علاج آثار حب الشباب بطرق طبيعية

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:١٦ ، ٢ يوليو ٢٠١٧
علاج آثار حب الشباب بطرق طبيعية

آثار حب الشباب

يعاني العديد من الأشخاص من مشكلة ظهور حبّ الشباب التي تترك بعض الندب والآثار الناتجة عن التأخّر في علاجه، أو لمسه باليد، أو إهمال تنظيف البشرة وغسله، ممّا يؤدي لزيادة صعوبة التخلّص من الحبّ وآثاره، لذلك تبحث العديد منهن عن الوصفات الطبيعيّة الفعّالة التي تخلّص من آثار حب الشباب، وهذا ما سنعرفكم عليه في هذا المقال.


علاج آثار حب الشباب طبيعياً

وصفة بذور الحلبة

وضع عدد من ورقات حلبة في وعاء الخلاط الكهربائي، ثم تركها حتى تمتزج جيداً، وتشكيلها على شكل عجينة، ثم تطبيقها على الوجه كقناع، ثم تركه لعدة دقائق، ثم غسله بالماء، ومن الممكن غلي بذور الحلبة لعدّة دقائق، ثم طحنها، وتشكيلها على شكل عجينة، ثمّ تطبيقها على الوجه، وتركها لمدة ثلث ساعة، ثم غسلها بالماء الدافئ.


وصفة عصير الليمون

وضع قطعة من القطن في وعاء من عصير الليمون، ثم تطبيقها على الندب، وتركها لبعض الوقت، ثم غسلها بالماء الدافئ، ومن الممكن مزج القليل من عصير الليمون مع القليل من الماء، ثم تطبيقه على الوجه، وتركه لمدة ساعتين، ثم شطفه بالماء.


وصفة ماء الورد وخشب الصندل

تتم من خلال مزج القليل من ماء الورد مع القليل من خشب الصندل، وتشكيله على شكل عجينة، ثمّ تطبيقها على الوجه، وتركها لمدة ليلة كاملة، ثم غسلها بالماء البارد.


وصفة زيت الزيتون

غسل الوجه بالماء الفاتر، وتجفيفه، ثم تطبيق القليل من زيت الزيتون، وفركه بلطف، وتركه لمدة ساعيتن، ثم غسله بالماء الممزوج بالجلسرين، وينصح بتكرار الوصفة بشكلٍ منتظم.


وصفة النعناع

طحن بعض أوراق النعناع، واستخراج عصيرها، ثم وضعه على الندب، وتركه لبعض الوقت، ثمّ غسله جيداً بالماء، وينصح بتكرارها بشكلٍ منتظم.


وصفة البطاطس

فرك الوجه، وخاصّةً مكان الندب بشريحة من البطاطس، ثمّ تركها لبعض الوقت، ثمّ شطفه بالماء، ومن الممكن تطبيق القليل من عصير البطاطس على الندب، ثم تركه لعدّة دقائق، ثم شطفه بالماء.


وصفة الكركم والنعناع

مزج القليل من عصير النعناع مع القليل من مسحوق الكركم، ثم تشكيله على شكل عجينة، وتطبيقها على الندب لمدّة ثلث ساعة، ثم غسله بالماء الدافئ.


وصفة الشوفان

مزج القليل من مسحوق الشوفان مع القليل من ماء الورد، ثمّ تشكيله على شكل عجينة، وتطبيقها على الوجه لمدّة ربع ساعة، ثمّ غسله بالماء، ومن الممكن مزج ربع كوب من الشوفان مع أربع ملاعق صغيرة من العسل، ثمّ تشكيله على شكل عجينة، وتطبيقه على الوجه لمدّة ربع ساعة، ثمّ غسله بالماء.


وصفات أخرى

  • وصفة الزبادي وعصير الخيار: مزج القليل من الزبادي مع القليل من عصير الخيار، ثم تطبيق المزيج على الندب لمدة ثلث ساعة، ثم غسله بالماء الدافئ.
  • وصفة خل التفاح: مزج عدّة نقاط من الخل مع القليل من الماء، ثمّ تطبيق المزيج على الندب، وتركه لعدة دقائق، ثم غسله جيداً بالماء.