فوائد التوت للبشرة

بواسطة: - آخر تحديث: ١٦:٢٠ ، ١١ سبتمبر ٢٠١٨
فوائد التوت للبشرة

التوت

يعتبر التوت من الفواكه اللذيذة والطيّبة والمحبّبة لكثير من الناس، كما أنّه غنيّ بالعديد من الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية اللازمة لصحّة الإنسان، فهو غنيّ بمضادات الأكسدة بالإضافة إلى العديد من الفيتامينات مثل فيتامين E, C، وغيرها الكثير، وفي هذا المقال سنتحدّث عن فوائد التوت الصحية بشكلٍ عام، وفوائده للبشرة بشكلٍ خاص.[١]


فوائد التوت للبشرة

للتوت العديد من الفوائد المذهلة للبشرة، ومن هذه الفوائد:[٢]

  • تغذية البشرة عن طريق عمل خليط من التوت البري المهروس وإضافة ملعقة من زيت الزيتون والعسل إليه، ومزج المكوّنات جيداً، ومن ثمّ وضعه على الوجه والرقبة وتركه لمدة عشرين دقيقة، ثم شطفه جيداً بالماء الفاتر.
  • تجديد خلايا البشرة التالفة وإصلاحها، وذلك عن طريق عمل خليط من التوت المهروس المضاف إليه الزبادي اليونانيّ، ووضع هذا المزيج على الوجه والرقبة لمدة عشرين دقيقة، وشطف البشرة بالماء البارد.
  • علاج مشكلة الهالات السوداء أسفل العينين، وذلك عن طريق مزج التوت البري المهروس مع جل الألوفيرا، ووضعه برفق على منطقة أسفل العينين، ومن ثم شطفه بالماء الفاتر.
  • علاج مشكلة حب الشباب، وذلك عن طريق مزج التوت البري المهروس مع ملعقة من الكركم وعصير الليمون، ووضع هذا القناع على البشرة لمدة عشرين دقيقة، ثم شطفه بالماء الفاتر.
  • المساعدة في التخلص من الزيوت الزائدة الموجودة في البشرة الدهنية والتحكم في إفرازات زيوت هذه البشرة وتنظيمها، وذلك عن طريق عمل خليط من التوت البري المهروس المضاف إليه دقيق الشوفان، واللوز الناعم، وعصير الليمون، ووضعه على البشرة لمدة خمس عشرة دقيقة وشطفه بالماء الفاتر.


فوائد التوت

للتوت العديد من الفوائد الصحية للجسم ككل، ومن هذه الفوائد:[٣]

  • تقليل الشعور بالتوتر والقلق لدى الإنسان، وإعطاء الشعور بالطاقة والحيوية والنشاط.
  • مساعدة المرأة الحامل طوال فترة حملها، التوت يعمل تقوية وزيادة كفاءة المشيمة؛ نظراً لاحتوائه على الموادّ المضادة للأكسدة، كما أنّه يعمل على تقليل الإجهاد على المرأة الحامل، ويقلل لديها الشعور بالغثيان، ويزيد من نشاط الدورة الدموية، وبالتالي يساعد على وصول المواد الغذائية للجنين وبالتالي يساعد في الحفاظ على صحة الجنين وتقليل إمكانية حدوث الإجهاض.
  • شرب أوراق التوت يساعد وبشكلٍ كبير المرأة الحامل على أن تلد بشكل طبيعيّ، لذا تُنصح المرأة الحامل بشرب منقوع ورق التوت عند دخولها في الشهر التاسع.
  • تغذية الشعر والمساعدة في زيادة نموّه؛ وذلك بسبب احتوائه على العديد من العناصر مثل: الزنك، والحديد، والنحاس، والسلينيوم، والكالسيوم، والفوسفور، بالإضافة إلى العديد من الأحماض الأمينيّة المفيدة لتغذية الشعر.


المراجع

  1. By Michael Joseph, MSc (15-12-2016), "20 Types of Berries and Their Health Benefits"، www.nutritionadvance.com, Retrieved 20-7-2018. Edited.
  2. BY ROB CALLAHAN (3-10-2017), "What Are the Benefits of Blueberries for the Skin? "، www.livestrong.com, Retrieved 20-7-2018. Edited.
  3. "9 Amazing Health Benefits of Berries", www.everydayhealth.com, Retrieved 20-7-2018. Edited.