فوائد الميرمية للنساء

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٠٩ ، ٣ مايو ٢٠١٦
فوائد الميرمية للنساء

الميرمية

تعتبر الميرمية من أشهر النباتات التي تندرج تحت قائمة عائلة النعناع النباتية، تأخذ اللون الفضي المخضرّ وتعتبر مناطق الحوض الأبيض المتوسط موطناً رئيسياً لها، وهي من أقدم الأعشاب العطرية التي لجأ إليها الإنسان، فمنذ العصور الأولى استخدمها في العديد من المجالات على رأسها الطهي وإضافة النكهات للمشروبات المختلفة، وللأغراض الطبيّة والتجميليّة، ولعلاج العديد من المشكلات الصحية المختلفة، كونها تحتوي في تركيبتها على عناصر طبيعيّة، ومعدنيّة، ودهون، وبروتينات يجعل منها علاجاً لمشاكل الهضم، وضعف الخصوبة، والسعال، والنزيف، وأمراض العظام على رأسها الروماتيزم وغيره، حيث ندرك جميعنا مدى أهميتها في هذه المجال إلا أنّ العديد منا يجهل مدى أهمية الميرمية للنساء على وجه التحديد، ونظراً لذلك سنقوم باستعراض أبرز فوائد الميرمية للنساء على وجه التحديد.


فوائد الميرمية للنساء

  • تساعد الميرمية بشكل كبير على ضبط وتنظيم الهرمونات المختلفة لدى النساء، وخاصّة هرمون الأستروجين والتغيّرات الكبيرة التي تطرأ عليه خلال مراحل حياة المرأة المختلفة، وخاصّة سنّ اليأس أو مرحلة ما بعد انقطاع الدورة الشهرية أو الطمث.
  • تحدّ من اضطرابات الدورة الشهرية وتخفف من أوجاعها، كما تضبط من غزارة الدم خلال تلك الفترة، أي تتحكّم بنزيف الطمث وتقلل منه كونها من أقوى القابضات للأوعية الدموية، كما تساعد على انتظام الدورة الشهرية بشكل شهري وخاصّة في بداياتها في سنّ البلوغ لدى الفتيات.
  • تعمل على تحسين الحالة المزاجية للفتيات والنساء بشكل عام، وخاصّة في فترة الدورة الشهرية التي يرافقها الكثير من التقلبات المزاجية، وترفع من المعنويات، كما تساعد على التخلّص من الماء المخزن في الجسم في تلك الفترة.
  • تنقي الرحم وتنظفه، وتحميه من الاضطرابات المختلفة، كما تحميه من الالتهابات وتنشّط من عمل المبايض لدى المرأة ممّا يجعلها من أقوى العناصر الطبيعية المخصّصة لزيادة الخصوبة.
  • تعتبر مطهّرة للجروح المختلفة، ومن أبرز مضادات العرق أو التعرّق، كما تستخدم للتخلّص من مشاكل اللثة المختلفة على رأسها الالتهابات، وهذا ما يفسّر استخدامها كمطهّر وغسول للفم، حيث تعمل على تعقيمه من الجراثيم والميكروبات المختلفة.
  • تعمل على تنقية البشرة والحفاظ على نضارتها وإشراقتها، وذلك من خلال تناولها أو استخدامها بشكل موضعي على الجلد، حيث تقضي على الحبوب والبثور وآثارها، وتتغلّب على البقع السوداء، وتعتبر مناسبة جدّاً لأصحاب البشرة الدهنية، التي تتصف بكثرة الإفرازات الدهنيّة واللمعان والحبوب.
  • تعمل على حرق السيلوليت والدهون، وتعتبر مناسبة جداً للأشخاص الذين يريدون إنقاص أوزانهم، حيث يستخدم زيت الميرمية للتخلّص من السمنة والدهون المتراكمة في مناطق عديدة من الجسم.