فوائد أكل اللوز للشعر

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:١٦ ، ٣٠ أغسطس ٢٠١٧
فوائد أكل اللوز للشعر

اللوز الحلو

يعتبر اللوز الحلو من أكثر أصناف المكسّرات شيوعاً، فهو يمتاز بطعمه اللذيذ وفوائد الصحية المغذّية للجسم، لذا أصبح اللوز يدخل في تزيين العديد من أطباق المأكولات في المطبخ العربيّ إلى جانب استخدام مجروش اللوز لإضفاء نكهة مميّزة لأنواع كثيرة من الحلوى، والكوكتيل والعصائر الطبيعية، وينصح خبراء التغذية بعدم قلي المكسّرات للحصول على قيمتها الغذائية العالية مع قدرٍ أقلّ من الدهون المشبعة الضارّة التي يسببها قلي اللوز بالزيت أو السمن الأمر الذي يسبب زيادة ملحوظة في الوزن وارتفاع في مستوى الكولسترول الضارّ في الدم .


فوائد أكل اللوز للصحة العامة

  • يساعد تناول حباتٍ قليلة من اللوز في خفض ضغط الدم المرتفع بشكلٍ ملحوظ، كما أنه يخفض نسبة الكولسترول الضار في الدم ويرفع النافع، الأمر الذي يقي القلب من الامراض الناجمة عن ارتفاع الكولسترول كالسكتات الدماغية وتصلّب الشرايين؛ لاحتوائه على الدهون الأحادية المفيدة إضافة إلى غناه بالبوتاسيوم .
  • يحسّن عمل وظائف الدماغ، ويزيد من قدراته العقلية على التركيز والاستيعاب كما يحسّن الذاكرة، ويقي من مرض الزهايمر المرتبط بتقدم العمر.
  • يساعد على إنقاص الوزن الزائد والحفاظ على رشاقة الجسم فهو يحتوي على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية، كما أنّه غنيّ بالبروتينات والألياف التي تشعر الجسم بالشبع لفترة أطول .
  • يخفض من احتماليّة إصابة الجنين بالتشوّهات، فهو غنيّ بحمض الفوليك الذي يقوّي صحة الأم ويحمي صحة جنينها من العيوب الخلقية مستقبلاً.
  • يقي من حدوث حصوات المرارة المزعجة ويحمي من آلامها المبرحة .
  • يبطئ من ارتفاع نسبة السكر في الدم، لذا فهو غذاءٌ مناسب لمرضى السكري .
  • يحسّن مظهر البشرة ويقي من ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة والبثور والهالات السوداء، كما يجعلها ناعمة صحية، ويحمي من إصابتها بالجفاف والتشقّق .
  • يحمي من أمراض الأعصاب ويمنع تعب العضلات المزمن لغناه بالمغنيسيوم والبوتاسيوم .


فوائد أكل اللوز للشعر

يعالج تناول اللوز بانتظام الكثير من مشاكل الشعر؛ فهو يوقف تساقط الشعر، ويحل مشاكل جفاف الشعر وتقصّفه وخشونته، كما يفيد في إنهاء مشكلة قشرة الرأس، ويمنع ظهور الشيب " الشعر الأبيض" لدى العديد من الشباب في فترة مبكرة من العمر، كما أنّه يزيد من كثافة الشعر؛ لأنه يقوّي الجذور ويعالج ضعفها، وذلك لاحتوائه على فيتامين إي ونسبة جيدة من مضادات الأكسدة والدهون الأحادية غير المشبعة كالأوميغا6 والأوميغا9، وحمض الأوليك، كما يعطي الشعر مظهراً صحيّاً لامعاً وملمساً ناعماً ويساعد على نموّه السريع، لذا يفضّل تناول حبات من اللوز يومياً أو ملعقة من زيته للحصول على أفضل النتائج في فترة وجيزة.


فيديو طريقة عمل لوز مقرمش بالقرفة

للتعرف على المزيد من المعلومات حول طريقة عمل لوز مقرمش بالقرفة شاهد الفيديو.