علاج للسواد تحت العين

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٤٠ ، ١٠ مايو ٢٠١٨
علاج للسواد تحت العين

وصفات طبيعية لعلاج السواد تحت العين

يوجد بعض الحلول التي تخفف من مشكلة السواد تحت العيون، مثل: [١]

  • الخيار: يتكون الخيار من 95% من الماء القادر على تلطيف الأكياس السوداء تحت العينين وباقي المنطقة المحيطة بالعين، على أن يوضع لمدة 15 دقيقة للحصول على أفضل تأثير ممكن.
  • أكياس الشاي الباردة: يحتوي الشاي على مادة العفص التي تساعد على تقليل التورم تحت العينين، ووضع قطعتين من أكياس الشاي البارد لمدة 10 دقائق تقريباً يجعل العينين تمتص الرطوبة في أكياس الشاي.
  • الصبر: يدخل الصبر في مكونات العديد من المنتجات المصممة خصيصاً للتخلص والحد من الأكياس تحت العينين، فالصبر معروف منذ القِدم بقدرته على تجديد البشرة المتعبة.


العلاج الطبي لعلاج الهالات السوداء

قد يكون هناك حاجة للتدخل الجراحي والطبي لتصحيح مشكلة الهالات السوداء تحت العينين، مثل:[٢]

  • جراحة الليزر: وجدت الدراسات أن علاج الليزر يدمر الميلانين الذي يعد أحد أسباب سواد البشرة، كما أنه يستخدم لشد الجلد، وإزالة الجلد الزائد الذي يسبب انتفاخ أسفل العينين، ويشجع على تكوين كولاجين جديد في الجلد، إلا أن هذه الحسنات لا تقلل من مخاطره وعيوبه، مثل: النفقات الكثيرة، وألم ما بعد الجراحة الذي يسغرق أسابيع حتى يُشفى، وقد يُسبب ندوب، وكأي عملية جراحية لا يخلو الأمر من إصابات ضئيلة بالعدوى بعد العملية.
  • حُقن الحشو التجميلية: يلجأ جراحو التجميل وأطباء الجلد لعلاج الهالات السوداء بحقن الحشو التجميلة، وذلك لأنها تٌخفف من الميلانين، والأوعية الدموية التي تعتبر سبب تغير لون الجلد حول العينين، إلا أنها آثارها السلبية كثيرة، ومنها: تورم الجلد الرقيق حول العينين لعدة أسابيع أو أشهر، والكدمات، والتعرض للحساسية من الحقن، وقد تجعل الهالات السوداء تحت العينين أكثر سوءاً.


حلول أخرى لعلاج السواد تحت العين

يوجد بعض الحلول الأخرى المعتمد من قبل الخبراء في فعليتها على تقليل الهالات السوداء تحت العينين، وهي:[٣]

  • النوم الكافي: يعتبر النوم طريقة سهلة للمساعد في التقليل من هالات العين السوداء بغض النظر عن الحالة، كما أنه يساعد الجسم للقيام بوظيفة تجديد خلايا البشرة التالفة.
  • تجنب الكافيين: يسبب الكافيين جفاف خفيف للبشرة مما يجعل الهالات السوداء تحت العينين أكثر وضوحاً.


المراجع

  1. Elizabeth Soal (10-9-2012), "Banish dark circles under your eyes"، www.netdoctor.co.uk, Retrieved 6-5-2018. Edited.
  2. Mounir Bashour, "Dark Circles Under The Eyes — What You Can Do"، www.eyehealthweb.com, Retrieved 6-5-2018. Edited.
  3. Wendy C. Fries (2-11-2012), "Solutions for Dark Circles and Puffy Eyes"، www.webmd.com, Retrieved 6-5-2018. Edited.