فوائد الطحينة السائلة للبشرة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:١٩ ، ٥ أبريل ٢٠١٦
فوائد الطحينة السائلة للبشرة

الطحينية السائلة

تحضر الطحينية السائلة من بذور السمسم التي تتميز بمكوناتها الغذائية المميزة، وتعد الطحينية من الأغذية التي تمد الجسم بالعديد من الفوائد، كونها تحتوي على المعادن والفيتامينات والدهون، كما أن الطحينية مفيدة للبشرة كونها مليئة بالدهون والمعادن التي تمنح البشرة الجمال والنقاء والترطيب المثالي، كما أنها تستخدم في تحضير العديد من الماسكات التجميلية التي تتوفر جاهزة أو التي يتم تحضيرها في المنزل من بعض المكونات البسيطة.


مكونات الطحينية

تتكون الطحينية السائلة من كميات كبيرة من المواد المغذية اللازمة للجسم والبشرة، مثل الكربوهيدرات والبروتين التي توجد بها، والدهون التي تعد الطحينية غنية بها بشكل كبير، وتحتوي الطحينية على الألياف الغذائية وبعض أهم الفيتامينات، من أشهرها حامض الفوليك، والنياسين، وحمض البانتوثينيك، والبيريدوكسين، والريبوفلافين، والثيامين وجميهعا من المركبات التي يحتاجها الجسم للنمو وللعمليات الغذائية التي تحدث فيه.


كما أنها تحتوي على نسب جيدة من فيتامين A، وفيتامين C، وفيتامين E، والعديد من المعادن اللازمة للتغذية؛ كالصوديوم، والبوتاسيوم، والكالسيوم، والنحاس، والحديد، والمغنيسيوم، والمنغنيز، والفوسفور، والسيلينيوم، والزنك، فيها أيضاً بعض العناصر الغذائية النباتية الهامة كالكاروتين، ومركب التشفير زانثين، ومركب اللوتين زياكسانثين.


فوائد الطحينية للبشرة

  • الطحينية السائلة تفتح درجة لون البشرة، وللحصول على تلك الميزة ضعي ملعقتين من الطحينة مع ملعقين من الحليب ومسحوق الكركم الطازج والمخصص للاستعمال على البشرة، وبعد مزجهم جيداً للحصول على عجينة متماسكة توضع على الوجه وتترك لحوالي العشرين دقيقة حتى تجف بالكامل قبل غسل الوجه بالماء البارد.
  • الطحينية تنقي بشرة الوجه، لذلك ضعي القليل من الطحينية السائلة على قطنة نظيفة ودلكي بها وجهك بالكامل مع تجنب الاقتراب من العينين، ومن بعد ترك الطحينية على الوجه لحوالي الربع ساعة اغسلي وجهك بالماء الدافئ لتلاحظي النتيجة.
  • الطحينية تنفخ الخدود بشكل طبيعي، إذا رغبتِ بالحصول على خدود جميلة فكل ماعليك فعله أن تضعي القليل من الطحينية السائلة مع القليل من المرة والماء وامزجيهم معاً، ثم ضعي المكونات على وجهك وخاصة على وجنتيك، وبعد ربع ساعة اغسلي وجهك بماء دافئ.
  • الطحينية حل مثالي يخلصك من الخراج والدمامل، فقط دلكي المنطقة المصابة بالخراج أو الدمامل بقطنة عليها كمية من الطحينية السائلة وأبقي القطنة على المنطقة المصابة مع تثبيتها لبعض الوقت، وبعدها اغسلي المنطقة بالماء الدافئ.
  • الطحينية تصفي الوجه وتمده بالرطوبة بشكل واضح من أول استخدام، فقط دلكي وجهك بالطحينية يومياً مع تركها لحوالي الربع ساعة قبل غسل الوجه لتلاحظي الفرق في الرطوبة والصفاء والنضارة.