عمل حساب على جوجل بلاي

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:١٢ ، ٨ أغسطس ٢٠١٨
عمل حساب على جوجل بلاي

طريقة عمل حساب جوجل بلاي

تتطلب عملية إنشاء حساب جوجل بلاي " Google Play " أن يقوم المستخدم بإنشاء حساب على موقع الجيميل " Gmail "، حيث يتم استخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بحساب الجيميل في فتح حسابات أخرى تابعة لجوجل مثل اليوتيوب " YouTube "، وجوجل بلاي " Google Play "، وجوجل درايف " Google Drive "، وبشكلٍ عام يُمكن إنشاء حساب الجيميل كما يلي:[١]

  • الانتقال إلى صفحة إنشاء حساب جوجل " Google " من خلال الرابط التالي:https://accounts.google.com/SignUp.
  • اتباع الخطوات الموجودة على الشاشة بهدف إنشاء الحساب.
  • استخدام الحساب الذي تم إنشاؤه بهدف تسجيل الدخول إلى الجيميل " Gmail ".


قوانين اختيار اسم المستخدم

لا يُمكن الحصول على عنوان جيميل معين إذا كان اسم المستخدم الذي اختاره صاحب الحساب مستَخدَم من قِبَل شخص آخر، أو يشبه إلى حدٍ كبير اسم مستخدم حالي، ومثال ذلك إذا كان عنوان حساب الجيميل الخاص بأحد الأشخاص كالتالي:example@gmail.com ، فلا يُمكن استخدام عنوان حساب الجيميل التالي لشخص آخر:examp1e@gmail.com، بالإضافة إلى عدم القدرة على اختيار اسم مستخدم تمَّ حذفه في الماضي.[١]


طريقة تنزيل التطبيقات من جوجل بلاي

يُمكن تنزيل التطبيقات من جوجل بلاي على الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي كما يلي:[٢]

  • استخدام متصفح كروم Chrome على الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي، وبشكلٍ عام يُمكن الوصول إلى متجر جوجل بلاي من خلال الرابط التالي:play.google.com.
  • النقر على أيقونة متجر جوجل بلاي التي تظهر كثلاث خطوط أفقية متوازية، حيث تُوجد في أعلى يسار صفحة جوجل بلاي، ثمَّ النقر على خيار التطبيقات.
  • التمرير لأسفل الصفحة بهدف عرض فئات مختلفة من التطبيقات والألعاب، ثمَّ النقر على أيقونة إظهار المزيد الموجودة أسفل الصفحة بهدف عرض المزيد من الفئات.
  • البحث عن التطبيق أو اللعبة التي يريد المستخدم تنزيلها، حيث تعرض الصفحة قائمة بالتطبيقات أو الألعاب بناءً على النوع الذي تمَّ تحديده، ولتنزيل اللعبة أو التطبيق يجب النقر على أيقونة الاسم.
  • النقر على أيقونة التثبيت التي تظهر باللون الأخضر على صفحة التطبيق أو اللعبة.


تطبيقات الأندرويد على جوجل بلاي

يبيع جوجل بلاي تطبيقات الأندرويد، وهي متاحة من خلال قسم المنزل والألعاب في متجر " Play "، وبشكلٍ عام يحتوي الموقع على روابط للتنقل السريع مثل أهم المخططات، والفئات، وأيقونات لاختيار المحرر التي تسهل إمكانات البحث المدعومة من قِبَل جوجل.[٣]


المراجع

  1. ^ أ ب "Create a Gmail account", www.support.google.com, Retrieved 5-8-2018. Edited.
  2. Computer Hope (4-1-2018), "How to download an app or game from Google Play store"، www.computerhope.com, Retrieved 5-8-2018. Edited.
  3. Marziah Karch (23-4-2018), "What Is Google Play? "، www.lifewire.com, Retrieved 5-8-2018. Edited.