فوائد النشا للحساسية

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٥٢ ، ٢ مارس ٢٠١٧
فوائد النشا للحساسية

النشا

يعتبر النشا نوعاً من الكربوهيدرات المعقدة، ويتكون من نوعين من السكر، وهما: الأميلوز، والأميلوبيكتين، ومن أهم الوظائف التي يقدمها النشا للجسم إمداده بالطاقة اللازمة لكي يقوم بنشاطاته بطريقةٍ سليمة وصحية، وذلك لأنَّه يحتوي على كمية غير قليلة من السعرات الحرارية، ويوجد النشا في كثيرٍ من الأطعمة التي نتناولها؛ كالبطاطا، والخبز، وجميع أنواع الحبوب، كما أنه يوجد في الأسواق على شكل بودرة، وسوف أتطرق في هذا المقال لفوائد النشا بشكلٍ عام، وخاصةً لمرضى الحساسية.


فوائد النشا للحساسية

قد يتعرض الجسم للكثير من أنواع التهيجات الجلدية والحساسية، وخاصةً الأنثى بعد إزالة الشعر، لذلك ينصح باستخدام النشا للتخلص من هذه المشكلة؛ لأنه يحتوي على الكثير من المعادن التي تغذي البشرة، وتهدئ تهيجها، كما أنه يخلصها من الجراثيم والخلايا الميتة العالقة بها، ويجددها، ويعطيها المزيد من النضارة والإشراق، ويمكن استخدامه بطريقةٍ سهلة وبسيطة، ولا تحتاج لكثيرٍ من الوقت والجهد، وتوفر الكثير من التكاليف المادية لشراء المستحضرات الكيميائية لعلاج الحساسية.


علاج الحساسية بالنشا

لعلاج الحساسية باستخدام النشا نحتاج إلى ملعقة كبيرة من النشا البودرة، وثلاث ملاعق صغيرة من ماء الورد، وكوب من الماء البارد، ونخلط هذه المكوّنات بشكلٍ جيد، ثم نضعها على البشرة لمدة ثلاث ساعات متواصلة، ثم نغسل البشرة بالماء البارد، ويمكن أن نكرر هذه العملية مرتين أسبوعياً لنحصل على نتائج فعالة، لذلك يدخل النشا في صناعة بودرة الأطفال للتخلص من التسلخات الجلدية.


فوائد النشا للجسم

  • يحافظ على صحة البشرة وإشراقها، ويزيد لمعانها، ويزيل البقع التي تظهر بطريقة مزعجة على الوجه؛ لأنّ النشا يحتوي على فيتامين أ الذي يخفي البقع والحبوب، ويفتح لون البشرة، كما يخفف علامات التقدم في السن، والتجاعيد.
  • يعد من أهم المواد الطبيعية التي تحافظ على صحة الجلد؛ لأنه يخلصه من الخلايا الميتة ويجددها، وذلك لاحتوائه على نسبةٍ عالية من الكالسيوم والحديد.
  • يستخدم في تسكين الآلام الناتجة عن آثار لدغات الحشرات على الجسم.
  • يدخل في صناعة الكثير من مستحضرات العناية بالشعر، وخاصة الشامبو الخاص بالشعر الدهني، حيث يجفف الشعر من الدهون الزائدة، كذلك يخلصه من التقصف، ويزيد كثافته ونموه، ويحتوي على كثيرٍ من مضادات الأكسدة التي تغذي بصيلات الشعر للحفاظ على لونه الطبيعي.
  • يمد الجسم بالطاقة الكبيرة التي تساعد الإنسان على الحصول على الكربوهيدرات والبروتينات الضرورية لبناء الجسم.
  • يدخل في تحضير وصناعة الكثير من الحلويات، بأنواع مختلفة ولذيذة، وبعض المشروبات المفضلة لدى الكثير من الناس؛ كقمر الدين، والسحلب.