عيوب امرأة برج الجدي

كتابة - آخر تحديث: ١٠:٠٨ ، ٢٩ مارس ٢٠٢٠
عيوب امرأة برج الجدي

برج الجدي

برج الجدي من الأبراج التي تنتمي إلى عنصر الأرض، وتمتد فترته من 22 كانون الأول إلى 19 كانون الثاني، وهو البرج العاشر في الترتيب بين الأبراج الفلكية، ويعتقد بأنّه من الأبراج التقليدية نوعاً ما، حيث إنّ مواليد هذا البرج يتصفون عامةً بالنظام، والاستقلالية، والقدرة على تحمل المسؤولية بشكل كبير غالباً، وهذا يساعدهم على تحقيق أهدافهم والتقدم المستمر في الحياة.[١][٢]


عيوب أنثى الجدي

يعتقد بأنّ هناك العديد من الصفات السلبية التي قد تتصف بها الأنثى من مواليد برج الجدي، ومنها ما يأتي:[٣]

  • رفض تجربة الأشياء الجديدة: حيث إنّ الروتين والاستقرار يُعدّ من الأمور الأساسية عند أنثى الجدي، حيث إنّ الإنجاز الحقيقي لديها يكمن بوضع خطة والالتزام بها دون التجرؤ وتجربة أشياء جديدة.
  • الاهتمام ورعاية الآخرين بشكل كبير: إذ إنّ هذا الأمر قد يُشكّل مسؤولية كبيرة وقد تكون غير ضرورية على عاتق أنثى الجدي، إذ يجب تحقيق التوازن في ذلك.
  • الانتقاد بشكل كبير: حيث إنّ أنثى الجدي غالباً ما تحاول العمل بجد لتحقيق إنجازات عالية بالتالي ذلك قد يولد معايير عالية يجب الالتزام بها، وعند حدوث أيّ تقصير فهي لا تتردد أبداً بالانتقاد.
  • التسلط: حيث إنّ أنثى الجدي غالباً ما تولد بشخصية قيادية ولديها دوافع ذاتية عالية، لذلك فهي غالباً ما تبرع في الوظائف الإدارية والإشرافية، لأنّها تحب أن تملي على الآخرين أفعالهم وكيفية القيام بها.
  • عدم التسامح: حيث إنّ أنثى الجدي قد تجد صعوبةً في الصفح في بعض الأحيان، خاصةً إذا ما تعلق الأمر بجرح مشاعرها، وهذا لاعتقادها بأنّ التسامح قد يدل على الضعف أحياناً.
  • الهوس في العمل: حيث إنّ أغلب ما تفكر به أنثى الجدي هو العمل وكيفية إتقانه من أجل جمع المال.


مميزات أنثى الجدي

يعتقد بأنّ أنثى الجدي قد تتميز بالعديد من الصفات الإيجابية التي تجعلها مختلفةً عن غيرها، ومن هذه الصفات ما يأتي:[٤][٥]

  • الانضباط: يعتقد بأنّ أنثى الجدي قد تتميز بالانضباط والقدرة على التحكم بالنفس، إذ إنّها امرأة عملية تهتم بالوصول إلى أهدافها، وعليه فهي تمتلك حساً عالياً بالمسؤولية والقدرة العالية على تكوين رقابة ذاتية نفسية.
  • المثالية: غالباً ما تقوم أنثى الجدي بإنجاز عملها بدقة وجودة عالية للوصول إلى أعلى مستوى من الإتقان، وهذا لأنّها دائماً ما تبحث عن المثالية في حياتها وتطمح للوصول إليها.
  • الصبر: يعتقد بأنّ أنثى الجدي تتميز بالصبر بشكل كبير، وهذا بسبب اقتناعها التام بأنّ على كلّ شيء يجب أن يأخذ وقته الكافي، خاصةً عندما يتعلق الأمر بتكوين العلاقات، إذ إنّها تفكر جيداً قبل اتخاذ أيّ قرار.
  • الثقة بالنفس: يعتقد بأنّ أنثى الجدي من أكثر الناس رضا عن نفسها، إذ إنّها دائماً ما تفتخر بإنجازاتها كذلك غالباً ما تهتم بمظهرها.
  • عدم التبذير: يعتقد بأنّ أنثى الجدي قد تكون من الشخصيات المقتصدة أي أنّها لا تحب التبذير بشكلٍ عام، فهي دائماً ما تحاول الوصول إلى الاستقرار المادي من خلال العمل بجد لجمع المال.[٥]
  • الغموض: يعتقد بأنّ أنثى الجدي قد تتصف بالغموض أحياناً، إذ إنّها لا تكشف أوراقها بسرعة وسهولة لأيّ شخص على الرغم من كونها شخصية حنونة تحب مساعدة الآخرين.[٦]


