عيوب برج الجدي

كتابة - آخر تحديث: ١٦:٠٨ ، ٢٩ مارس ٢٠٢٠
عيوب برج الجدي

برج الجدي

أصحاب برج الجدي هم الأشخاص الذين ولدوا بين فترة الثاني والعشرين من شهر كانون الأول (ديسمبر)، وحتّى يوم التاسع عشر من شهر كانون الثاني (يناير) من كلّ عام، وهو أحد الأبراج الترابية مع برجي العذراء والثور، ويؤثر عليه كوكب زحل، فيما يحتل برج الجدي الترتيب العاشر بين مجموعة الأبراج الفلكية المكوّنة من اثني عشر برجاً، ورمزه الفلكيّ هو الماعز، ويتوافق مع عدّة أبراج، وهي: برج الثور، والسرطان، والعذراء، والأسد، والعقرب، والقوس، والحوت، ولا يتوافق مع برج الدلو، والميزان، والجوزاء، إلّا أنّ برج السرطان يعتبر أكثرهم تناسباً كشريك حياة لبرج الجدي، وأمّا ألوانه المُفضّلة فهما اللونين الأسود والبني.[١][٢]


عيوب برج الجدي

إنّ لبرج الجدي مجموعة من الصفات السلبية التي قد يتصف بها بعض مواليد هذا البرج كغيرهم من الأبراج، ومنها ما يأتي:[٣]

  • نرجسي إلى حد كبير: يعتبر مولود الجدي شخصاً نرجسياً، فهو يحب نفسه بدرجة كبيرة جداً لدرجة أنّها قد تصل إلى الغرور في بعض الأحيان؛ ممّا يُؤدّي إلى نفور الأشخاص منه، والابتعاد عنه، وعدم مخالطته أو تكوين صداقة معه.
  • التقلب في المزاج: يعاني مولود الجدي من تقلب في مزاجه وحالته النفسية بين لحظة وأخرى، وقد لا يستطيع أحياناً التمييز بين وقت الجد، ووقت المرح، فتارةً تظهر عليه علامات الفرح، وتارةً أخرى يشعر بالحزن، ولا يمكن التنبؤ بالوقت الذي يكون فيه بحالة جيدة.
  • التشاؤم: يعجز أحياناً مولود برج الجدي عن التفاؤل والتفكير بإيجابية، فهو غالباً يرى الجانب السلبي فقط من الأحداث التي يمر بها في حياته، ويتوقع الأمور السيئة والبائسة، حيث إنّ صفة التشاؤم تطغى على شخصيته.
  • الانطوائية: يحب مولود الجدي دائماً الاستقلالية، والبقاء وحيداً، ولا يمانع إن بقي في مكان واحد مدّةً طويلة، كما أنّه يُفضّل الابتعاد عن الآخرين، وعدم الاختلاط بهم، والعزلة عنهم، حيث إنّه قد يصل إلى مرحلة وصفه بأنّه شخص انطوائي.
  • التمسك بالرأي: يعتبر العناد إحدى الصفات السلبية لمولود الجدي، حيث إنّه يصر على رأيه ويتمسك بأفكاره حتّى لو كانت خاطئة، ويعتقد أنّ قراراته هي الأفضل؛ ممّا يُؤدّي إلى ابتعاد الآخرين عن العمل معه.
  • المبالغة في الجدية: يوصف مولود الجدي بأنّه شخص جاد بشكل كبير، فهو لا يحب المزاح، وقليل المرح في كلّ النواحي من حياته، سواء في العمل أو مع الأصدقاء وحتّى مع عائلته وشريك حياته.[٤]
  • الحساسية الزائدة: يمتلك مولود الجدي شخصية حساسة، حيث إنّه لا يستطيع مسامحة من يخطئ في حقه، أو إذا شعر أنّ أحداً يسخر منه.[٤]


مميزات برج الجدي

قد يتصف مواليد برج الجدي بعدّة صفات إيجابية؛ تجعلهم مميزين ومحبوبين من قبل الآخرين، وبعض هذه الصفات ما يأتي:[٥]

