عمل خصل للشعر

كتابة - آخر تحديث: ١٣:٠٤ ، ١١ سبتمبر ٢٠١٨
عمل خصل للشعر

خصل الشعر

خصل الشعر لها العديد من المزايا التجميلية لشعرك، فهي بالإضافة لكونها جميلةً تضيف أبعاداً لشعرك وتجعله يبدو أكثف وتزيد حيويته، كما يمكن أن تبرز ملامح وجهك المميزة إن قمت باختيار اللون المناسب وتمت بالطريقة الصحيحة، ولكن عملها بصالونات التجميل يكلفك مبالغ طائلة ولأنك في غنىً عنها سنذكر في هذا المقال خطوات عملها في المنزل، إما بمفردك أو مع الاستعانة بصديقةٍ أو قريبة لتتمتعي بالمظهر الجميل من دون تكلفة عالية.[١]


طريقة عمل خصل الشعر

قبل الصبغ

قبل عمل خصل الشعر يجب مراعاة ما يلي :[٢]

  • اختاري اللون المناسب على أن يكون بدرجة أو درجتين أفتح من لون شعرك الأصلي أو لون شعرك المصبوغ؛ لأنّ اختيار لون أفتح بعدة درجات سيعطيكِ شكلاً غير طبيعي وغير جميل، ويفضل أن تختاري نوع الصبغة التي تأتي مرفقةً مع مرطب الشعر لأنّ صبغ الشعر يؤدي إلى جفافه وعليكِ الاحتفاظ بأكبر كمية من الترطيب فيه.
  • إن كان لون شعرك غامقاً وكانت لون الخصل التي تريدينها فاتحة يجب أن تصبغي شعرك بالكامل بلون أفتح على أن يكون أغمق من لون الخصل بدرجة أو درجتين.
  • احمي جلدك وملابسك من الاتساخ عن طريق وضع منشفةٍ قديمةٍ حول كتفيك مع تغطية رقبتك لتجنب تلطيخ جلدك بالصبغة، أو يمكنك صنع فتحةٍ مناسبة مع حجم رأسك في كيس بلاستيكي متين وإدخال رأسك فيها، ثمّ ارتدي القفازات المطاطية التي تأتي مرفقةً مع الصبغة بالعادة لحماية يديك من الاتساخ، ثمّ امسحي طبقة من الفازلين على حدود شعرك لتتمكني من مسح الصبغة التي قد تلطخ جلدة حدود الشعر بسهولة.


عمل الصبغة

لعمل خصل الشعر اتبع التالي:[٣]

  • جهزي الصبغة عن طريق مزج أنبوب التشقير(الأكسجين) مع أنبوب الصبغة حسب التعليمات الموجودة على علبة الصبغة، وحسب درجة اللون التي ترغبين بها، وسيكون لون الصبغة الناتج أبيض أو أزرق أو بنفسجي وهذا هو اللون الطبيعي.
  • قسمي شعرك إلى أربعة أقسام على الأقل وثبتي كل قسم بمطاط أو بملقط شعر، كي لا تتلطخ الخصل غير المصبوغة ويفسد اللون.
  • ابدئي بتلوين خصل الشعر على بعد ربع إنش من جذور الشعر، واحرصي على جعل الخصل رفيعة جداً فكلما كانت أرفع كان الشكل النهائي طبيعياً أكثر وأجمل.
  • اتركي الصبغة على شعرك للمدة المحددة على علبة الصبغة، وراقبي اللون الناتج باستمرار كي لا يصبح اللون أفتح من اللازم.
  • اغسلي شعرك بالماء والشامبو والبلسم، وتأكدي من التخلص من الصبغة الزائدة بغسل الشعر حتّى يصبح الماء المنسكب صافياً وغير ملون.
  • جففي شعرك بالمجفف الكهربائي أو اتركيه ليجف وحده، وتمتعي بنتيجة عملك بالاستعانة بضوء طبيعي مثل ضوء الشمس كي يبرز اللون أكثر.


المراجع

  1. "17 Stunning Ideas for Highlights on Every Hair Color", www.goodhousekeeping.com, Retrieved 26-7-2018. Edited.
  2. "How To Highlight Hair at Home: DIY Highlights", www.allure.com, Retrieved 26-7-2018. Edited.
  3. " How to Highlight Hair", www.wikihow.com, Retrieved 26-7-2018. Edited.