أنثى الجدي والحب

يعتقد بأنّ أنثى الجدي قد تحتاج للاستسلام لمشاعرها قبل الخوض في أيّ علاقة، فهي تُفضّل التفكير ملياً وبروية وعدم التسرع في اتخاذ القرارات، خاصةً عندما يتعلق الأمر باختيار العلاقات، حيث إنّها تحاول ألّا تسمح لنفسها بالوقوع بالخطأ أو الخوض بأحد العلاقات الفاشلة، فهي تبحث عن النجاح دائماً في حياتها، وعليه فإنّ اختيار الشريك يعتبر مسؤولية كبيرة بالنسبة لها، فهي غالباً ما تحب بعقلها وليس بقلبها، كما أنّها تتميز بالإخلاص والصدق والعقلانية بالتالي فهي تبحث عن أشخاص يشبهونها ويتناسبون مع شخصيتها بنية التمسك بهم والبقاء معهم دون التفكير بالتخلي عنهم في أحد الأيام، كما أنّها تقوم بدعم شريكها وتحاول جاهدة لإبقائه سعيداً.[٧]


أنثى الجدي والعمل

يعتقد بأنّ أنثى الجدي قد تمتلك مهارات تحليلة عالية بالإضافة لحبها الشديد للعمل، والمحاولة دائماً للتطور وتحقيق النجاح باستمرار، كما أنّ شغفها للعمل بجد وإتقان قد يساعدها في تحقيق ذلك، فهي قادرة على التفكير بوضوح ومنطق، بالإضافة إلى امتلاكها رقابة ذاتية تجعلها ممن يمتلكون أخلاقيات عالية في العمل.[٤]


برج الجدي وعلاقته بالأهل والأصدقاء

يعتقد بأنّ مواليد برج الجدي قد يتصفون بالذكاء والاستقرار، وهذا ما يجعلهم أصدقاء جيدون فهم مخلصون يمكن الوثوق بهم، فهم يقدمون الدعم والمساعدة بشكل مستمر لكلّ من يحتاجهم في تحقيق أهدافه، أمّا فيما يخص العائلة فيعتقد بأنّهم مرتبطون بعائلاتهم ويحبونهم فهم يحاولون التقرب منهم في مختلف المناسبات، كما يمكن الاعتماد عليهم لقدرتهم على تحمل المسؤولية بكلّ سهولة، كما يعتقد بأنّ مولود برج الجدي يرتبط بشكل كبير بماضيه ويتمسك بالذكريات الجميلة محاولاً إظهارها في بعض الأحيان.[١]


أسرار برج الجدي

هناك بعض الأسرار التي تخص مواليد برج الجدي، ومنها ما يأتي:[٨]

  • يمكن اعتبار مواليد برج الجدي من الأشخاص المنظمين والصبورين نوعاً ما، ممّا يساعدهم على التقدم المستمر وتحقيق النجاح، وذلك بسبب اقتناعهم بأنّ لا شيء يأتي بسهولة تامة.
  • يعتقد بأنّ مواليد برج الجدي قادرون على قراءة أفكار من يجلس أمامهم، فهم يستطيعون فهم الآخرين بسرعة والقدرة على معرفة نواياهم في الغالب.
  • يعتقد بأنّ مواليد برج الجدي من الأشخاص الذين يمتازون بالهدوء غالباً ولكن إن حدث وتمّ استفزازهم فهم لا يترددون في استخدام الكلمات القاسية عند غضبهم، لكن دون اللجوء إلى استخدام العنف.
  • يعتبر مواليد برج الجدي من الأشخاص الذين يصعب إرضاؤهم بسهولة، وذلك بسبب معاييرهم العالية التي يضعونها وطموحهم الدائم لتحقيق الأفضل.
  • يقوم مواليد برج الجدي بالانغلاق على أنفسهم والبقاء وحدهم دون الحديث مع الآخرين في حالة الشعور بالألم، وذلك حتّى يشعرون بتحسن وحدهم.
  • يعتقد بأنّ أغلب مواليد برج الجدي يتصفون بالمرح وحبهم للضحك وقدرتهم على جلب المتعة للأجواء.
  • يحب مواليد برج الجدي الأشخاص الذين يمتلكون ثقةً عاليةً بأنفسهم وغالباً ما ينجذبون لهم.


المراجع

  1. ^ أ ب "CAPRICORN ZODIAC SIGN CAPRICORN HOROSCOPE", www.astrology-zodiac-signs.com, Retrieved 27-3-2020. Edited.
  2. Gianna Fazzini (12-3-2018), "Everything You Need To Know About Each Of The 12 Zodiac Personalities"، thoughtcatalog.com, Retrieved 27-3-2020. Edited.
  3. MECCA WOODS (21-10-2015), "10 Mistakes Capricorn Women Make In Relationships"، www.bustle.com, Retrieved 27-3-2020. Edited.
  4. ^ أ ب "Characteristics of a Capricorn Woman You Thought You Knew About", astrologybay.com, Retrieved 27-3-2020. Edited.
  5. ^ أ ب Imelda Green, "5 Capricorn Woman Personality Traits"، trustedpsychicmediums.com, Retrieved 27-3-2020. Edited.
  6. "The Capricorn Woman", www.easyhoroscope.com, Retrieved 27-3-2020. Edited.
  7. "CAPRICORN WOMAN", www.astrology-zodiac-signs.com, Retrieved 27-3-2020. Edited.
  8. "21 Secrets Of The Capricorn Personality…", zodiacfire.com, Retrieved 27-3-2020. Edited.