فوائد أوراق التوت لإنقاص الوزن

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٣٠ ، ٩ مارس ٢٠١٧
فوائد أوراق التوت لإنقاص الوزن

أوراق التوت

يعتبر التوت نوع من أنواع الفاكهة الصيفية، وتناول ثمار التوت يعود على الجسم بالعديد من الفوائد الصحية، كما أنّ أوراقه ذات أهمية بالغة لا يجب إهمالها، حيث يُصنع من هذه الأوراق شاي معروف باسم (سانغ انتم) الذي يحتوي على الكثير من الفوائد، ويتم الحصول على هذه الأوراق من شجرة التوت التي تُزرع في مختلف مناطق العالم، ويتم تجفيفها في فصل الخريف لاستخدامها في العلاج العشبي، وهذه الأوراق مرّة الطعم قليلة الحلاوة، وقد استخدمها الصينيون في التقاليد العلاجية والطبية بفضل خصائصها المهدئة عن طرق الوخز بالإبر، لطرد السموم من الجسم، وللتخلص من الحرارة الزائدة.


فوائدأوراق التوت لإنقاص الوزن

يساعد ورق التوت في إنقاص الوزن الزائد للجسم بطريقةٍ صحية دون تعريضه لأي مضاعفات أو آثار جانبية، وذلك لمفعولها في منح الجسم الشعور بالشبع الأمر الذي يقلل كمية الطعام المتناولة بشكلٍ تلقائي، ويتمّ ذلك من خلال وضع كمية قليلة من أوراق التوت في كمية مناسبة من الماء المغلي، يُترك المزيج مدّة تتراوح من عشر إلى خمس عشرة دقيقة، ثمّ يُشرب.


فوائد عامة لأوراق التوت

  • يوازن معدل السكر: ينظم مستوى السكر في الدم كما يُسهم في تخفيضه، ويساعد الجسم على امتصاص الكربوهيدرات.
  • يعالج مشاكل الشعر: يحتوي على نسبةٍ عالية من العناصر الغذائية، الأمر الذي يمنحه الرونق والجمال، ويزيد معدل نموه بشكلٍ سريع، كما يعالج مشكلة الشعر الأبيض.
  • يخلص الحامل من أعراض الحمل المزعجة: شرب مغلي ورق التوت يعالج التقلصات المستمرة ويخلص من مشكلة الغثيان أثناء الحمل، ويمتاز بقدرته الفعّالة في تقوية جدار المشيمة، وزيادة نشاط الدورة الدموية في الجسم، كما يقلل نسبة خسارة الجنين والإجهاض.
  • يعالج مشاكل الكبد والرئة: يمتاز بقدرته الكبيرة في علاج المشاكل التي قد تصيب الرئة والكبد والجهاز التنفسي، ولهذا السبب استُخدم شاي ورق التوت في الطب الصيني، لإزالة أعراض الحرارة المرتفعة المصاحبة لأمراض الرئة والكبد كعلاجٍ تبريدي، حيث يخفف آلام الكبد، ويعالج مشكلة السعال، والتهاب الحلق، والحمّى، كما أنّه يخلص الجسم من المضاعفات الصحية الناتجة من تعرض الرئة والكبد للمشاكل، كما أنّه يزيل أعراض جفاف العين، لكن يجب أخذ الاستشارة من الطبيب قبل البدء باستعمال شاي ورق التوت.


فوائد ثمار التوت

  • يسهم في إنقاص الوزن الزائد خاصةً في منطقة الخصر والأرداف، حيث تتراكم الدهون فيمها أكثر من مناطق الجسم الأخرى، فهي تساعد البكتيريا الخاصة والمستخلصات الموجودة في قشوره في القضاء على الدهون المتراكمة.
  • يحسن وظائف المخ وذلك لقدرته على تنشيط الخلايا، ويقيها من التلف.
  • يقي من خطر الإصابة بالزهايمر، فهو يقوي الذاكرة ويزيد التركيز.
  • يخفض معدل الكولسترول السيء في الدم، الأمر الذي يحافظ على صحة الأوعية الدموية والقلب، كما يقي من خطر الإصابة بتصلب الشرايين والنوبات القلبية.
  • يعالج الالتهابات ويقي منها، خاصةً التهاب المفاصل الروماتيزمي، والتهاب المثانة، والمسالك البولية، كما يقضي على البكتيريا ويمنع التصاقها بالمثانة.