علاج الثالول بالثوم

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:١٧ ، ١٩ أبريل ٢٠١٧
علاج الثالول بالثوم

الثالول

الثالول وتسمى أيضاً بالثآليل، وهو أحد الأمراض الجلدية الفايروسية، حيث يسببها فايروس HPV الذي يصيب الطبقة الأولى من الجلد، وهو عبارة عن تورم جلدي حميد، ويظهر الثالول بعدة أشكال وأحجام، ويكون ذا ملمس خشن ولونه بلون الجلد، ولكن في أحيان نادرة يكون ذا لون قاتم وملمس ناعم، كما أنه يعّد من الأمراض المعدية، وهذا المرض ينتشر بصورة كبيرة بين طلاب المدارس، وهناك العديد من الطرق التي تساعد المصاب على التخلص من الثآليل ومن هذه الطرق الثوم.


علاج الثالول بالثوم

الثوم من المواد الطبيعية الفعالة بشكل كبير في القضاء على الثالول وذلك من خلال:

  • تطبيق شرائح الثوم الرفيعة على الثالول لمدة عشر دقائق وبصورة يومية، و حتى التخلص بشكل نهائي من الثالول، ومن الأفضل تطبيق شرائح الثوم على الثالول في الصباح وترك آثار الثوم طوال النهار، والحرص على غسل المنطقة التي يوجد بها الثالول قبل النوم.
  • وضع قطنة مغموسة بعصارة الثوم على الثالول ولفها من الصباح حتى المساء، ومن ثم يجب تنظيف الثالول باستخدام الماء البارد، ويمكن لحصول على عصارة الثوم، من خلال هرس بعض فصوص الثوم.

وتجدر الإشارة إلى دهن المنطقة المحيطة بالثالول باستخدام الفازلين وذلك لحمايتها من الثوم.


طرق أخرى لعلاج الثالول

  • تغطية الثالول باستخدام قطعة من القطن المغموسة في خل التفاح، وترك القطن على الثالول طوال الليل، وفي الصباح يجب غسل المنطقة التي يوجد بها الثالول بشكل جيد، ومن الأفضل أيضاً الحرص على الالتزام بهذه الطريقة بصورة يومية ولمدة أسبوع.
  • دهن الثالول بالعسل وتركه لمدة ربع ساعة أو حتى يجف بشكل نهائي، ومن ثم تغسل المنطقة باستخدام الماء الدافئ.
  • قشر الموز من المواد الطبيعية الفعالة بشكل كبير في القضاء على الثآليل، واستخدامه يكون من خلال فرك الثالول بالجزء الداخلي من قشر الموز، وتركه برهة من الزمن قبل غسل منطقة الثالول، ومن الممكن أيضاً تثبيت قطعة من قشر الموز على الثالول وتركها لمدة كافية من اليوم، ويجب تكرار هاتين الطريقتين بشكل يومي حتى الشفاء التام من الثالول.
  • تطبيق عجين الكاجو على الثالول بصورة منتظمة يساعد على التخلص من الثآليل بشكل نهائي، وعجين الجاكو تحضر من خلال هرس بعض حبوب الكاجو، ومن ثم إضافة بعض قطرات الماء إلى مهروس الكاجو، حتى تتشكل لديك عجينة متماسكة.
  • وضع مهروس أوراق الكزبرة على الثالول طوال الليل، ويجب الانتظام في استخدام هذا الطريقة حتى التخلص بشكل نهائي من الثالول، ومهروس الكزبرة يحضر من خلال هرس أوراق الكزبرة.


فيديو عن علاج الثالول

للتعرف على المزيد من المعلومات حول الثالول و علاجه شاهد الفيديو.