فوائد المسك للبشرة

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٤٢ ، ٢٠ سبتمبر ٢٠١٨
فوائد المسك للبشرة

المسك

يعدّ المسك من المواد العطرية ذات الروائح العطرية الجميلة والجذابة، حيث يدخل في تركيب الكثير من المستحضرات التجملية، والعطور ويستخرج من إفرازات غدد الغزال، ويصنع زيت المسك من المسك نفسه من خلال اصطياد الغزال الذكر، والحصول على جراب المسك الذي يحتوي حبوب سوداء تسمّى حبوب المسك،ة المسك عالية جيداً، وللمسك فوائد لجسم الإنسان وللبشرة، وفي هذا المقال سنتحدّث عن فوائد المسك للبشرة، مع ذكر وصفة طبيعيّة من المسك.[١]


فوائد المسك للبشرة

من هذه الفوائد:[٢]

  • يعالج مشاكل البشرة المختلفة، كظهور السؤاد من تحت العين، والبقع البنية التي تنتشر بشكل كبيرعلى أماكن كثيرة من الوجه.
  • يقضي على الحبوب المختلفة، وتحديداً حبّ الشباب.
  • يعالج تجاعيد الجلد، كما أنه يعمل على إنتاج أنسجة جديدة، وذلك نتيجة وجود الفالينوليك واللينوليك من مكوناته، بالإضافة إلى أنها تزيد من مرونة الأنسجة.
  • يقي من ظهور علامات التقدم في السن، ويزيل الخطوط الرفيعة عن الوجه.
  • يعالج حروق البشرة، حيث يحتوي على فيتامين (A) والذي يعمل على التئام الحروق بسهولة تامة، كما يخفف من لون البشرة الداكنه.
  • يمنع جفاف الجلد بشكل كبير، حيث يحتوي على الأحماض الدهنية كالأوميغا 6 وهو المسؤول عن المحافطة على الماء الموجود في الأدمة، الأمر الذي من شأنه أن يجعل الجلد رطباً.
  • يخلص من عرق البشرة، ويساعد في القضاء على الروائح الكهريهة والمزعجة التي تنتج من بقايا مستحضرات التجميل، أو وضع أي نوع من أنواع الكريمات على الجسم بطريقة خاطئة، أو كون هذا النوع من الكريم لا يناسب نوع البشرة، أو نتيجة التعرق الزائد وغيرها الكثير.
  • يقي من تشققات البشرة، ويجدد الخلايا الجلدية الميتة، بالإضافة إلى أنه يخلص من طبقات البشرة التالفة، ولذلك يفضل استخدمه بشكل يومي صباحاً ومساءً.
  • يحمي البشرة من الأوساخ، والأتربة، والملوّثات العالقة بها الناتجة عن عدة أمور، حيث يعمل المسك على التخلّص من هذه المشكلة وذلك بفعل تركيبته الغنية والتي تعمل على إغلاق مسامات البشرة.


وصفة طبيعية من المسك للتخلص من الروائح الكريهة

يمكن استخدام بودرة المسك للمناطق الحساسة، ويمكن تطبيق هذه الوصفة من خلال، مزج ملعقتين من بودرة المسك مع كمية مناسبة من الفازلين، وإضافة ثلاث ملاعق كبيرة من ماء الورد، وثلاث ملاعق كبيرة من الغلسرين، وخلطهما جيداً للحصول على خليط متماسك، ووضع الخليط في علبة وإغلاقها جيداً، ووضع القليل من الخليط على المناطق الحساسة، وتركه مدة عشر دقائق فقط، وغسله بالماء الفاتر، ويمكن تطبيق هذه الوصفة مرتين أسبوعيا للحصول على نتائج ملحوظة، حيث يعد المسك من الزيوت العطرية الفعالة في تعطير المناطق الحساسة.[٣]


مراجع

  1. "musk", dictionary.cambridge.org, Retrieved 12-9-2018. Edited.
  2. "MUSK", www.webmd.com, Retrieved 20-7-2018. Edited.
  3. "Musk", www.drugs.com, Retrieved 20-7-2018. Edited.