فوائد المسك الأبيض للبشرة

كتابة - آخر تحديث: ١٥:٢٧ ، ٢٥ فبراير ٢٠١٩
فوائد المسك الأبيض للبشرة

فوائد المسك للبشرة

يمتلك زيت المسك عدة فوائد على البشرة منها الآتية:[١]

  • تعود فائدة زيت المسك لامتلاكه العديد من الخصائص، مثل الخصائص المُضادة للأكسدة والفطريات والعديد من المُطهرات وبالتالي يُمكن استخدامه لعلاج اضطرابات الجلد ومشاكله، مثل حب الشباب والصدفية والأكزيما، كما أنّه يحتوي على فيتامين أ الذي يُساعد على إزالة الحبوب والندوب وتجديد الخلايا وبالتالي مُعالجة حب الشباب.
  • يمنع زيت المسك الجلد من الجفاف، فهو يحتوي على العديد من الأحماض الدهنية، كما أنّه يُساعد البشرة على الاحتفاظ بالماء داخلها وبالتالي تغذية الجلد وإبقائه رطباً قدر الإمكان.
  • يُساعد على الحفاظ على نسيج الجلد وإبقائه مرناً، ويُطهر مساماته المسدودة.
  • يحتوي زيت المسك على أحماض اللينوليك (بالإنجليزيَة: Linoleic) وأحماض الألفا لينوليك (بالإنجليزية: Alpha Linoleic) الأمر الذي يساعد على الحفاظ على مرونة الجلد، وتأخير الشيخوخة وإزالة خطوط الوجه والتجاعيد.
  • يُساعد زيت المسك على إزالة علامات التمدد والتشققات إلى جانب أنّها تُزيل ندوب حب الشباب.
  • يعمل زيت المسك على إصلاح الأنسجة الداخلية عند حروق الجلد.


أضرار المسك على البشرة

مهما تعدت فوائد المسك، فقد يكون هُناك احتمالية ببعض الأضرار التي من المُمكن أن يُسببها للجلد، كما هو الحال مع جميع المواد، ومن هذه الأضرار ما يلي:[٢]

  • هُناك بعض الاحتمالية عند تطبيقه موضعياً، من التعرض لفرط الحساسية بعض الشيء.
  • قد تتسبب مكوّنات المسك ببعض التفاعلات على الجلد، منها التهاب الجلد المتصبغ عند مُلامسته مُباشرة للجلد، أو التهاب الجلد التماسي التحسسي الناجم عن استخدام العطور المحتوية على المسك.


استخدامات أخرى للمسك

يمتلك المسك صفات ترابية وحيوانية حيث يتم استخراجه من الغدد الموجودة في ذكر الغزال، فعند قتل الغزلان يتم استخراج الحويصلة المحتوية على المسك في الغزلان، ثُمّ تجفيفها ليتم إنتاج زيت المسك، ثُمّ تتعرض لبعض العمليات ليُصبح مُصنعاً ويُخلط مع الكحول والمواد الاخرى ثُمّ إنتاج العطور والتي تتسم ببقائها لفترات طويلة.[٣]


المراجع

  1. "Health Benefits of Musk oil", www.theresearchpedia.com. Edited.
  2. "Musk", www.drugs.com, Retrieved 2019-02-04. Edited.
  3. BY ROBERT JOHNSTON (2016-10-18), "What is musk?"، www.gq-magazine.co.uk, Retrieved 2019-02-04. Edited.