فوائد الليمون على البشرة

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٠٣ ، ٨ يوليو ٢٠١٨
فوائد الليمون على البشرة

الليمون

يحتوي الليمون على أنواعٍ عديدة من الفيتامينات، وأهمها فيتامين ج الذي يحفّز خلايا الجلد على إنتاج الكولاجين، إضافةً إلى غناه بحامض الستريك، ويدخل الليمون في صنع المستحضرات التجميليّة المختصة بتفتيح البشرة ونضارتها وعلاج مشاكلها المختلفة، كما أنّ العديد من الوصفات الطبيعيّة تتكون في أغلبها من الليمون، وسنذكر في هذا المقال فوائد الليمون على البشرة، إضافةً إلى بعض من وصفاته الفعّالة.[١]


فوائد الليمون للبشرة

هنالك عدة فوائد لليمون على البشرة نذكر منها:[٢]

  • يعالج مشاكل البشرة الدهنيّة: اخلطي عشر ملاعق كبيرة من اللبن مع كميّة قليلة من عصير الليمون، واتركي المزيج، ثم أحضري قطعة من القطن واغمسيها بالمزيج وامسحي بواسطتها بشرة وجهكِ ويديكِ واتركيه ليجفّ تماماً، بعد ذلك اشطفيه باستعمال الماء الدافئ، حيث يساعد هذا المزيج على تقليل كميّة الدهون التي تفرزها البشرة.
  • يقضي على تجاعيد البشرة: اخلطي قطرة من زيت اللوز وملعقة من عسل النحل الطبيعيّ، إضافةً إلى عصير نصف ثمرة من الليمون خلطاً جيداً، ثم ادهني بشرتك بالخليط الناتج واتركيه لمدة ربع ساعة وأخيراً اشطفيه بالماء جيداً.
  • يقشر البشرة ويزيل طبقات الجلد الميت: اخلطي مقدار ملعقة كبيرة من السكر وعصير ثمرة من الليمون، ثمّ طبقي الخليط على بشرتك وافركيه باستخدام أصابعك بطريقةٍ رقيقة، بعد ذلك اشطفيه جيداً بالماء، وادهني بشرتك بكميّة بسيطة من زيت اللوز للحفاظ على رطوبتها، كما يمكنكِ استعمال هذا الخليط على بشرة جسمكِ بالكامل، وذلك لتقشيره وتخليصه من الجلد الميت، ويجب تكرار هذه العمليّة مرة واحدة أسبوعيّاً أما المناطق الخشنة فيُفضّل أن تطبّقي هذا المزيج مرتين في الأسبوع.
  • يحافظ على نضارة وإشراق بشرة الرقبة والوجه: اخلطي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من عسل النحل الطبيعيّ، إضافةً إلى ملعقة من عصير الليمون خلطاً جيداً، ثم طبقي الخليط على بشرة وجهكِ ورقبتك واتركيه حتى يجف بشكلٍ تام، بعد ذلك اشطفيه باستعمال الماء البارد، ويُفضل أن تكرري هذه الوصفة ثلاث مرات أسبوعيّاً؛ لتحصلي على أفضل النتائج.
  • يعالج البشرة من البثور وحب الشباب: امزجي بياض بيضة مع كميّة قليلة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من ماء الورد، ثم طبّقي الخليط على بشرتك واتركيه ليجفّ تماماً بعد ذلك اغسليه بالماء البارد.
  • يعالج البشرة من الاحمرار والالتهابات الجلديّة: امزجي بضع قطرات من عصير الليمون مع كميّة مناسبة من اللبن، ثم ادهني بشرتك بالمزيج الناتج، واتركيه لمدة ربع ساعة، وأخيراً اشطفيه بالماء بشكلٍ جيد.


فوائد الليمون لجفاف وتشقق القدمين

اخلطي مقدار كوب من اللبن وملعقتين من القرفة وأربعة أكواب من عصير الليمون، إضافةً إلى ستة أكواب من الماء الفاتر خلطاً جيداً، ثم انقعي قدميكِ المتشققتين في هذا الخليط ودلكيهما بشكلٍ جيد، بعد ذلك أحضري الحجر المخصص لإزالة الجلد الخشن والجاف، وادعكي به قدميكِ، وأخيراً اشطفيهما بالماء الدافئ.[٣]


المراجع

  1. OrganicFacts (29-6-2018), "15 Amazing Benefits Of Lemon"، organicfacts, Retrieved 30-6-2018. Edited.
  2. draxe, "The Benefits of Lemon Water: Detox Your Body & Skin"، draxe, Retrieved 30-6-2018. Edited.
  3. Doctors Health Press Editorial Team (11-3-2017), "Cracked Feet: Causes and Natural Home Remedies"، doctorshealthpress, Retrieved 30-6-2018. Edited.