عمل حساب على الأبل ستور

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٢٧ ، ٩ نوفمبر ٢٠١٦
عمل حساب على الأبل ستور

أجهزة أبل

تُعدّ آبل الأمريكيّة إحدى أكثر الشركات المُتخصصّة في صناعة الأجهزة الإلكترونيّة شهرةً، وتنتشر صناعاتها في جميع أنحاء العالم، حيث تتنوّع مُنتجاتها بشكل كبير ومن أشهرها جهاز الحاسوب المكتبي والمحمول، والحاسوب اللّوحي، والساعة الرقميّة، والهاتف المحمول "آيفون". تَشتهر الشّركة بضمان خصوصيّة مُستخدميها وتطوير برامج تُحافظ على ملفّات المستخدم من السّرقة أو الضياع؛ حيث يُمكن استراجاع الأجهزة التابعة لشركة آبل عند فقدانها بسهولة، كما يُمكن استرجاع الملفّات المفقودة بشكلٍ سريع وذلك من خلال استخدام حساب الآبل.


إنشاء حساب الأبل ستور

لا يُمكن الاستمرار في استِخدام أجهزة أبل دون إنشاء حساب خاص يسمّى apple id؛ حيث يُمكّنك من تحميل البرامج من خلال تطبيق متجر أبل، وتفعيل الحسابات في التطبيقات الأخرى كالفيس بوك، واستخدام متصّفحات البحث، وحفظ الملفّات من الضياع، وتكوين كلمة السّر الخاصّة بالهاتف وغيرها من الخدمات التي لا يُمكن استخدامها دون إنشاء حساب خاص بالجهاز. يُمكن إنشاء حساب أبل ستور بسهولة وسرعة كبيرة من خلال اتّباع الخطوات التالية:

  • فتح جهاز الأبل المُستخدم لإنشاء الحساب كالهاتف المحمول أو جهاز الكومبيوتر؛ كما يُمكن إنشاء حساب واحد لجميع أجهزة أبل التي يمتلكها المستخدم.
  • في حالة استخدام جهاز الهاتف المحمول أو الكومبيوتر اللوحي للحصول على الحساب يَجب فتح خانة الإعدادات المُتاحة في الصفحة الرئيسيّة للأجهزة، ثمّ الضغط على خيار I CLOUD أو APPLE ID.
  • الضّغط على خيار إنشاء أو إضافة حساب أبل جديد.
  • إدخال البَريد الإلكتروني الخاص، وكلمة السّر المراد امتلاكها لفتح الحساب.
  • إدخال كافّة البيانات التي تظهر في خانات إنشاء الحساب كأسئلة الخصوصيّة والأمان، وجنس المُستخدم، وتاريخ ميلاده، ومكان السّكن، ورقم الهاتف المحمول، والمعلومات الخاصّة بالحسابات الماليّة للمستخدم كرقم البطاقة وكلمة السّر؛ وذلك في حالة الرغبة في إنشاء حساب غبر مجانيّ، أمّا إذا أراد المُستخدام أن يُنشىء حساباً مجانيّاً يجب اختيار الولايات المتّحدة الأمريكيّة كمكانٍ للإقامة واختيار إحدى الولايات وإدخال معلوماتها العامّة.
  • بعد الانتهاء من تعبئة جميع الخانات الموجودة يجب الضغط على زر الموافقة على سياسة استخدام أجهزة أبل.
  • بعد الضغط على زر الموافقة يجب فتح البريد الإلكترونيّ والضغط على الرابط المُرسل من قبل الشّركة وتفعيل الحساب للتمكّن من البدء في استخدام الجهاز بشكل كامل.


يُمكن إنشاء حساب أبل ستور مباشرةً من خلال فتح متجر أبل واختيار تحميل أي من التطبيقات الموجودة كتطبيق تويتر ثمّ الضغط على زر التحميل واتّباع الخطوات الظاهرة على الشّاشة كالسابق.