علامات تمدد الجلد للحامل

كتابة - آخر تحديث: ١٠:٥٦ ، ١٣ مارس ٢٠١٧
علامات تمدد الجلد للحامل

علامات تمدد الجلد للحامل

تعاني الحامل وخصوصاً في الأشهر الأخيرة من مشكلة تمدد الجلد، الأمر الذي يُشكل لها الإحراج والخجل، وتنتج عنها ظهور علامات على شكل خطوط بيضاء ودقيقة على الجلد في منطقة الخصر والبطن، والأماكن التي تحتوي على دهون، لذلك فهي تبحث عن حلول للتخلص من هذه المشكلة، ولعل أهمها العمليات الجراحية التي تُعتبر مُكلفة مادياً، لذلك يُفضل استخدام الوسائل الطبيعية التي تُعتبر أكثر أماناً، وسنتحدث في هذا المقال عن كيفية علاجه بطرقٍ طبيعية، بالإضافة إلى نصائح للوقاية منه.


أسباب تمدد الجلد للحامل

  • تشقق الطبقة الوسطى في الجلد.
  • زيادة الوزن بشكلٍ مُفرط، وقلّة ممارسة التمارين الرياضية.


علاج تمدد الجلد للحامل

السكر

يُعتبر السكر من المواد التي تقشر البشرة، وبالتالي الوقاية من علامات التمدد والتشقق، ويمكن استخدامه بخلط ربع كوب من السكر، ونصف ملعقة صغيرة من كل من: الليمون المعصور، وزيت اللوز، ثم تطبيق الخليط على أماكن التمدد، وتدليكها لمدة عشر دقائق، وبعدها غسلها بالماء، ويفضل تكرار الخليط مرة واحدة أو مرتين أسبوعياً للحصول على النتيجة المرغوبة.


عصير البطاطا

تطبيق كميةٍ كافيةٍ من عصير البطاطا على أماكن التمدد، وتركه لمدة عشر دقائق، وبعدها غسلها بالماء، كما يُمكن استخدامها بطريقة أخرى وهي تقطيع البطاطا إلى شرائح دائرية، ثم تدليكها على أماكن التمدد.


الألوفيرا

خلط ربع كوب من الألوفيرا، وملعقة صغيرة من كبسولات فيتامين هـ، ثم تطبيق الخليط على أماكن التمدد، وتركه لمدة عشر دقائق، وبعدها غسلها بالماء، ويُفضل تكرار الخليط يومياً للحصول على النتيجة المرغوبة.


زيت الزيتون

تطبيق كميةٍ كافيةٍ من زيت الزيتون على أماكن التمدد، ويعتبر من الزيوت المهمة التي تُعالج التمدد، والسبب احتواؤه على مواد مضادةٍ للأكسدة.


عصير الليمون

يقي عصير الليمون من علامات التمدد، والسبب احتواؤه على فيتامين ج بكثرة، ويمكن استخدامه بخلطه مع زيت الزيتون، أو استعماله لوحده.


زبدة الكاكاو

تطبيق كمية كافية من زبدة الكاكاو على أماكن التمدد، ويُفضل تكرارها مرتين في اليوم لمدة شهرين للحصول على النتيجة المرغوبة.


بياض البيض

يحتوي بياض البيض على البروتينات المهمة التي لها دور فعال في علاج علامات التمدد، ويمكن استخدامه بخلط بياض بيضتين، وملعقة صغيرة من كل من: زيت الزيتون، والليمون المعصور، ثم تطبيق الخليط على أماكن التمدد، وتدليكه لمدة خمس عشرة دقيقة، ثم غسل الجسم بالماء، كما يمكن بعدها تطبيق القليل من زيت الزيتون عليه.


المشمش

خلط ملعقة كبيرة من المشمش المفروم ناعماً، وملعقة صغيرة من زيت الزيتون للحصول على خليط متجانس، ثم تطبيقه على أماكن التمدد، وتركه لمدة ثلاثين دقيقة، وبعدها غسلها بالماء، ويُفضل تكرار الخليط ثلاث مرات أسبوعياً.


الزيوت

خلط ملعقة كبيرة من كل من: زيت اللافندر، واللوز، والبابونج، ثم تطبيق الخليط على أماكن وجود علامات التمدد، وتركه حتى يجف تماماً.


نصائح للتخلص من علامات التمدد

  • الحفاظ على الوزن المثالي والصحي.
  • شرب كمياتٍ وفيرةٍ من الماء، ويفضل ثماني أكواب يومياً.
  • ممارسة الرياضة باستمرار وانتظام.
  • ترطيب الجسم بشكلٍ دائم ويومي.