طريقة إزالة الثآلول

كتابة - آخر تحديث: ١٩:٠١ ، ١١ أغسطس ٢٠١٨
طريقة إزالة الثآلول

الثآليل

تعد الثآليل من أكثر المشكلات الجمالية التي يعاني منها العديد من الأشخاص، والتي تظهر على الجلد نتيجة لعدة عوامل، إلا أنَّ هناك طرقاً عديدة لعلاج تلك المشكلة والتغلب عليها منزلياً، أو باللجوء إلى بعض الأدوية والمضادات الكفيلة بمعالجة تلك المشكلة. والثآليل عبارة عن تورمات صغيرة متماسكة تظهر على الجلد في أماكن متعددة من الجسم؛ سواء في الوجه أو في مناطق مختلفة من الجسم، ويعود السبب في ظهورها إلى وجود عدوى فيروسية، ولا تشكل أي خطر على صحة الإنسان، إلا أن مظهرها يعتبر مزعجاً للعديد من الأشخاص وخاصة النساء منهم، ويطلق على الثآليل العديد من الأسماء؛ كالسنط وعين السمكة وغيرها.[١]


طرق التخلص من الثآليل

هناك عدة طرق للتخلص من الثالول منها:[٢]

  • وضع زيت الخروع فوق منطقة الثالول، حيث يعتبر علاجاً فعالاً قادراً على إزالة الثالول، من خلال تدمير خلايا الفايروس، والعمل على فصلها عن خلايا الجلد الأصلية، حيث يجب وضع كمية كافية من الزيت على المنطقة المصابة، باستخدام قطنة معقمة بشكل يومي قبل النوم.
  • اللجوء إلى استخدام شريط لاصق خاص بإزالة الثآليل، حيث يؤكد أطباء الجلد أن لهذا اللاصق فعالية كبيرة في العمل على تهيج الثالول، بحيث يصدر رد فعل طبيعي من الجسم اتجاه ذلك، يتمثلُ في تصدي جهاز المناعة للفايروس، والعمل على تحطيم الأنسجة المصابة والمسببة للثالول.
  • استخدام زيت فيتامين E، حيث يعتبر علاجاً فعالاً لمشكلة الثآليل، وذلك بوضعه فوق المنطقة المصابة بشكل يومي.
  • فيتامين C من أبرز العلاجات الفعالة لمشكلة الثآليل، وذلك نظراً لكونه مركباً حمضياً بامتياز، ويتم ذلك بطحن أقراص المكملات الغذائية الخاصة بالفيتامين C وخلطها مع الماء بشكل يومي، وينصح بتغطية المزيج بعد وضعه فوق المنطقة المصابة بضمادة، لضمان عدم تلوثه.
  • وضع زيت الألو فيرا فوق المنطقة المصابة يعمل بشكل سريع على تفتيته وإخفائه، بشرط أن يتم وضعه يومياً فوق المنطقة المصابة.
  • فرك منطقة الثآليل بقشر الموز، حيث تعمل الزيوت المتواجدة في قشر الموز على إذابة كافة الأنسجة المصابة، وبالتالي التخلص من تلك التورمات.
  • إمكانية التخلص من الثآليل باستخدام ورق الريحان الطازج، حيث إنَّه يقتل الأنسجة المسببة للتورمات، إلا أنَّ هذه الوصفة تأخذ وقتاً طويلاً لتعطي أفضل النتائج.


الثوم وعلاج الثالول

يُمكن استخدام الثوم للتخلص من الثآليل، حيث يعتبر علاجاً مميزاً لمكافحة التورمات الثالولية، حيث يقوم أيضاً بتحطيم أنسجة الثالول بشكل كلي، وبالتالي التخلص من هذه المشكلة بشكل سريع.[٣]


المراجع

  1. "WARTS", www.aad.org, Retrieved 1-7-2018. Edited.
  2. "Home Remedies for Genital Warts: What Works?", www.healthline.com, Retrieved 1-7-2018. Edited.
  3. "How to Treat a Wart at Home", www.wikihow.com, Retrieved 1-7-2018. Edited.