عمل غسول للوجه في المنزل

كتابة - آخر تحديث: ٠٥:٤٩ ، ١٥ فبراير ٢٠١٧
عمل غسول للوجه في المنزل

غسول الوجه

يعد غسول الوجه أحد أهم مستحضرات التجميل التي تستخدمها النساء بكثرة، وهو بأنواعٍ متعددة، كما أنه يوجد في الأسواق، بحيث يناسب أنواع البشرة المختلفة، وعلى الرغم من كثرة استعماله، إلا أنه قد يسبب في كثير من الأحيان أضراراً بالغة بالبشرة مؤدياً إلى تلفها، واحمرارها، ويحدث ذلك نتيجة احتوائه على العديد من المواد الكيماوية، وما يشار إليه أنه يمكن صنعه في المنزل باستخدام مواد طبيعية مفيدة للبشرة، وفي هذا المقال سنتعرف على طريقة عمل غسول للوجه في المنزل.


عمل غسول للوجه في المنزل

غسول لجفاف البشرة

نخلط ربع كوب من الحليب، وربع كوب من كريم البشرة، وملعقتين صغيرتين من البابونج المدقوق، ثم نسخن المزيج على النار لمدة دقيقة، ونصفيه بوساطة مصفاة صغيرة، ثم نطبقه على الوجه مع التدليك بحركات دائرية، ونتركه لمدة نصف ساعة، ثم نشطفه بالماء الفاتر.


غسول لنعومة ونضارة البشرة

نخلط ثمن كوب من اللوز المدقوق، وملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج، وملعقتين كبيرتين من الحليب بشكل جيد، ثم نطبق المزيج على الوجه مع التدليك برفق لمدة عشر دقائق، ثم نغسله بالماء الفاتر.


غسول لتجديد خلايا البشرة

نقشر تفاحة، ونقطعها إلى قطع صغيرة، ثم نضعها في الخلاط الكهربائي، ونضيف إليها ملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو، وملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج، وملعقتين كبيرتين من الزبادي، ونخلط المكوّنات معاً لمدة دقيقتين، ثم نضع المزيج على الوجه مع التدليك بحركات دائرية لمدة ربع ساعة، ثم نشطفه بالماء الدافئ، ثم بالماء البارد.


غسول لعلاج حب الشباب

نخلط نصف كوب من دقيق الشوفان، ونصف كوب من اللوز المدقوق، ثم نضيف إليهما نصف كوب من الماء المقطر، ونخلط المكوّنات معاً، ثم نضع الخليط على الوجه، وندلكه جيداً لمدة عشر دقائق، ثم نغسله بالماء الفاتر.


غسول لحساسية الوجه

نضع قطعة صغيرة من البابايا، وملعقتين كبيرتين من العسل، وورقتين من الصبار، وملعقتين صغيرتين من الزبادي في الخلاط الكهربائي، ونخلط المكوّنات لمدة دقيقتين، ثم نضع المزيج على الوجه، وندلكه جيداً بحركات دائرية لمدة عشرين دقيقة، ثم نغسله بالماء الفاتر.


غسول لتنقية البشرة

نضع على الوجه مقداراً من العسل، وندلكه جيداً بحركات دائرية لمدة عشر دقائق، ثم نتركه لمدة عشر دقائق إضافية، ثم نغسله بالماء الدافئ.


ملاحظة: يفضل تكرار الغسولات الطبيعية السابقة مرتين أسبوعياً؛ وذلك للحفاظ على جمال الوجه، ونقائه، ونضارته.


نصائح للعناية بالوجه

  • غسل الوجه ثلاث مرات يومياً.
  • استعمال كريمات مرطبة للوجه بشكل يومي.
  • استعمال واقٍ للشمس قبل الخروج من المنزل، وتحديداً خلال فترة الظهيرة.
  • الإكثار من شرب الماء.
  • الإكثار من تناول الخضروات والفواكه.
  • الحد من استخدام مستحضرات التجميل الكيماوية.