فوائد الدقيق للوجه

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٥٣ ، ٢٢ يناير ٢٠١٧
فوائد الدقيق للوجه

الدقيق

يعرف الدقيق بأنّه أحد المواد الغذائيّة التي تصنع عادةً من أنواع الحبوب المختلفة كالقمح، والشعير، والذرة، وتتعدد استخداماته حيث يدخل في تحضير الخبز بشكل أساسي والمعجنات بأنواعها، بالإضافة إلى إمكانيّة استخدامه في تحضير الوصفات الخاصة في العناية بالشعر والبشرة، لذلك سنعرفكم في مقالنا هذا عن فوائد الدقيق للوجه ووصفاته الخاصة للعناية بالبشرة.


فوائد الدقيق للوجه

  • ترطيب البشرة، وزيادة نعومتها خاصةً البشرة الجافة.
  • تخليص البشرة الدهنيّة من الزيوت الزائدة المفرزة عليها.
  • زيادة نضارة البشرة من خلال إزالة حبّ الشباب، والبثور، والندبات.
  • تخليص البشرة من البقع والرؤوس السوداء.


وصفات الدقيق للعناية بالوجه

الدقيق والحليب

نمزج ملعقة كبيرة من الدقيق، وملعقتين من الحليب السائل، وثلاث نقاط من عصير الليمون، ونوزع هذه الخلطة على الوجه، أو على المناطق الداكنة من الجسم، ونتركها لمدة ربع ساعة، ثمّ نغسلها بالماء.


الدقيق والكركم

نخلط ملعقة كبيرة من الدقيق، ونصف ملعقة كبيرة من الكركم، وبضع قطرات من عصير الليمون، والقليل من الحليب السائل حتى نحصل على عجينة لينة وناعمة، ونطبق الخليط على البشرة لمدة لا تقل عن ربع ساعة ثمّ نغسله بالماء الفاتر.


الدقيق وماء الورد

نمزج ملعقتين من الدقيق، وأربع ملاعق كبيرة من ماء الورد جيّداً، ونطبق المزيج بعد ذلك على البشرة لمدة ثلث ساعة، ثمّ نزيله بالماء البارد.


الدقيق وعصير الخيار

نمزج ملعقتين من الدقيق، وملعقتين من عصير الخيار، وخمس قطرات من عصير الليمون جيّداً، ونضع المزيج على البشرة، ونتركه لمدة نصف ساعة، ثمّ نفرك البشرة، ونغسل البشرة بالماء البارد.


الدقيق واللوز

ننقع حفنة من اللوز بالحليب لمدة ليلة كاملة، ونهرسه في الصباح حتى نحصل على معجون ناعم، بعد ذلك نخلطه مع ملعقة من الدقيق، وملعقة كبيرة من الحليب، ونطبق الخليط على البشرة لمدة نصف ساعة، ثمّ نغسلها بالماء الفاتر.


الدقيق والزبادي

نخلط ملعقتين كبيرتين من الدقيق، وملعقة من لبن الزبادي، ورشة من الكركم، ونضع الخليط على الوجه مع الفرك اللطيف، ونتركه على لمدة ثلاثين دقيقة، ثمّ نغسل الوجه بالماء الدافئ.


الدقيق ومطحون خشب الصندل

نمزج ملعقتين كبيرتين من الدقيق، وملعقة من مسحوق خشب الصندل، وملعقتين من ماء الورد جيّداً، وندهن الوجه بالخليط، ونتركه عليه لمدة لا تقل عن ثلث ساعة ثمّ نغسله بالماء.


الدقيق مع البندورة

نمزج حبة مهروسة من البندورة مع ملعقة كبيرة من الدقيق بشكلٍ جيّد، ونوزع المزيج على الوجه، ونتركه لمدة ثلث ساعة، ثمّ نغسل الوجه بالماء البارد.