فوائد الخميرة للجسم النحيف

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:١٢ ، ١ يونيو ٢٠١٥
فوائد الخميرة للجسم النحيف

الجسم النحيف

يعدّ الجسم النحيف أحد المشاكل التي تواجه الرّجال والنساء على حد سواء، ولذلك يصبح تسمين الجسم هو الهدف الرئيسي لكليهما، وذلك لأنّ الجسم المتناسق غير النحيف وغير البدين من أهمّ الأمور التي تعطي الجمال للفرد.


يمكن أن يكون سبب نحافة الجسم هو قلّة البروتينات والمعادن الأساسيّة؛ كالكالسيوم، والمغنيسيوم، والفسفور، وقلّة الفيتامينات في الجسم، وهذا يؤدّي إلى فقر الدم وربّما إلى الأنيميا، وتصبح أجهزة الجسم غير قادرة على الاستمرار في عملها؛ فينتج جسمٌ هزيلٌ ضعيف الشكل والنشاط.


يحتاج الجسم في العادة إلى 7000 سعرةً حراريّ كي يزيد كيلو غراماً واحداً، لذلك يجب البحث عن مواد غذائيّة توفّر سعرات حرارية عالية إلى جانب أن تكون مليئة بالعناصر المهمّة لكي يسمن الجسم النحيف، ومن المواد المهمّة المستخدمة للتسمين هي حبوب الخميرة، وسنذكر في هذا المقال بعض الفوائد العاّمة للخميرة، وفوائدها للجسم النحيف.


فوائد الخميرة للجسم

  • مفيدة للجهاز الهضمي؛ فهي تساعد المعدة في عمليّة الهضم، وتعمل على طرد الغازات وتقلّل من الانتفاخ، وتساعد الجهاز الهضمي على زيادة امتصاص المواد الدهنيّة؛ لذلك عند استخدامها بانتظام يَسمُن الجسم.
  • فاتحة للشهية؛ حيث تجعل الشخص دائم القابلية إلى تناول الطعام، وبذلك تكون حقّقت هدفاً كبيراً للجسم، وهدفاً لزيادة السعرات الحرارية التي يتمّ كسبها من الطعام.
  • تزيد قدرة الجسم على امتصاص الحديد، وذلك يعطي قوّةً للجسم ونشاطاً كبيراً.
  • تُخلص الجسم من الأملاح والماء؛ فهي تسمّن الجسم بزيادة الدهون والعناصر الغذائية، على عكس بعض الأطعمة والأدوية التي تسمن بزيادة الماء والأملاح في الجسم، والّذي يعتبر أمراً خطيراً على صحّة الجسم.
  • تنقل الهيدروجين والأكسجين في الجسم، وبالتالي فهي تساعد على تمثيل المواد الفحميّة.
  • تنشط الغدة النخامية، وتعمل على زيادة إفرازها للهرمونات المهمّة لبناء عضلات وخلايا الجسم بشكل أفضل.
  • توفّر للجسم عناصر غذائيّة مهمّة؛ فهي غنية بالبروتينات والمعادن؛ كالكالسيوم، والمغنيسيوم، والفسفور، وعلى مجموعة كبيرة من الفيتامينات كفيتامين (B1, B2, D)؛ وهذه تساعد على بناء العضلات، وتزيد الوزن بشكل كبير، كما أنّها تعطي الجسم القوّة والحيويّة والنشاط فيصبح قادراً على القيام بأعماله بكلّ سهولة ومن دون تعب.
  • تمنع تحلّل المواد الدهنية الموجودة في الخلايا الدهنية، وتحافظ عليها؛ فذلك يُبقي الخلايا الدهنية التي بدورها تزيد الوزن.
  • الخميرة مفيدة للجسم؛ لأنّها تحتوي على مادة الكروم التي تعمل على استقرار السكر في الدم.


يمكن تناول الخميرة عن طريق أخذ قرصٍ منها بعد كلّ وجبة طعام.