علاج فطريات الجلد بين الفخذين

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٣٣ ، ٢ سبتمبر ٢٠١٩
علاج فطريات الجلد بين الفخذين

الفطريات

الفطريات هي عبارة عن التهابات جلديّة تصيب مناطق مختلفة من الجسم كتحت الإبطين، وتحت الثديين، وبين الفخذين، وتصيب الرجال ونساء على حدّ سواء، وتكثر الإصابة بها في الأيام الحارّة أو الرطبة، ويوجد العديد من الأسباب وراء ظهورها، ومنها: كثرة التعرّق، وإهمال النظافة، وما يشار إليه أنّ هذه المشكلة الصحيّة يرافقها العديد من الأعراض، والتي تتمثّل في: حرقان في منطقة الإصابة، وورم، واحمرار، وظهور بعض الحبوب والتقرّحات، وقد ينتهي الأمر في حال عدم علاجها إلى حدوث تسلخات في المنطقة، وسنتقدّم في هذا المقال كيفية علاج فطريات الجلد بين الفخذين.


كيفية علاج فطريات الجلد بين الفخذين

زيت شجرة الشاي

نضع مقداراً من زيت شجرة الشاي على قطعة من القطن، ونمسح المنطقة المصابة بها، ونكرّر هذه العمليّة مرّة واحدة يوميّاً حتّى تختفي الفطريات تماماً.


خل التفاح

نضع ملعقتين كبيرتين من خلّ التفاح مع كوبين من الماء الدافئ في وعاء، ونغسل مكان الفطريات بالمزيج، ونترك المنطقة حتّى تجفّ تماماً، ونكرّر هذه العملية ثلاث مرات بشكل يوميّ.


زيت جوز الهند

نخلط ملعقتين كبيرتين من الخلّ الأبيض مع ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند في وعاء، ونضع المزيج على المنطقة المصابة، ونتركه لمدّة ثلاث ساعات، ثمّ نشطفه بالماء، ونكرّر هذه العمليّة مرتين يومياً حتّى نحصل على النتائج المرغوبة.


البصل

نطحن حبّة من البصل جيداً باستخدام مدقّة الطعام، ونضع العجينة على المنطقة المصابة، ونتركه لمدّة نصف ساعة، ثمّ نشطف المنطقة بشكل جيّد بالماء الفاتر، ثمّ نجفّفها جيّداً بمنشفة، ونكرّر هذه العمليّة مرتين يومياً.


حمام الملح

نملأ حوض الاستحمام بالماء الدافئ، ونضيف إليه مقداراً كبيراً من الملح، ثمّ ننقع الجسم بالمزيج لمدة نصف ساعة مع مراعاة عدم وصول المزيج للعينين، ونكرّر هذه العمليّة ثلاث مرات يومياً.


الثوم

نفرم ثماني فصوص من الثوم في وعاء، ونطبق العجينة على المنطقة المصابة، ونتركها لمدّة عشر دقائق، ثمّ نغسل المنطقة جيداً بالماء، ونجففها، ونكرّر هذه العمليّة ثلاث مرات يومياً.


العسل

نضع مقداراً من العسل الطبيعي على المنطقة المصابة، ونتركه لمدّة ساعة، ثمّ نغسل المنطقة بالماء الدافئ، ونجفّفها جيداً، ونكرّر هذه العمليّة مرّة واحدة يوميّاً على الأقل حتّى تختفي الفطريات تماماً.


نصائح لعلاج فطريات الجلد بين الفخذين

  • المحافظة على نظافة منطقة بين الفخذين، وذلك من خلال الاستحمام اليومي.
  • تجنّب حكّ المنطقة قدر الإمكان؛ لأنّ ذلك يزيد من تواجد الفطريات.
  • تجنّب ارتداء الملابس المبللة أو الرطبة.
  • تجنّب استعمال الصابون العطري عند تنظيف المنطقة.
  • تغيير الملابس الداخليّة بشكل دوري.
  • تجنّب ارتداء الملابس الضيّقة.
ملاحظة: يُفضّل زيارة طبيب مختص لتشخيص المرض، ومعرفة أسبابه، ووصف الأدوية والمراهم اللازمة للعلاج.


فيديو علاج الفطريات بين الفخذين

هذه الفطريت مزعجة وتسبب الكثير من الحكة والحرقة، فما الحل! :