عدد سكان لوس أنجلوس

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٤٢ ، ٢٢ سبتمبر ٢٠١٦
عدد سكان لوس أنجلوس

لوس أنجلوس

هي إحدى المدن الأمريكيّة التي تتبع إداريّاً إلى ولاية كاليفورنيا، واسمها مأخوذ من اللغة الإسبانية ومعناه الملائكة، تأسست في عام 1781م في اليوم الرابع من شهر سبتمبر، وتبلغ مساحة أراضيها 1290.6 كم2، وترتفع عن مستوى سطح البحر 305 قدم، وتلقب باسم مدينة الملائكة، ويطلق عليها اسم عاصمة الإبداع.


جغرافيّة لوس أنجلوس

تقع جغرافيّاً في جهة الجنوب من ولاية كاليفورنيا، حيث يحدها من جهة الجنوب وجهة الغرب المحيط الهادي، ويحدها من جهة الشمال جبال سان غابرييل، أمّا مناخها فيتسم بأنّه مناخ متوسطي شبه جاف، حيث يكون في فصل الشتاء معتدل البرودة ورطباً، وفي فصل الصيف جافاً وحارّاً.


تحتوي لوس أنجلوس على عدد متنوّع من التضاريس مثل: الأنهار كنهر لوس أنجلوس، و السواحل كساحل سانتا مونيكا، وساحل سان بيرو، والجبال كجبل سان غابريل، والوديان كوادي سان فيرناندو، والهضاب كهضاب جبل سانتا مونيكا.


عدد سكان لوس أنجلوس

تحتل المدينة المركز الثاني من بين المدن الأمريكيّة من حيث عدد السكان، حيث يبلغ عدد سكانها 3.69 مليون نسمة حسب إحصائيّات عام 2000م، وحسب تقديرات عام 2004م بلغ عدد سكانها 3.85 مليون نسمة، كما بلغ عدد سكانها حسب إحصائيّات عام 2016م 4.030.904 مليون نسمة.


تاريخ لوس انجلوس

قبل آلاف السنين سكنت المدينة من قبل قبائل التشوماش والتونغفا، وفي عام 1542م اكتشفها الأوروبيون على يد البرتغالي جواو رودريغيز كابريلو، وفي عام 1771م وعام 1797م استوطنها الإسبان وسكنوا فيها، وفي عام 1848م تنازلوا عنها بعد احتلال ولاية كاليفورنيا من قبل دولة المكسيك في عام 1822م، وفي عام 1850م أصبحت تحمل اسم لوس أنجلوس، كما أصبحت عاصمة لمقاطعة لوس أنجلوس، حيث كانت لوس أنجلوس عبارة عن قرى صغيرة.


بنيت سكة حديد في عام 1876م تربط المدينة بعدد من المدن في ولاية كاليفورنيا، وفي عام 1890م، زاد عدد السكان في المدينة 50.000 ألف نسمة، وفي مطلع القرن العشرين للميلاد اكتشف بئر نفط بالقرب منها، ممّا أدى إلى هجرة الكثير من السكان إليها، ثم ازدهرت اقتصاديّاً من خلال الصناعات وخصوصاً صناعة الطائرات، بعد ذلك ثم تحولت المدينة إلى صناعة السينما.


توسعت المدينة عمرانيّاً حتى وصلت إلى سان فيرناندو فالي وذلك بعد الحرب العالمية الثانية، وفي عام 1992م دخلت المدينة في صدامات دموية عرقية بين السكان البيض والسكان السمر، وفي عام 1994م تعرّضت إلى زلزال قوي بقوة 6.6 على مقياس ريختر، ممّا تأذت كثيراً وتكبدت خسائر بشريّة وماديّة، وفي عام 2002م ظهرت فيها محاولات لفصل مناطق هوليود وسان فيرناندو فالي عن المدينة لكنّها فشلت.


معلومات عامّة عن لوس أنجلوس

  • تعتبر المدينة من أهم المراكز الثقافية، والاقتصادية، والعلمية في أمريكا.
  • من المدن التي لها توأمة معها: مدينة لوساكا، ومدينة مكسيكو، ومدينة برلين، ومدينة مومباي، ومدينة سانت بطرسبرغ، ومدينة فانكوفر، ومدينة ناغويا.