فرد الشعر بطريقة طبيعية

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٣١ ، ٢٠ أبريل ٢٠١٧
فرد الشعر بطريقة طبيعية

الشعر المجعد

تختلف نوعية الشعر من شخص إلى آخر فهناك الشعر الأملس، والمجعد، بالإضافة إلى متوسط النعومة، إلا أنّ أصحاب الشعر المجعد يواجهون مشكلة في فرده وتسريحه، وهم عادة ما يلجؤون إلى المواد الكيماوية الخاصة بالفرد كالكيراتين، والبوتوكس، والبروتين، أو إلى أدوات الفرد الحرارية التي تؤدي إلى إحداث الضرر بالشعر، لذلك سنعرفكم في هذا المقال على مجموعة من الوصفات الطبيعية لتحقيق الغاية المنشودة.


فرد الشعر بطرق طبيعية

حليب جوز الهند

يحتوي هذا الحليب على العديد من المواد التي تساهم في فرد الشعر وتنعيمه، كما أنّه يحتوي على المواد المضادة للجراثيم والتي تقضي على القشرة والفطريات المسببة لها، ويكون استخدامه عن طريق تطبيق الحليب على فروة الرأس، وتركه لمدة عشر دقائق قبل غسله بالماء والصابون.


الصبار

يحتوي على نسبة عالية من الإنزيمات التي تحسن عملية نمو الشعر بطريقة صحية، ووقايته من التجعد، وعادة ما يتم استخدام المادة الهلامية الموجودة في الصبار، والمعروفة باسم الألوفيرا، وذلك بمزجها مع كمية من زيت الزيتون، وتطبيق الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة على الأقل.


زيت الخروع

يساعد هذا الزيت على ترطيب فروة الرأس، وتغذية الشعر من جذوره ولغاية أطرافه، حيث ينصح بتطبيق القليل من الخروع على الرأس لبضعة دقائق، مع مراعاة عدم المبالغة في الكمية حتى لا يظهر دهنياً.


الموز

يعود سبب استخدام الموز في فرد الشعر إلى احتوائه على أهم الأملاح المعدنية والفيتامينات التي تغذي الشعر وتعزز صحته، لذلك يفضل هرس بضعة قرون من الموز باستخدام الشوكة، وتطبيق الهريس على الشعر.


خل التفاح

يلعب الخل دوراً كبيراً في الحفاظ على قيمة الرقم الهيدروجيني لفروة الرأس، مما يجعله مشرقاً ومتألقاً، لكن لا يجب وضع الخل مباشرة على الشعر حتى لا يصبح جافاً أو محترقاً، إذ يجب إذابة ملعقتين كبيرتين منه في كوبٍ من الماء، ثمّ وضعه على الرأس.


البيض

يعتبر البيض من أهم المواد الطبيعية المستخدمة في تحضير أقنعة العناية بالشعر، إذ إنّه يحتوي على نسبة عالية من البروتينات، بالإضافة إلى العديد من المواد الغذائية الأخرى التي تساهم جميعها في تقوية بصيلات الشعر والحفاظ عليه من التجعد، وللاستفادة منه على أكمل وجه يجب خفق كمية من البيض تتناسب مع طول وكثافة الشعر، ثمّ تطبيق المزيج على الشعر لمدة نصف ساعة قبل غسله بالماء والشامبو.


زيت اللوز

يجب استخدام زيت اللوز الحلو عن طريق وضع بضع قطرات منه على الشعر، وتكرار هذه العملية مرتين على الأقل خلال الأسبوع، حيث يشار أنّه يعتبر بلسماً طبيعياً ومفيداً جداً للشعر.