  • منضبط: الانضباط إحدى الصفات الإيجابية التي يتمتع بها مولود الجدي، حيث إنّه يعمل بجدية والتزام، ويحترم القوانين والقواعد التي توضع له ولا يخالفها، وذلك يجعل منه مديراً ناجحاً وقيادياً مميزاً.
  • اقتصادي: يوصف مولود الجدي بأنّه شخص اقتصادي؛ حيث إنّ شخصيته العملية تجعله قادراً على تحقيق نتائج رائعة في أعماله بأقل جهد وتكاليف ممكنة، بسبب قدرته الفائقة على التخطيط والتنظيم، كما أنّه يستطيع العمل بالعديد من المشاريع في آن واحد.
  • مخلص: بالرغم من أنّ مولود الجدي لا يملك الكثير من الأصدقاء، إلّا أنّه عندما يتخذ صديقاً يكون مخلصاً ووفياً له بشدّة، حيث يتميز بأنّه صديق رائع ومميز ويسعى للمساعدة إذا احتاجه أحدهم.
  • طموح: يميل مولود الجدي إلى التخطيط طويل الأجل، والتطلع للمستقبل، فهو يبذل قصارى جهده للوصول إلى النجاح، وتحقيق أهدافه وأحلامه التي يرغب في تحقيقها، ويسعى دائماً إلى الوصول إلى القمة.
  • صبور: يتحلى مولود الجدي بالصبر والحذر الشديدين عند القيام بعمل شيء، أو إنجاز مهمة معينة، أو اتخاذ قرار مهم، أو عند بناء علاقاته مع الآخرين، أو حتّى عند قراره بالدخول في علاقة عاطفية، فهو يتأنى ويفكر جيداً قبل القيام بأيّ خطوة.
  • واقعي: يتميز مولود الجدي بأنّه شخص واقعي، حيث إنّه غير حالم ويبتعد عن الخيال والأوهام، ويعيش الواقع كما هو، حيث يسعى دائماً للتركيز على السلبيات ومحاولة إصلاحها قبل أن ينظر إلى الإيجابيات.[٤]
  • رومانسي: يتميز مولود الجدي بشخصية رومانسية وعاطفية، ويبحث دائماً عن الاستقرار في علاقته مع شريك حياته.[٤]
  • عملي: يمتلك مولود الجدي شخصية عملية، ولديه القدرة على التفكير العقلاني والمنطقي، حيث إنّه يعمل على مواجهة الصعاب التي تواجهه، ويتعامل مع الحقائق بطريقة إيجابية، ويحاول دائماً أن يجعل من عالمه مكاناً أفضل.[٦]


برج الجدي والعمل

يتميز مولود الجدي بأنّه عملي ويلتزم بأخلاقيات العمل، لذلك يعتبر من أكثر الأبراج نجاحاً في حياته العملية، فهو يبذل قصارى جهده للنجاح وتحقيق أحلامه التي يرغب بها، والتي رسمها مسبقاً، وبالتالي ينجح بالعديد من المهن أكثر من غيرها، ومن هذه الأعمال مهنة التعليم، فمولود الجدي يمتلك شخصية قيادية وحازمة ولديه قدرة عالية على السيطرة والتحكم، بالإضافة إلى تحليه بقدرٍ هائلٍ من الصبر؛ ممّا يجعل لديه القدرة على ضبط الطلبة في الغرفة الصفية، والتعامل معهم بأسلوب جميل ومحبب.[٧]


وهناك أعمال أخرى تناسب مولود الجدي، ومنها الوظائف المالية كالمحاسبة والتمويل، فهو شخص منظم جداً، وقادر على التخطيط لمدى طويل، كما أنّه بارع جداً في التعامل مع الأرقام، والحسابات، ودراسة الجدوى الاقتصادية للمشاريع المستقبلية، فيما أنّ البرمجة أيضاً تعتبر إحدى الوظائف التي تناسب مولود الجدي بالرغم من أنّ الكثير من الناس قد يجدونها مملة، إلّا أنّ أصحاب هذا البرج يحبونها، ويستمتعون عند القيام بها، ويعملون على اكتشاف المشكلات وحلّها، ومن المهن الأخرى التي تناسب مولود الجدي العمل كرئيس تنفيذي، أو مدير موارد بشرية، أو مدير مشتريات، أو الأعمال المتعلقة بمجالات العلوم أو هندسة العمارة.[٧]


المراجع

  1. "CAPRICORN TRAITS", www.astrology-zodiac-signs.com, Retrieved 25-03-2020. Edited.
  2. JILL M. PHILLIPS, "Capricorn Personality"، entertainment.howstuffworks.com, Retrieved 27-03-2020. Edited.
  3. "10 Bad Traits Of A Capricorn Zodiac Sign", www.revivezone.com,29-08-2019، Retrieved 25-03-2020. Edited.
  4. ^ أ ب ت ث KERRY WARD (15-01-2019), "Absolutely everything there is to know about Capricorns"، www.cosmopolitan.com, Retrieved 26-03-2020. Edited.
  5. "Capricorn The Goat", www.crystalinks.com, Retrieved 26-03-2020. Edited.
  6. Patricia Lantz C.Ht., "Capricorn Personality"، horoscopes.lovetoknow.com, Retrieved 26-03-2020. Edited.
  7. ^ أ ب Madame Constella (11-03-2020), "Best Jobs for Capricorn"، metropolitangirls.com, Retrieved 26-03-2020. Edited.