فوائد البيض المسلوق للحامل

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:١٤ ، ٤ أبريل ٢٠١٦
فوائد البيض المسلوق للحامل

ينصح الأطباء والمختصّون في مجال التغذية بشكل عام، وفي مجال العناية بصحّة المرأة الحامل وبسلامتها وبصحّة جنينها وبنموّه السليم والمتكامل، بتناول مجموعة من الأغذية الطبيعيّة، في الوقت الذي يُحذرون فيه من تناول البعض الآخر، حيث يضع هؤلاء المختصّون البيض المسلوق على رأس قائمة الأطعمة التي من المفترض على المرأة الحامل تناولها خلال مراحل الحمل المختلفة، وذلك لضمان حصولها على كافة العناصر الطبيعيّة والمعدنية والفيتامينات التي تحتاجها، علماً أنّها تحتاج لكميّات إضافيّة واستثنائيّة من هذه العناصر، كما ويحتاج جنينها لهذه العناصر للحصول على نموه سليم لكافة أعضاءه الداخلية والخارجية، وذلك من منطلق أن البيض يحتوي في تركيبته الطبيعيّة على مجموعة متكاملة من هذه العناصر.


فوائد البيض المسلوق للحامل

  • يحتوي البيض المسلوق على نسبة عالية من عنصر الكالسيوم، الضروري جدّاً للحفاظ على صحّة وقوّة العظام، والمفاصل، والأظافر والشعر لدى المرأة الحامل، والتي تتعرّض للضعف خلال فترة الحمل، نتيجة استفادة الجنين من العناصر الغذائيّة التي تتناولها المرأة، ممّا ينعكس بشكل سلبيّ على صحّتها.
  • يحتوي على نسبة عالية جداً من البروتين، الذي يعتبر أساساً لنموّ كافّة خلايا الجسم لدى الجنين، ممّا يضمن له النموّ الداخليّ والخارجيّ السليم والمتكامل.
  • يحتوي على نسبة عالية من الأوميغا3 الضروري جداً لصحّة المرأة الحامل، وكذلك لصحّة الجنين، حيث يساعد على تحفيز وقوة الوظائف العقلية والدماغية، ويقي من العيوب والتشوّهات الخلقية في هذا الجانب على وجه التحديد.
  • يحتوي على نسبة عالية من عنصر الزنك، الذي يساعد بشكل كبير على تقوية الجهاز المناعي، وكذلك يعتبر مفيداً جداً في ضبط وتنظيم ضغط الدم الطبيعي، كما ويساعد على تكوين الأعضاء الداخلية للجنين، والجهاز العصبي لديه، علماً بأنّ انخفاض الزنك يزيد من خطر احتمالية الإجهاض.
  • يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات الأساسيّة التي تحتاجها المرأة، على رأسها فيتامين أ المقوي للجهاز المناعي، وفيتامين د وهو الفيتامين المسؤول بشكل رئيسيّ عن امتصاص الجسم لكافة العناصر الطبيعيّة والمعدنيّة الضروريّة التي يحتاجها، وإن نقص هذا الفيتامين يزيد من احتمالية الإصابة بتسمم الحمل.
  • يحتوي على نسبة عالية من فيتامين B الذي يعد أساساً لتقوية الوظائف الدماغية لدى الجنين، على رأسها تقوية الذاكرة والقدرة على التركيز.
  • يحافظ على صحة الجلد وجمال البشرة، بفضل احتواءه على نسبة عالية من الفيتامينات المختلفة، والتي تلعب دوراً رئيسيّاً في تجديد خلايا البشرة، ممّا يحافظ على شبابها ونضارتها.