علاج نهائي للهالات السوداء

كتابة - آخر تحديث: ٢١:٣٠ ، ٤ أكتوبر ٢٠١٦
علاج نهائي للهالات السوداء

الهالات السوداء

يعاني الكثير من الأشخاص من ظهور الهالات السوداء في مختلف مناطق بشرتهم وخاصة في منطقة الوجه، وأسفل العيون، ويعود سبب ظهورها إلى السهر لساعاتً طويلة، وسوء التغذية، ونقص في نسبة بعض فيتامينات الجسم، والتدخين، بالإضافة إلى الحزن الشديد، والإكتئاب، وللتخلص منها يلجأ المعظم إلى استخدام بعض الأدوية والكريمات الطبيّة، أو إلى مراكز التجميل المختلفة، إلاّ أنّ هذه الوسائل قد تكون مضرّة في بعض الأحيان، لذلك يمكن اتباع بعض الوصفات الطبيعية والآمنة لعلاجها وهي موضوع مقالنا لهذا اليوم.


علاج نهائي للهالات السوداء

زيت اللوز

يعدّ من أهم العناصر الطبيعية التي تفيد البشرة؛ حيث يساعد على إزالة البقع الداكنة عن طريق استخدامه في تدليك مناطق الهالات السوداء، وتركه ليلة كاملة، ثمّ غسله بالماء البارد.


الخيار

يحتوي الخيار على خصائص تعمل على تفتيح البشرة وإصلاح مشاكلها، بالإضافة إلى إنعاشها، إذ يمكن استخدامه من خلال تقطيعه إلى شرائح عريضة، ووضعها داخل الثلاجة لمدّة نصف ساعة على الأقل حتّى تبرد، ووضعهاها على مناطق البشرة الداكنة لمدّة لا تقلّ عن عشر دقائق، ثمّ غسل المناطق بالماء، مع العلم أنه يجوز تكرار هذه العملية مرتين في اليوم لمدّة أسبوع، كما يمكن عصره، وخلطه مع كميّة متساوية من عصير الليمون، ووضع المزيج باستخدام قطنة على المناطق المصابة، وتركه لمدّة ربع ساعة، ثمّ غسله بالماء البارد.


البطاطا

تعتبر البطاطا من المواد الطبيعية التي تحتوي على عوامل مبيضة تمتلك القدرة على إزالة البقع، حيث يمكن عصر حبّة منها، ووضعها باستعمال قطنة صغيرة على الهالات، وتركها لمدّة لا تقل عن ربع ساعة، ثمّ غسل المنطقة بالماء البارد، أو تشرح إلى قطعٍ سميكة، وتوضع على المناطق المصابة.


الطماطم

تعمل الطماطم على تفتيح البشرة من خلال خلط معلقة كبيرة من عصيرها مع نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ووضع الخليط على الهالات لمدّة عشر دقائق، ثمّ غسله بالماء البارد.


ماء الورد

يمتاز ماء الورد بقدرته العالية على تجديد البشرة، والتخلص من البقع السوداء خاصة تلك التي تظهر تحت العيون، إذ يستعمل من خلال نقع كرات صغيرة من القطن بداخله، ووضعها على المناطق الداكنة، وتركها لمدّة لا تقلّ عن ربع ساعة.


زيت جوز الهند

فهو يعمل إلى جانب التخلص منها على زيادة نعومة البشرة، وإزالة التجاعيد، وذلك عن طريق تدليك المناطق المصابة بالزيت، وتركه لساعاتٍ قليلة، ثمّ غسله، ويمكن تكرار العمليّة ثلاث مرّات يوميّاً لمدّة شهر أو أكثر.


العُصفر

يساهم في إزالتها من خلال خصائصه المضادة للأكسدة، حيث يمكن خلط ملعقتين كبيرتين منه مع عصير الأناناس؛ حتّى تتكوّن عجينة متجانسة القوام، ووضعها على البقع الداكنة، وتركها لمدّة عشر دقائق، ثمّ إزالتها بقطعة من القماش.