علاج آثار الحبوب على الوجه

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٠٤ ، ١٥ مارس ٢٠١٧
علاج آثار الحبوب على الوجه

آثار الحبوب على الوجه

تشتكي العديد من النساء والشابات من بقاء آثار الحبوب على الوجه، مما يؤثر على نضارة البشرة، وإشراقتها الطبيعية، إلى جانب عدم إعطاء مساحيق التجميل والمستحضرات المُستخدمة الفعالية المنوطة بالاستخدام، مما يدفع بعض السيدات إلى اللجوء لتكثيف طبقات كريم الأساس لتغطية الآثار، مما يُرهق البشرة، ويُغلق مع مرور الوقت مسامها، وللتخلص من آثار الحبوب على الوجه، سوف نُقدم لكم في هذا المقال بعض الخلطات والوصفات الطبيعية.


وصفات طبيعية لعلاج آثار الحبوب

صفار البيض

يمكن تطبيق طريقة صفار البيض للتخلص من آثار الحبوب على الوجه، وذلك بمزج صفار بيضة مع ملعقتين من عصير الليمون، وملعقة صغيرة من العسل، ثم تطبيقها على مناطق آثار الحبوب بطريقةٍ لطيفة، ثم ترك المزيج على الوجه لمدةٍ لا تقل عن عشرين دقيقة قبل غسل الوجه بالماء الفاتر، ويُنصح بتطبيق هذه الوصفة بمعدل ثلاث مرات أسبوعياً.


زيت اللافندر

خلط بضع نقاط من زيت اللافندر، مع بضع نقاط من المياه المعدنية، ثم تبليل كرة من القطن بالخليط، ومسح مناطق الآثار به، وتركه على الوجه طيلة فترة الليل، ويمكن تطبيق هذه الطريقة مرتين خلال اليوم لمدة أسبوعين للحصول على النتائج المرجوة.


الخميرة

خلط ملعقة كبيرة من الخميرة، مع ملعقة من لبن البودرة، وفنجان من الماء، ثم وضع الخليط على الوجه لمدةٍ لا تقل عن عشرين دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء الفاتر ثم بالماء البارد، وللاستفادة من فعالية الخميرة، يجب الاستمرار في تطبيق هذه الطريقة للحصول على النتائج الأفضل.


البطاطا

تقطيع شرائح رفيعة من حبات البطاطا الطازجة، ثم عمل مساج خفيف للبشرة باستخدام الشرائح بشكلٍ دائري، مع التركيز على المناطق المُصابة بآثار الحبوب، ثم ترك خلاصة البطاطا أو ماء البطاطا على الوجه حتى تجف، وغسل الوجه بعد خمس عشرة دقيقة أو عشرين دقيقة تقريباً، مع ضرورة تطبيق هذه الطريقة عدة مرات خلال الأسبوع.


الخيار

عصر خيارة، وتطبيق العصارة على الوجه، وتركها عليه لمدةٍ تتراوح ما بين عشر دقائق إلى خمس عشرة دقيقة قبل شطف الوجه بالماء الفاتر، ويمكن أيضاً تقطيع الخيارة إلى شرائح رفيعة أو متوسطة السمك، وتدليك الوجه بها بذات طريقة شرائح البطاطا، ثم الانتظار ليجف سائل الخيار على الوجه، وغسل الوجه بالماء، ويُنصح بتكرار استخدام الخيار بهذا الخصوص بصورةٍ يومية، للتخلص سريعاً من آثار الحبوب على الوجه.


العسل

وضع العسل على المناطق المُصابة بآثار الحبوب بواسطة قطعة قطن، وترك العسل على الوجه لمدةٍ لا تقل عن ثلاث عشرة دقيقة، وبعدها غسل الوجه بالماء الفاتر، مع تكرار استخدام العسل على الوجه أكثر من مرة خلال اليوم لمدة أسبوع.


خل التفاح

طريقة استخدام خل التفاح لغاية التخلص من آثار الحبوب على الوجه سهلة جداً، وذلك بخلط بضع قطرات من الخل، مع كميةٍ قليلةٍ من الماء، ثم تطبيق الخليط بواسطة قطعة من القطن على المناطق المُصابة، وترك الخليط عدة دقائق على الوجه، ثم غسله بالماء الفاتر.