أبرز العوامل المؤدية لظهور القشور في البشرة، وذلك لأنّها تتأثر بدرجة كبيرة بتغير المناخ، لذا يجب المواظبة على الاهتمام والعناية بها خاصة في الأوقات التي يكون فيها المناخ في تغير كبير.
  • افتقار البشرة للفيتامينات: يحتاج الجسم للفيتامينات والعناصر الغذائية اللازمة التي تمكن جميع خلاياه من أداء وظائفها على أكمل وجه، ونقص هذه الفيتامينات يُساهم بشكلٍ كبير في ظهور القشرة في الوجه، لا يجب الإكثار من تناول الأطعمة المشبعة والمليئة بالفيتامينات كالفواكه مثل التفاح الي يمنح البشرة النضارة والحيوية الدائمة لغناه بالفيتامينات.


طرق التخلص من قشور الوجه

مساج الوجه

يمكن محاربة قشور الوجه عن طريق عمل مساج له باستخدام الكريم المرطب، أو باستخدام زيت الزيتون الذي يُعتبر من أفضل الزيوت الطبيعية في معالجة هذه القشور.


الملح والليمون والفازلين

يتم مزج ملعقة من الملح وملعقة من الفازلين وملعقة من عصير الليمون، ويُطبق هذا الخليط على الوجه ويُدلك لمدة خمس دقائق، ثمّ يُترك لمدة ساعة، بعد ذلك يغسل بالماء ويُجفف جيداً، وتعتبر هذه الوصفة من أسرع الوصفات التي تعالج البشرة من الجفاف وتمنحها النضارة والإشراق.


ماء الورد والأرز المطحون

يُسحق مقدار ملعقة من الأرز حتى يُصبح كالبودرة، ثمّ يُخلط مع ملعقة من ماء الورد، ويُطبق المزيج على الوجه ويُدلك ثمّ يُترك لمدة ساعة بعد ذلك يُغسل بالماء.


قناع الحليب

يُخلط ملعقة من الحليب السائل مع ملعقة ونصف من بودرة الحليب بشكل جيد حتى تتشكل عجينة، وتُطبق هذه العجينة على الوجه بعيداً عن منطقة العين، وتترك لمدة عشرين دقيقة ثمّ تُفرك جيداً، بعد ذلك تُغسل بالماء الفاتر ثمّ يُمسح الوجه بماء الورد، ويُكرر تطبيق هذا الماسك يوماً بعد يوم.


البرتقال وزيت اللوز

يوضع كوب صغير من الماء المعدني على النار ويُترك حتى يغلي، ثمّ يضاف إليه قشر ثمرة من البرتقال، ويُترك المزيج يغلي لمدة خمس دقائق، بعد ذلك يُرفع عن النار ويُغطى إلى أن يبرد تماماً، ثمّ يُصفى ويُعبأ في زجاجة نظيفة ويضاف إليه زيت اللوز ويُرج جيداً، ويُدهن الوجه بالمزيج باستعمال قطعة من القطن، وتُستخدم هذه الخلطة للبشرة لإزالة القشور من البشرة الدهنية والمختلطة.


ملاحظة: قد لا تناسب هذه الوصفات بعض أنواع البشرة، كالبشرة الحساسة، أو التي يشكو أصحابها من أمراض جلدية معينة، لذلك يفضل استشارة مختص قبل الاستخدام.