فوائد الثلج على الوجه

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٢٠ ، ١٦ يناير ٢٠١٧
فوائد الثلج على الوجه

الوجه

يتعرض الوجه إلى الكثير من العوامل التي تؤدي إلى جفافه وشحوبه، وتؤثر أيضاً على نضارته وجماله ورونقه، لذلك يسعي الشخص المصاب إلى التخلص من هذه المشاكل المزعجة خلال فترة زمنية محدودة إما من خلال استخدام المستحضرات والمساحيق التجميلية المنتشرة في الأسواق التجارية أو التي تباع في الصيدليات، أو عن طريق اتباع الطرق والخلطات الطبيعية التي لها تأثير إيجابي على الوجه، ومن بينها طريقة الثلج، والتي سنذكر فوائده للوجه في مقالنا هذا.


فوائد الثلج على الوجه

توهج البشرة

يمكن استخدام الثلج من خلال وضع نصف كوب من عصير البرتقال الطازج فوق مكعب من الثلج، ووضعه على الوجه، مع التدليك الجيد لمدة دقيقةٍ واحدة، وتركه لمدة لا تقل عن دقيقتين تقريباً حتى يجف تماماً، ثم شطف البشرة بالماء الدافئ والصابون جيداً، مع استخدام هذه الخلطة مرتين أسبوعياً، للحصول على أفضل النتائج الممكنة خلال أيام قليلة.


التخفيف من ظهور البثور والحبوب

تنتشر الحبوب والبثور على الوجه نتيجة تعرضها إلى العديد من العوامل المختلفة، وتستخدم هذه الوصفة من خلال وضع كمية كافية من مكعبات الثلج داخل منشفة رطبة ونظيفة، وتطبيقها على البشرة، وخاصةً على المناطق المصابة، وتركها لمدة لا تزيد عن عشر دقائق، ثم غسل البشرة بالماء الفاتر جيداً.


معالجة البشرة من حروق الشمس

وذلك بوضع كمية كافية من مكعبات الثلج في وعاء عميق، وإضافة ملعقة كبيرة من زيت الألوفيرا، وخلطهما جيداً، وتمرير الخليط الناتج على البشرة بخفة تامة، وتركه لمدة ثلث ساعة تقريباً، ثم غسل البشرة بالماء الفاتر والصالون، حيث يخلص البشرة من الاحمرار المزعج ويهدؤها بشكل كبير.

التخفيف من انتفاخ العيون المزعج

وذلك عن طريق وضع مكعب من الثلج فوق جفون العينين، مع التدليك الجيد لمدة لا تقل عن دقيقتين بشكل دائري باستخدام أصابع اليد، وتركه لمدة خمس دقائق تقريباً، ثم غسل الوجه بالماء الفاتر والصابون، حيث تخفف مكعبات الثلج من انتفاخ العين بشكل كبير وملحوظ، وتجعل الوجه حيوياً ونشيطاً طوال اليوم.

القضاء على الجلد الميت والتالف

يكون الثلج خلايا جديدة ونظيفة ونقية خلال فترة زمنية قصيرة، وذلك من خلال وضع قطع من مكعبات الثلج داخل قطعة نظيفة من القماش، وتمريرها على الوجه، مع الفرك الجيد لمدة خمس دقائق بخفة تامة، ثم إزالتها بأسرع وقت.