فوائد الزبادي للشعر الجاف

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:١٧ ، ١٨ أبريل ٢٠١٦
فوائد الزبادي للشعر الجاف

الزّبادي

يستخد م الزّبادي في إعدادِ الكثيرِ من الخلطاتِ والوصفاتِ للبشرةِ وللّشعرِ، لفوائدهِ المتعددةِ ولاحتوائهِ على الكثيرِ من الفيتامينات والمعادنِ المختلفةِ، فيعملُ الزّبادي على ترطيبِ الشّعرِ وخاصّةً الشّعرِ الجافِ وزيادةِ لمعانهِ والتّقليلِ من تساقطِ الشّعرِ ونموّهِ بشكلٍ أسرعَ والتّخلصِ من التّقصفِ.


خلطاتُ الزّبادي للّشعر الجاف

الزّبادي والعسل

يعملُ الزّبادي على ترطيبِ الشّعرِ الجافِ وتنعيمهِ وجعلهِ يبدو أكثرَ حيويةً، ويتم إعدادُ الخليطِ بمزجِ ملعقةٍ من الخلِ مع نصفِ كوبٍ من الزّبادي، وملعقةٍ من العسلِ وخلطهم جيداً وتوزيعهم على الشّعرِ بشكلٍ متساوٍ والانتباه إلى وضعِهِ على الجذورِ أولاً ثمَّ الأطراف.


يتركُ الخليطُ على الشّعرِ لمدةِ نصفِ ساعةٍ ليمتصَّ الشّعرُ الخليطَ جيداً، ويوضعُ كيس بلاستيكي على الشّعرِ أو منشفة مبللة بماءٍ دافىءٍ، ويُغسلُ الشّعرُ بماءٍ فاترٍ مرتين للتّخلصِ من رائحةِ الخلّ والزّبادي، وتستخدمُ هذهِ الوصفةِ مرتين شهرياً للحصولِ على شعرٍ صحي وناعم.


الزّبادي وورق السّدر

يتكون هذا الخليطُ من القليلِ من ورقِ السّدرِ المطحونِ والمضافِ إليهِ الزّبادي وبيضة، ويتمُ خلطهم معاً بشكلٍ جيدٍ ووضعهم على الشّعرِ قبلَ الاستحمامِ لمدةِ ساعتين، ويغسلُ الشّعرُ جيداً، ومن المفضلِ عملُ حمامِ زيتٍ للّشعرِ بعدَ استخدامِ هذه الوصفةِ مرةٍ إسبوعياً.


الزّبادي والحنّة

يعملُ الزّبادي عند خلطهِ مع الحِنّة على التّقليلِ من تساقطِ الشّعرِ وزيادةِ نعومتِه، فيتمُ صنعُ الخليطِ بمزجِ كوبين من الزّبادي مع ملعقتينِ من الحِنّة وملعقةٍ كبيرةٍ من العسل، وتخلطُ المكوناتُ جيداً، وتوضعُ على الشّعرِ الجافِ لمدةِ نصفِ ساعةٍ ويغسلُ الشّعرُ بماءٍ فاترٍ وشامبو، وتُفركُ فروةُ الرّأسِ جيداً للتّخلصِ من باقي الخليطِ، وسيلاحظ الفرق مع الاستخدامِ المتكرر.


الزّبادي وحليبُ جوزِ الهند

يحتوي حليبُ جوزِ الهندِ على الكثيرِ من المعادنِ المهمةِ للّشعرِ وخاصّةً عند خلطهِ مع الزّبادي، فيعملُ هذا الخليطُ على تغذيةِ الشّعرِ وتقويتهِ وترطيبهِ ومنعهِ من الجفافِ.


يعدُّ الخليطُ بخلطِ ملعقتينِ من العسلِ مع ملعقةٍ من زيتِ طجوز الهندِ، وأربعِ ملاعقَ من الزّبادي والقليلِ من عصيرِ اللّيمونِ وملعقةٍ من النّشا، وتُخلطُ جميعُ المكوناتِ معاً جيداً حتّى يتجانَسَ الخليطُ، ويوضعُ الخليطُ على الشّعرِ كماسكِ، ويتركُ لمدةِ نصفِ ساعةٍ ثمَّ يغسلُ الشّعُر جيداً، ويستخدمُ البلسم المغذّي للّشعرِ للحصولِ على نتائجَ أفضل.


الزّبادي والبيض

يُضافُ كوبٌ من الزّبادي إلى بيضةٍ وإضافةِ ملعقةٍ من صودا الخبزِ إليهم، وتُخلطُ المكوناتُ معاً، لتتجانسَ ويُوضعُ الخليطُ على الشّعرِ لمدةِ نصفِ ساعةٍ، ثمّ يغسلُ الشّعرُ بماءٍ فاترٍ وشامبو، ومن المفضلِ وضعُ الخليطِ على الشّعرِ مرتين أسبوعياً للحصولٍ على نتائج أسرع.