فوائد الخميرة الفورية لزيادة الوزن

كتابة - آخر تحديث: ١٣:٥٨ ، ٢٥ أبريل ٢٠١٦
فوائد الخميرة الفورية لزيادة الوزن

الخميرة الفورية

الخميرة هي عبارةٌ عن فطرٍ وحيد الخلية، وتتواجد في مكانٍ به أكسجين، لأنّها تتنفس الأكسجين، وطريقة تكاثرها هي التبرعم، وهناك العديد من أنواع الخميرة، وتأخذ الخميرة الطاقة عن طريق تحليل السكريات، الذي يجعلها تنتج غاز ثاني أكسيد الكربون وهو الذي يعمل على التخمير في المعجنات، لأن ثاني أكسيد الكربون ينفخ العجين ويعمل فقاعاتٍ من الهواء، وتعتبر الخميرة من الكائنات الحية حقيقية النواة، أمّا هضم الطعام عندها فيكون في جوفٍ خارجها، ثمّ تأخذ المغذّيات من الطعام المهضوم وتمتصه إلى خلاياها، وهناك أكثر من نوع من الخميرة، فهناك الخميرة الجافّة، والخميرة الطازجة، والخميرة الفورية؛ وهي ما سنتحدث عن فوائدها لزيادة الوزن.


الخميرة الفورية

تعتبر الخميرة الفورية إحدى أنواع الخميرة، لكنها تختلف عن الخميرة الجافّة بأنّها تجفّف على حرارةٍ أقلّ من الخميرة الجافة، وبهذا يتم تدمير 30% من خلاياها فقط، وهذا النوع من الخميرة يمكن وضعه مع المكوّنات الجافة في أي وصفة، وهنا سنذكر فوائدها الكثيرة خصوصاً في زيادة الوزن.


فوائدها في زيادة الوزن

  • لمن يستطيع تحمّل طعم الخميرة الفورية، شرب كوبٍ من الحليب محلّى بسكر ومضاف إليه ملعقة صغيرة من الخميرة سيكون مفيداً جداً، لأنّ الخميرة تحتوي على الفسفور والحليب يحتوي على الكالسيوم؛ والفسفور كما هو معروفٌ يساعد على إخراج الكالسيوم من الجسم، وللحصول على نتائج أفضل ينصح بأخذ مجموعة فيتامينات (ب)، وحبوب الكالسيوم التي تباع في الصيدليات، لأنّ هذا كله يساعد على تحسين أداء الخميرة.
  • تعمل الخميرة على زيادة نشاط الجهاز الهضمي في امتصاص الطعام، وهذا بدوره يساعد على زيادة الوزن.
  • إذا خلطت ملعقة ونصف من الخميرة مع الحلاوة، والحلبة المطحونة، والمكسّرات، والماش (الموجود عند العطار)، وأخذت ملعقتين من هذه الخلطة مع كوبٍ من العصير أو اللبن، فهذا يساعد كثيراً في زيادة الوزن.
  • تناول أقراص الخميرة التي تباع في الصيدليات عند كل وجبة قرص يساعد على رفع الوزن.
  • تناول الخميرة مع الماء يرفع من مستوى نشاط الجسم ويبعد الهزال.
  • خلط كميةٍ من اللبن مع كميةٍ من الخميرة، ودهن المناطق المراد تسمينها، ويمكن وضعها على الخدود لتجميل وتسمين الوجه، وهذه الوصفة تعطي نتائج سريع جداً، لأن الخميرة تعمل على زيادة نشاط الدورة الدموية في المناطق المدهونة بها، وبالتالي تسمينها.
  • تحتوي الخميرة على نسبةٍ عاليةٍ من المعادن والفيتامينات، وفيها محتوى عالٍ من البروتين، وهو من العناصر المهمّة في زيادة الوزن.