فوائد الكركم مع العسل

فوائد الكركم مع العسل

الكركم مع العسل

يعتبر الكركم مع العسل من الوصفات الطبيّة الطبيعيّة، التي يتم استخدامها في العديد من العلاجات الطبية، بسبب احتواء المزيج على نسب عالية ووافرة من مضادات الالتهابات، ومضادات الأكسدة، والفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم.


يستخدم المزيج في معالجة حالات الاكتئاب، ومشاكل عسر الهضم، والتهاب المفاصل، واضطرابات الكبد، وقرحة المعدة، واليرقان، واضطرابات الدورة الشهرية، والربو، ونزلات البرد، والسعال، والإنفلونزا، حيث يستخدم الكركم مع العسل من خلال خلط ملعقة من الكركم مع العسل، وإضافة الماء الساخن إليهما، وشرب المزيج، أو من خلال صنع قناع منهما، وتطبيقه على البشرة.


فوائد الكركم مع العسل

توضح النقاط الآتية بعضًا من أبرز الفوائد الصحية التي يُمكن الحصول عليها عند استهلاك الكركم والعسل معًا، ولكن تجدر الإشارة إلى ضرورة استشارة الطبيب المُختص قبل استهلاكه خاصةً في حال المعاناة من أي مشاكل صحية:

  • يحتوي على نسبة عالية من المركبات المضادة للالتهابات، والأكسدة، ممّا يُساهم في تعزيز صحة المناعة.
  • يحتوي على بعض المركبات النباتية التي يُمكن أن تُساهم في تسكين الآلام، والتخفيف منها.
  • يُقلل من احتمالية الإصابة بالعديد من أنواع السرطان، وذلك لمحتواه العالي من المركبات المضادة للأكسدة التي تُساهم في الحد من نمو وانتشار الجذور الحرة في الجسم.
  • يُساهم في زيادة تعزيز صحة الكبد، وإنتاج الإنزيمات الحيوية في الجسم، بالإضافة إلى تقليل من المواد الضارة المتراكمة فيه.
  • يُساهم في تحسين الدورة الدموية ممّا يُمكن أن يُساهم بدوره في تعزيز صحة القلب والجهاز الدوران.
  • يزيد من احتمالية إنقاص الوزن، من خلال تحسين عمليّة الهضم، وتحفيز التمثيل الغذائي، عن طريق شربه بعد الوجبات الرئيسيّة.
  • يُحسن الذاكرة، ويدعم صحة الدماغ، ممّا يُمكن أن يُساهم في تحسين الأعراض المرافقة لحالات الإصابة بالإمراض التنكسية العصبية، مثل؛ ألزهايمر، وغيره.
  • يُعزز صحة البشرة، ويُقلل من احتمالية ظهور علامات الشيخوخة والتقدم في السن، مثل؛ الخطوط الدقيقة، والتجاعيد، والهالات السوداء، وغيرها العديد.


ملاحظة: ينصح الأطباء بتناول كميات محددة من الكركم والعسل، حتى لا تؤدي الزيادة في استخدامهما إلى حدوث مشاكل صحيّة، وبشكل خاص النساء الحوامل، لتجنّب حدوث انقباضات في الرحم.

296 مشاهدة
للأعلى للأسفل