فتح رسائل البريد الإلكتروني

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٢٤ ، ٧ مايو ٢٠١٦
فتح رسائل البريد الإلكتروني

البريد الإلكتروني

خدمة البريد الإلكتروني عبارة عن خدمة بريد مجانية، تقدمها بعض الشركات عبر الإنترنت مثل شركة جوجل، حيث تقدم البريد الإلكتروني جيميل، وشركة ياهو التي تقدم ياهو ميل، وتقدّم شركة مايكروسوفت الهوتميل، بحيث تتيح هذه الخدمة للمستخدمين الذين يملكون حساباً على هذه المواقع، سهولة إرسال واستقبال الرسائل بعدد غير محدود يومياً.


يمكن إرفاق هذه الرسائل بالمستندات المختلفة، مثل الصور، ومقاطع الفيديو بغضّ النظر عن أحجامها، ومع انتشار أجهزة المحمول الذكيّة، بات من الممكن تحميل البريد الإلكتروني كتطبيق على هذه الأجهزة، لمتابعة البريد وقراءته في كل الأوقات.


فتح رسائل البريد الإلكتروني

وتتم عمليّة فتح البريد الوارد بعدة طرق منها؛ تسجيل الدخول عبر متصفح الإنترنت، أو من خلال استخدام عميل بريد إلكتروني (Outlook)، أو (Thunderbird)، أو عن طريق تحميل التطبيق على أجهزة الهواتف الذكيّة.


من خلال متصفح الإنترنت

  • أولاً يجب القيام بتسجيل الدخول إلى موقع الويب مقدّم خدمة البريد الإلكتروني، مثلاً لو كنت تملك حساب هوتميل، فيجب كتابة العنوان التالي www.hotmail.com، ثم تسجيل الدخول بكتابة البريد الإلكترونيّ الخاص بك، وكلمة المرور الخاصة، وبمجرد الضغط على تسجيل الدخول، سيتم تحويلك مباشرةً إلى صفحة البريد الإلكتروني الرئيسية الخاصة بك.
  • سيظهر لك على يمين صفحتك الشخصية قائمة البريد الوارد (inbox)، وهو مكان وصول البريد الإلكتروني الجديد، ومن خلال النقر المزدوج على أي بريد من البريد الوارد، سيتم فتح الرسالة لتقرأها، كما يمكنك الردّ على هذه الرسالة من خلال النقر على زر الرد (Reply)، من خلال الشريط الموجود في أعلى صفحة البريد الوارد، أو حذف الرسالة من خلال الضغط على كلمة delete الموجودة في أعلى الشريط.
  • وبالعودة إلى القائمة في الصفحة الشخصية، هناك الرسائل غير المرغوب فيها (Spam)، يمكنك تفقّدها من خلال النقر عليها، ومن ثم النقر المزدوج على البريد فيها، في حال كان هناك أي رسالة سليمة قد وصلت إليه بالخطأ، حيث إنّ الرسائل تبقى محفوظةً في هذا المجلد لمدة 30 يوماً قبل أن يتم حذفها.


من خلال الهواتف الذكية

يتمّ تحميل التطبيق الخاصّ بالبريد الإلكتروني من الجوجل بلاي أو الأبل ستور، ومن ثم تفعيله من خلال إدخال البريد الإلكتروني وكلمة المرور الخاصة، والضغط على حفظ البيانات، وتسجيل الدخول من خلال تحميل التطبيق ستبقى على اطلاع دائم على أي بريد وارد، حيث سيتم إرسال تنبيه للجهاز في كل مرة يصل فيها أيّ بريد.