عدد غرف البيت الأبيض

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٢٧ ، ١ مارس ٢٠١٦
عدد غرف البيت الأبيض

البيت الأبيض

The White House، يعتبر البيت الأبيض مقراً رئيسياً لرئيس الولايات المتحدة، ويتخذ موقعاً له في غرب العاصمة الأمريكية واشنطن دي سي 1600 شارع بنسيلفانيا، وينضم لقائمة القصور الرئاسية الأشهر عالمياً، وتتخذ منه الرئاسة الأمريكية مقراً رسمياً للسلطات التنفيذية في البلاد.


التاريخ

بوشر العمل في بناء البيت في عام 1792م على يد المهندس جيمس هوبن، الذي وقع الاختيار عليه لتصميم البيت الأبيض بعد أن حقق فوزاً سحيقاً في مسابقة أطلقت خصيصاً لهذا الشأن، وتم بناؤه بالحجارة المستوردة من أسكتلندا.


يعود تاريخ بنائه إلى عهد الرئيس الأمريكي جورج واشنطن والمشرف على بنائه إلا أنه توفي قبل إتمام بنائه، وفي عام 1796م تم الانتهاء من بناء البيت الأبيض، وكان الرئيس الأمريكي الثاني جون آدامز أول من عاش في كنف هذا البناء.


كان الرئيس الأمريكي ثيودور روزفلت أول من أطلق مسمى "البيت الأبيض" عليه في عام 1901م، قبيل دخول بلاده بحرب مع المملكة المتحدة خلال استعمارها، وتعرض البيت الأبيض للحرق على يد الجيش البريطاني خلال هذه الحرب في الرابع والعشرين من شهر أغسطس عام 1814م.


طالت ألسنة النيران جميع مقتنيات البناء ولم يبقَ منه سوى الجدران الخارجية، وتمت إعادة ترميمه بمدة استغرقت ثلاث سنوات، وفي عام 1817م عاود الرئيس جيمس مونرو الانتقال إلى البيت الأبيض المرمم جزئياً، ومع حلول عام 1824م أضيف للبيت الأبيض الرواق المعمد الجنوبي، وبعد خمس سنوات أضيف الشمالي.


في عام 1901م قام الرئيس ثيودور روزفلت بنقل المكاتب جميعها إلى الجناح الغربي ضمن المبنى الجديد، وتم إنشاء أول مكتب بيضاوي في الجناح الغربي في عهد الرئيس وليام هوارد في عام 1909م.


التصميم

يشغل البيت الأبيض مساحة تمتد لـ 7.3 هكتار، ويتألف من:


الحدائق

يتوسط البيت الأبيض عدداً من الحدائق المحيطة به، وتحتضن هذه الحدائق عدداً من البحيرات الشمالية والجنوبية، بالإضافة إلى حديقة زهور.


مجمع البيت الأبيض

يضم مجمع البيت الأبيض مائة واثنتين وثلاثين غرفة، يتبع لها خمسة وثلاثون حماماً، ويفصل كل منها عن الأخرى 412 باب، ويبلغ عدد نوافذ المجمع 147 نافذة، وثمانية وعشرين موقداً، ويُصعد إلى الطوابق العلوية بواسطة ثلاثة مصاعد، وكما يضم 5 مطابخ، ومسار واحد للبولينغ، ومسرح العائلة الأولى في البيت الأبيض، والسينما، بالإضافة إلى مضمار للجري وحوض للسباحة، يتوافد إلى المجمع أسبوعياً أكثر من ثلاثين ألف زائر.


المقر الرئاسي

يقع المقر الرئاسي في قلب المجمع في البيت الأبيض، ويتوسط الجناحين الشرقي والغربي، وتستخدم واجهته الشمالية للزوّار من الدرجة الأولى، أما الطابق السفلي فيضم غرفة الخارطة بالإضافة للغرف الصينية واللقاءات الدبلوماسية، أما الطابق الأول فيضم الغرف الحمراء والخضراء والزرقاء، وقاعدة الدخول، أما الغرفة الصفراء والغرفة الخاصة بالعشاء الرئاسي فتقعان في الطابق الثاني.